شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 60 فلسطينيا، وشملت مدنا وأحياء عدة في الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي سلواد شرق رام الله وكفر نعمة غربا، طالت 59 مواطنا على الأقل.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقًا، واعتقلت 29 مواطنا، بعد التنكيل بهم، خلال مداهمة وتفتيش منازل ذويهم، وكانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.



وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال، اقتحمت كفر نعمة غربًا، واعتقلت أكثر من 30 مواطنًا، في حملة اعتقالات غير مسبوقة، كما كانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.


اعتقالات في الخليل
في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الاثنين، ستة مواطنين بينهم امرأة وطفل، من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال داهمت أحياء الحارة التحتا في البلدة، وأطلقت قنابل الصوت صوب منازل المواطنين واعتقلت الطفل المصاب محمد منذر يوسف زعاقيق (13 عاما) وهو جريح أصيب برصاص الاحتلال في قدمه قبل أسبوع، إضافة إلى ستة آخرين بينهم سيدة.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، الليلة، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام الاحتلال المخيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان على الأقل من مدن وأحياء نابلس وبيت لحكم وطولكرم، بعد عمليات دهم وتفتيش في منازل المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال حملات الاعتقال الممنهجة في الضفة الغربية المحتلة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، حيث ارتفعت حصيلة المعتقلين إلى أكثر من (9345).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال اعتقالات الضفة فلسطين الاحتلال اعتقالات الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال أکثر من

إقرأ أيضاً:

جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

 

الثورة /الضفة المحتلة / وكالات
أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤولية كتيبة جنين التابعة لها عن “كمين جنين” الذي استهدف قوات العدو منتصف ليلة الأربعاء قرب مدينة جنين بالضفة الغربية، وأدى لمقتل ضابط صهيوني وإصابة 17 أخرين.
كما أقرّ بإصابة 22 جندياً خلال الساعات الـ24 الأخيرة في الضفة والقطاع ومناطق أخرى.
وقال الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، في تغريدات عبر قناته على منصة “تليغرام” أمس، إن مقاتلي “كتيبة جنين” تمكنوا من تفجير آليتين عسكريتين كمقدمة لكمين مركب في منطقة سهل مرج بن عامر شمال جنين.
وأضاف: أن مقتلي كتيبة جنين أوقعوا طاقمي الأليتين بالكامل بين قتيل وجريح، ومن ثم تم الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة التي أوقعوا فيها أيضاً إصاباتٍ محققة.
وأكد تفجير ما يزيد عن ست عبوات ناسفة، والاشتباك المباشر مع قوات العدو المتوغلة في عدة مناطق بجنين ومخيمها لأكثر من ثماني ساعات متواصلة خلال “عملية بأس جنين 2”.
واعترف جيش العدو الصهيوني، صباح أمس، بمصرع أحد جنوده وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جيش العدو مدينة ومخيم جنين الأربعاء الفائت.
وقال موقع “كود كود” الصهيوني: إن جنود الاحتلال تعرضوا لحدث “صعب” خلال اقتحامهم مدينة جنين.
وأشار إلى أنه تم نقل بعض الجرحى بواسطة ثلاث مروحيات إلى مستشفيات مختلفة، واستقبلت مستشفيات هعيمك وبيلنسون ورمبام وتل هشومير الجرحى لتلقي العلاج.
وأشارت إذاعة جيش العدو إلى أن جنود الاحتلال يواجهون في الضفة الغربية تهديدًا متزايدًا من الألغام والعبوات الناسفة التي أصبحت أكثر تعقيدًا.
وفي الضفة اعتقلت قوات العدو الصهيوني، منذ مساء الأربعاء الفائت، وحتى صباح أمس الخميس، 28 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم طالبة من الخليل، وأسرى سابقون.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك: إن عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطنا، أبقى العدو على اعتقال تسعة منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس والقدس.
وإلى جانب ذلك، تواصل قوات العدو تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
ويشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9430)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم
  • قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس
  • قوات الاحتلال ومستوطنيه تعتدي على الفلسطينيين في مناطق عدة بالضفة الغربية
  • بينهم امرأة.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة