كشفت تقارير عن تعرض سفينة تجارية جديدة لحدث أمني، الاثنين، خلال إبحارها في البحر العربي قبالة سواحل اليمن، وذلك في ظل تواصل عمليات جماعة أنصار الله "الحوثيين" ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي والسفن المتوجهة إلى موانئه نصرة لقطاع غزة.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 246 ميلا بحريا إلى الجنوب الشرقي من نشطون باليمن، مشيرة إلى أن السلطات تحقق في الواقعة.



وأوضحت الهيئة أن ربان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار على مقربة منه، مشيرة إلى أن "طاقم السفينة بخير وفي الطريق للميناء التالي"، حسب وكالة رويترز.


والسبت، كشفت جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي" عن استهدافها بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور"، مشيرة إلى أن الاستهداف "حقق أهدافه بنجاح".

كما أعلنت أنها نفذت عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا في الأراضي المحتلة.

والأسبوع الماضي، بثت الجماعة اليمنية مشاهد توثق استهدافها سفينة يونانية تدعى "توتور" في البحر الأحمر بعد اختراقها الحظر المفروض على عبور السفن إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي أسفر عن غرق السفينة.

وتعد "توتور" ثاني سفينة  يتم تأكيد غرقها منذ بدأ الحوثيون في اليمن هجماتهم على حركة الشحن في المنطقة نهاية نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اليمن الحوثيين الاحتلال غزة غزة اليمن الاحتلال الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طراد فارياج الروسي يباشر تدريباته في البحر الأبيض المتوسط

موسكو-سانا

أجرى طاقم طراد فارياج الروسي اليوم تدريبات في البحر الأبيض المتوسط قام خلالها بتدمير قوارب وطائرات مسيرة للعدو، إضافة إلى صد هجوم من قبل سفينة معادية افتراضية.

وجاء في بيان لإدارة المعلومات في أسطول المحيط الهادئ: “نفذ طاقم السفينة الرئيسية لأسطول المحيط الهادئ التابع لحرس ناخيموف طراد فارياج مجموعة من التدريبات المخطط لها في البحر الأبيض المتوسط، وأنجز مهام تدمير أهداف صغيرة الحجم عالية السرعة في البحر، وقام بتمويه الطراد بحاجب دخان، كما تدربت المجموعات القتالية على توزيع الأهداف في مواجهة هجوم افتراضي من قبل القوارب المسيرة”.

وأضاف البيان: إنه “وبعد ذلك، صد طاقم الطراد هجوم سفينة العدو الافتراضي باستخدام قاذفات مدفعية من طراز ” إيه كيه-130 وأيه كيه- 630″ على مجسم يحاكي هدفاً سطحياً”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • هيئة بحرية بريطانية: هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة غربي الحديدة اليمنية
  • ‏شركة أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة تجارية لمقذوف على مسافة 84 ميلا بحريا غرب الحديدة باليمن
  • تقارير عن هجوم بمقذوف ضد سفينة خلال إبحارها قبالة اليمن متجهة للسعودية
  • طراد فارياج الروسي يباشر تدريباته في البحر الأبيض المتوسط
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • بطائرات مسيرة .. الجماعة اليمنية تستهدف سفينة اسرائيلية في حيفا
  • الحوثي والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة للاحتلال بميناء حيفا