صفا

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يوم الاثنين، إن عزم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الإعلان عما يسميه الانتصار على المقاومة بغزة إشهار للهزيمة، التي مُني بها جيشه، وفشله في تحقيق أهدافه، وتهرب من المسؤولية أمام جمهوره الحزبي، وأمام خصومه السياسيين، وأمام مواطنيه.

وأضافت الجبهة، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن ادعاء "نتنياهو" نجاحه بتقويض قدرات المقاومة لضمان عدم تكرار معركة "طوفان الأقصى" ليس إلا كذبة كبرى، لا يصدقها حتى قيادته العسكرية التي لم تخفِ مأزقها وتورطها في حرب فاشلة وعبثية.

وشددت على أن حرب الاحتلال على غزة "لم تحقق إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين بالقوة، ولا القضاء على المقاومة، ولا تهجير أهالي القطاع، وتحويله إلى أرض محروقة، تشكل امتدادا لعمقه الأمني".

وأكدت الجبهة أن "نتنياهو" يدرك جيداً، وكذلك قيادته العسكرية والدوائر الأميركية التي لم تتلكأ يوماً واحداً عن توفير كل أشكال الدعم للاحتلال، أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ما زالت تملك القدرات على توجيه الضربات المؤلمة لجيش "نتنياهو"، وإغراقه أكثر فأكثر في رمال غزة ووحولها، مدعومة بقوة من الشعب الفلسطيني الصامد الثابت على التمسك بأرضه وكرامته الوطنية، ومدعومة بملايين الأحرار في العالم.

ودعت الجبهة الديمقراطية "نتنياهو" لسحب جيشه المهزوم من القطاع، مؤكدة أن ما يسمى الخطة الجديدة، التي يحتفظ فيها جيش الاحتلال بقطعانه في محور فيلادلفيا ومعبر رفح، وشرق القطاع وشماله، ومحور نتساريم، لا يعني إلا شيئاً واحداً، وهو أن المقاومة ستستمر بكل الوسائل، إلى أن يعترف العدو علناً بهزيمته النكراء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجبهة الديمقراطية غزة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

الصفدي: لا يوجد شريك للسلام في إسرائيل ونحن أمام الحكومة الأكثر تطرفًا في التاريخ

الصفدي: "لن ننظف وراء نتنياهو ولن نرسل قوات بديلة عن الاحتلال في غزة"

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي: "لن نرسل قوات إلى غزة لتكون بديلاً عن قوات الاحتلال الإسرائيلي وأن نكون نحن في مكان من يتعامل مع الواقع الكارثي الذي أوجده نتنياهو وحكومته وأوجده هذا العدوان".

وأضاف الصفدي: "لن ننظف وراء نتنياهو ولن نرسل قوات بديلة عن الاحتلال في غزة"، مؤكدا أنه "لا يوجد شريك للسلام في الجانب الإسرائيلي ونحن أمام الحكومة الأكثر تطرفًا في التاريخ".

اقرأ أيضاً : الصفدي يحذر من من خطورة استمرار تحصين الاحتلال ضد القانون الدولي

وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي ونظيره اليوناني يورجوس يرابيتريتيس، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الحالية لا تريد السلام بالمنطقة.

وأوضح أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لوقف العنف في المنطقة، وأن خطر توسع الحرب في المنطقة "حقيقي ويتزايد".

وأشار الصفدي إلى أن هناك حرب أخرى يشنها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، مؤكدا أن الأردن يقوم بدور حيوي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد أن الأردن يدعم كل جهد لوقف إطلاق النار في غزة، ويريد مقاربة شمولية تضمن تحقيق مصير الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

مقالات مشابهة

  • رسالة لنصرالله من طهران: إنجازات الشهداء وضعتنا على طريق الانتصار الكبير
  • 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بحي الشجاعية وتل الهوى بغزة
  • صحفي إسرائيلي يكشف عدد ما دمرته المقاومة من آليات بغزة.. تفاصيل مثيرة
  • "الشعبية": الاحتلال يكثف حربه ضد المدنيين تعويضا عن فشله أمام المقاومة
  • ترامب سيتقبل نتيجة خسارته في حالة عدالة الانتخابات وبايدن يشكك ويتهمه بنشر الأكاذيب
  • المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بغزة
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • الصفدي: لا يوجد شريك للسلام في إسرائيل ونحن أمام الحكومة الأكثر تطرفًا في التاريخ