أعلن الجيش الإسرائيلي إنه تمكن ليل أمس الأحد من اغتيال أحد عناصر حماس "الكبار" في مقر تصنيع للأسلحة تابع للحركة في قطاع غزة.

مراسلنا: قصف إسرائيلي عنيف وإطلاق للنار على رفح وجنوب شرق مدينة غزة

وقال الجيش في بيان: " قتلت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي المدعو محمد صلاح، الذي كان مسؤولا عن المشاريع والتطوير في مقر تصنيع الأسلحة التابع لحماس.

وكان جزءا من مشروع تطوير الأسلحة الاستراتيجية لحماس، وكان يقود عددا من الخلايا التابعة لحماس التي عملت على تطوير الأسلحة".

وأضاف: "تواصل قوات الجيش عملياتها المستهدفة بناء على المعلومات الاستخبارية في منطقة رفح. وعثرت القوات خلال غارات في المنطقة على كميات كبيرة من الأسلحة. وفي منطقة تل السلطان، قامت قوات الجيش بتفكيك منصات الإطلاق التي استخدمت لإطلاق النار على قوات الجيش الدفاع. بالإضافة إلى ذلك، قضت قوات الجيش الإسرائيلي خلال اليوم الماضي على عدد من المسلحين، وقامت القوات بتفكيك العديد من فتحات الأنفاق في منطقة رفح".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس رفح قطاع غزة قوات الجیش

إقرأ أيضاً:

تقدم كبير.. غالانت يعلن نتائج مباحثات إسرائيلية أميركية بشأن التسليح

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الأربعاء، إن "اجتماعاته مع مسؤولين أميركيين أحرزت تقدما كبيرا فيما يخص مسألة تزويد إسرائيل بالأسلحة".

وقال البيت الأبيض في بيان إن "مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، جدد خلال اجتماعه مع غالانت، التزام واشنطن بأمن إسرائيل، بما في ذلك بمواجهة تهديدات المليشيات الإيرانية مثل حزب الله.

وأضاف البيان أن "سوليفان بحث مع وزير الدفاع الإسرائيلي الأزمة الإنسانية في غزة، والحاجة إلى زيادة وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

وأشار إلى أن "سوليفان أثار أهمية خفض التصعيد في الضفة الغربية خلال الاجتماع، بما في ذلك أهمية نقل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية من دون مزيد من التأخير". 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قال في وقت سابق من هذا الأسبوع إن إسرائيل شهدت "وقفا دراماتيكيا" لشحنات الأسلحة، بالتزامن مع دخول القوات الإسرائيلية لرفح.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أقدمت، في خطوة نادرة، على تعليق شحنات أسلحة لإسرائيل في مايو الماضي بالتزامن مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي هجمات على مدينة رفح المكتظة بالسكان.

ويشكل تعليق شحنة الأسلحة، سابقة في تاريخ العلاقات الأميركية – الإسرائيلية، إذ لم يسبق أن قامت إدارة أميركية بتعليق أو تأخير شحنات الأسلحة لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • ضياء رشوان: عمليات نوعية من فصائيل المقاومة ضد قوات الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي: نداهم بنية تحتية معادية في الشجاعية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن بدء "عملية عسكرية واسعة النطاق" في منطقة الشجاعية بغزة (فيديو)
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء منطقة الشجاعية في مدينة غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد فرقة قناصة وإصابة 16 جنديا في جنين
  • تقدم كبير.. غالانت يعلن نتائج مباحثات إسرائيلية أميركية بشأن التسليح