تواصل بلدية خانيونس إزالة ركام المنازل المدمرة من طرقات وأزقة المدينة، لتسهيل حركة سيارات الإسعاف والمواطنين، رغم استمرار العدوان، ونقص الإمكانات والمعدات اللازمة.

وتعمل الجرافات التي نجت من التدمير والاستهداف على فتح الطرق العامة، وإزالة الركام، فيما يواصل عشرات العمال العمل في شوارع وطرقات خانيونس ومخيماتها لإزالة الركام المتراكم نتيجةً لتدمير المنازل من قبل جيش الاحتلال خلال عمليته البرية التي استمرت نحو 4 أشهر في المدينة المنكوبة.



#شاهد | بلدية خان يونس تشرع بحملة لفتح الطرقات وإزالة الركام من شوارع المدينة pic.twitter.com/ABkPmyZQvS — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 23, 2024
ولا يمتلك العمال في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سوى أدوات بسيطة وبدائية لإزالة الركام، نتيجة لاستهداف جيش الاحتلال للعديد من الآليات الثقيلة ومنعه من إدخال الوقود لعمل البلدية.

وخلال الأيام الماضية، نجح العمال في فتح العديد من الطرق، ما سمح للمواطنين وسيارات الإسعاف والدفاع المدني بالتنقل.

تغطية صحفية: بلدية خانيونس تواصل إزالة الركام وفتح شارع البحر وتوسيعه في المدينة. pic.twitter.com/hgVIUtCAa5 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 23, 2024
وفي السابع من نيسان/ أبريل، أعلن جيش الاحتلال انسحابه من خانيونس بعد 4 أشهر من إطلاق عملية برية فيها كانت تهدف إلى استعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس، إلا أنه خرج من المدينة دون تحقيق أهدافه.

وأثرت العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة بشكل كبير، حيث خلفت دمارًا واسعًا في الطرق والمنازل والبنية التحتية.

وخلف العدوان على غزة أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "تل أبيب" حربها متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية خانيونس الاحتلال الفلسطيني فلسطين خانيونس الاحتلال الشوارع ازالة الركام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم مسكنا فلسطينيا بالقدس

القدس المحتلة- هدمت طواقم بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، بحماية قوات الاحتلال، مسكنا فلسطينيا في حي واد قدوم، ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

وقال صاحب المنزل لؤي أبو صبيح للجزيرة نت، إنه بنى مسكنه قبل نحو عام، لكن شرطة الاحتلال وبلديتها في القدس بدأت في ملاحقته لإجباره على الهدم بحجة تشييده بدون ترخيص.

وتبلغ مساحة المسكن نحو 68 مترا مربعا، وشيد فوق سطح أحد المنازل القائمة ويؤوي 7 أفراد.

وذكر أبو صبيح أنه لجأ للمحامين في محاولة لمنع تنفيذ أمر الهدم لكن بدون جدوى، حيث اشتدت مضايقات وضغوط بلدية الاحتلال لإجباره على تنفيذ أمر الهدم بذريعة أن البناء غير مرخص، في وقت لا يتمكن فيه الفلسطينيون في القدس من الحصول على رخص بناء.

وهدم أبو صبيح غرفتين منذ أيام وأبقى على غرفتي نوم ومطبخ وحمام، واليوم داهمت منزله طواقم البلدية وأتمت هدم ما تبقى منه.

ووفق رصد الجزيرة نت، فقد نفذت قوات الاحتلال 29 عملية هدم في القدس خلال مايو/أيار الماضي فقط.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا
  • تحركات عدائية حوثية لإغلاق منفذ القصر وإفشال جهود فتح طرقات أخرى إلى المدينة
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • بلدية مدينة أبوظبي تسعد العمال بفعالية رياضية في قرية اللولو بمصفح
  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • الاحتلال يهدم مسكنا فلسطينيا بالقدس