آخر تحديث: 24 يونيو 2024 - 10:03 صبعقوبة/ شبكة اخبار العراق- أكد عضو مجلس ديالى، رشاد التميمي، الأثنين، استمرار الحوارات بشأن تشكيل الحكومة المحلية في المحافظة، مشيراً إلى أن جلسة سيتم عقدها قريباً لحسم الأمر.وقال التميمي في حديث صحفي، إن “الحوارات بين الكتل السياسية مستمرة للتوصل إلى اتفاق يرسم شكل الحكومة المحلية في المحافظة بعدما أثر تأخرها على الواقع الخدمي والاجتماعي والرقابة على الدوائر والمشاريع الخدمية”.

وأضاف أن “هناك اتفاقاً سياسياً جديداً بين عدة أحزاب وتم تشكيل تحالف من ثمانية أعضاء وبانتظار انضمام عضو تاسع من أجل تحديد موعد لجلسة مجلس ديالى اليوم أو يوم غداً لتشكيل الحكومة المحلية في محافظة ديالى”.وأشار التميمي إلى أن “هناك تحركات ومساعي حقيقية تبذل من أجل تشكيل الحكومة المحلية في ديالى بالسرعة الممكنة لتلبية تطلعات المواطنين”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الحکومة المحلیة فی

إقرأ أيضاً:

بايتاس: الحكومة “تتحكم بشكل دقيق” في العجز وفي المديونية

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، الأربعاء، إن كل المؤشرات تؤكد أن الحكومة ماضية في مسار التحكم أكثر في المديونية وفي العجز خلال السنوات المقبلة.

وأوضح بايتاس، في معرض رده على سؤال حول التدابير الحكومية للتحكم في المديونية، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن الحكومة “تتحكم بشكل دقيق” في العجز وفي المديونية، التي ارتفعت بين سنتي 2011 و2021 بنسبة 10 في المائة تقريبا لتصل إلى حوالي 72 في المائة.

وأضاف أن الحكومة ماضية في مسار التحكم أكثر في العجز في السنوات المقبلة، بالرغم من الاعتمادات التي رصدتها، على الخصوص، لمعالجة مخرجات الحوار الاجتماعي وتمويل برامج الدعم الاجتماعي، ودعم المؤسسات العمومية، وفي طليعتها المكتب الوطني للماء والكهرباء لكي تبقى أسعار الماء والكهرباء في الوضعية الحالية.

وشدد على أن الحكومة تحرص على ضبط المديونية “لأن استقلالية القرار المالي أساسية جدا لمتابعة الإصلاحات التي تقوم بها”، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن “هناك خطا ائتمانيا موضوعا رهن إشارة الحكومة لم تستعمله، ولكن يمكن اللجوء إليه لتمويل برامج اقتصادية أو اجتماعية”.

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني
  • تربية ديالى تخلي مسؤوليتها عن وفاة عامل بناء بمدرسة ضمن مشروع القرض الصيني
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • “الدبيبة” يبحث مع “خوري” دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • رئيس مجلس الخدمة يقدم مقترحات لتوظيف أكبر عدد من أفراد فئتين
  • “خورفكان” والمنطقة الشرقية تثمر أجود أنواع “المانجو” لطبيعتها الجبلية ومياهها العذبة
  • نائب:مطالب حل مجلس ديالى لا يستند إلى قاعدة قانونية
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • “الفاو” تحذر من آثار أزمة القطاع المصرفي على الأمن الغذائي في اليمن
  • بايتاس: الحكومة “تتحكم بشكل دقيق” في العجز وفي المديونية