وكشف وزير الصحة فهد الجلاجل، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "واس"، أن 1301 من الحجيج توفوا. وتابع بأن "83 بالمئة منهم من غير المصرح لهم بالحج".

وبرر الجلاجل ارتفاع الوفيات بأن الحجاج المخالفين "ساروا مسافات طويلة تحت أشعة الشمس، بلا مأوى ولا راحة، وبينهم عدد من كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة".

وتابع بأن "الجهات المختصة بذلت جهودًا كبيرة في التوعية بمخاطر التعرض للإجهاد الحراري والتأكيد على ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية. وقد تم حصر جميع البلاغات، والتواصل مع ذوي المتوفين، والتعرف عليهم".

وحول أسباب تأخر الإعلان عن الوفيات، قال إن ذلك يعود "لعدم حمل كثير من المتوفين لأي بيانات أو بطاقات تعريفية، وقد تمت الإجراءات اللازمة للتعرف على هوياتهم، ودفنهم وإكرامهم في مكة المكرمة، وصدرت شهادات الوفاة الخاصة بهم".

يشار إلى أن جل الوفيات هي لحجاج من مصر بواقع أكثر من 600 حاج، والأردن نحو 100، وتونس نحو

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

هل استقر اتحاد جدة على بديل مارسيلو جاياردو ؟

ألقت تقارير صحفية سعودية الضوء على سعي مسئولو الاتحاد السعودي بالتعاقد مع البرتغالي ماركو سيلفا المدير الفني لفولهام الإنجليزي خلال الموسم المقبل خلفا للمقال الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.


وأكدت صحيفة اليوم السعودية أن إدارة الاتحاد تخطط لبداية المفاوضات مع البرتغالي ماركو سيلفا المدير الفني لفولهام الإنجليزي من أجل تولي تدريب الفريق في الموسم المقبل.

عاجل.. تقرير حكم المباراة يمنح بيراميدز الفوز على سموحة وفقا للائحة عاجل.. كولر ينفجر غضبًا بسبب ضغط المباريات: لم أرى ذلك مسبقًا ولا بد من وجود حل


وأوضحت الصحيفة السعودية أن إدارة الاتحاد سوف تبدأ في الفترة القليلة المقبلة مفاوضاتها مع ماركو سيلفا من أجل حسم ملف المدير الفني الجديد بشكل سريع استعدادا للموسم المقبل.


وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن لؤي ناظر رئيس الاتحاد السعودي كان قد كشف مؤخرا عن رحيل مارسيلو جاياردو عن تدريب الفريق بسبب مخالفاته طوال الموسم الماضي بجانب طلبه الاستغناء عن خدمات الفرنسي كريم بنزيما بالرغم من علمه بأن نجم ريال مدريد السابق هو مشروع النادي.


وأفادت الصحيفة السعودية بأن مارسيلو جاياردو سيحصل على 23 مليون دولار قيمة فسخ عقده مع الاتحاد السعودي.

مقالات مشابهة

  • تقف وراء 65% من الوفيات.. أكثر 10 أسباب حصدًا لأرواح العراقيين سنويًا
  • بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد موسم الحج.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • هل استقر اتحاد جدة على بديل مارسيلو جاياردو ؟
  • رسمياً.. نصيف تعلن خروجها من دولة القانون: الأيام ستكشف التمايز والطبقية
  • بعد احتجاز طائرات اليمنية.. طائرات أجنبية تحلق فوق أجواء عدن لأول مرة (صورة)
  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • الهلال الأحمر يكشف عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية
  • الأمن: مئات الوفيات بسبب حوادث السير في الأردن خلال 2023