يقيم بيت العود العربي بمقره ببيت الهراوي خلف الجامع الازهر التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش، حفل موسيقي جديد وفريد من نوعه لفنان العود  مصطفى سعيد، وذلك في الثامنة مساء الأربعاء المقبل 26 يونيو. 

أمسية المقام العربي المعاصر
 

 يقدم "سعيد" أمسية من الموسيقى الفصحى بعنوان (المقام العربي المعاصر)، تتناول معزوفات من الموسيقى العربية التي يعمل أستاذا لها منذ عام 2004 في بيت العود العربي فضلًا عن عمله أستاذًا  في الجامعة الأنطونية ببيروت في لبنان منذ عام 2006.

 

نبذة عن فنان العود مصطفى سعيد 

 

ولد فنان العود مصطفى سعيد في القاهرة عام 1983، تعرف على الموسيقى عندما كان طفلًا، وتعلم قراءة وكتابة النوتة الموسيقية عبر نظام (برايل) في سن مبكرة، لاحقًا درس في بيت العود العربي في القاهرة، وتعلم الموسيقى الغربية عبر المراسلات مع كلية (هالدي) للمكفوفين وضعاف البصر.
 

كما فاز بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع "تحقيق المخطوطات" العام الحالي عن دراسته بعنوان "سفينة الملك ونفيسة الفلك (شهاب الدين) الموشح وموسيقى المقام الناطقة بالعربية بين التنظير والمراس"، حيث قام بدراسة منهجية مستوعبة تبرز تمكنا في المادة العلمية، وقدرة على التحليل والفهم والنقد، وبذل أقصى جهدا في خدمة النص من جهة ترتيبه، وتقريبه للقارئ، وهو أول تحقيق متكامل بالمفهوم العلمي، فقد تضمن دراسة معمقة، وجداول إحصائية بالألحان والوصلات. 
                                                                                                          

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية الجامع الأزهر الموسيقى العربية بيت العود العربي الدكتور وليد قانوش بیت العود العربی

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل

تنظم جامعة أسيوط يوم الأربعاء المقبل الموافق 3  يوليو 2024 احتفالية كبرى بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو  ومحاضرة للواء الدكتور أسامة الجمال المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية.

   وأشار الدكتور أحمد المنشاوي إلى إن الاحتفال بثورة 30 يونيو المجيدة، يعد نقطة مضيئة في تاريخ مصر؛ حيث جاءت الثورة معبرة عن إرادة شعب مصر العظيم؛ بمختلف طوائفه، والذي انتفض؛ ليحفظ أمن هذا الوطن، ووحدته، واستقراره؛ ليحيا فيه المصريون جميعًا بعزة، وكرامة.

 وأوضح رئيس جامعة أسيوط؛ إن الاحتفالية تهدف إلى تعزيز روح الانتماء لدى الشباب، وأبناء الجامعة، ورفع الوعي المجتمعي،  وتعريفهم بثورة 30 يونيو، والتي تحققت بها إرادة الشعب المصري، وقام من خلالها بتعديل مسار الدولة؛ لتخطو مصر خطوات البناء، والتنمية، والتطوير، في ظل ملامح الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكدًا أهمية الاحتفالية في تعزيز الوعي لدى الشباب حول التحديات التي تواجه خطط التنمية المستدامة.

  وبهذه المناسبة، هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، باسم مجلس جامعة أسيوط، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب؛ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة؛ بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

  وكما تقدم الدكتور أحمد المنشاوي؛ بخالص التهنئة إلى رجال القوات المسلحة، والشرطة، والشعب المصري، مثمنًا الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة، ومؤكدًا حرص جامعة أسيوط على بذل المزيد من الجهد، والعطاء؛ للوفاء برسالتها الأكاديمية، والعلمية، والتوسع في التخصصات، والمجالات المطلوبة لسوق العمل، وتقديم برامج دراسية حديثة؛ تواكب مُتطلبات سوق العمل، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية، وأن يوفق قادتنا؛ لاستكمال جهود تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • سميرة سعيد تحيي حفلًا غنائيًا بمهرجان موازين.. الليلة
  • سيدة صينية تحكي قصة تعلمها العزف على العود وتعلقها بأغاني أم كلثوم و عبادي الجوهر
  • الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة حتى الأربعاء المقبل
  • سميرة سعيد: الأغنية المغربية حققت نقلة نوعية في العالم العربي
  • الرئيس التونسي: يجب تذليل الصعوبات لإعادة فتح معبر رأس إجدير
  • مي فاروق تحيي حفلا على المسرح الأثري بتونس في هذا الموعد
  • المخرج نبيل مكاوى ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية "أنا مش سعيد"