تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد المستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، بدعم الدولة المصرية للطلاب الفلسطينيين القادمين من غزة لأداء امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة.. قائلا: "إن هناك دورا مصريا رسميا وشعبيا رفيع المستوى لرعاية الطلاب الفلسطينيين".


وقال الناجي - في تصريح خاص لقناة "النيل للأخبار"، اليوم الاثنين، إن الحكومة المصرية وفرت مدرسة كبيرة تسع حوالي ألف طالب فلسطيني وصلوا إلى القاهرة من قطاع غزة لأداء امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تقف بكل مؤسساتها بما فيها وزارة التربية والتعليم لتقديم الدعم للطلاب الفلسطينيين.


وأضاف أن إصرار الطلاب الفلسطينيين على المجيء إلى مصر لأداء امتحانات الثانوية العامة ما هو إلا رسالة للمجتمع الدولي بمدى صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بالعلم ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاول بشتى الطرق طمس الهوية الفلسطينية وتجهيل الشعب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار الثقافي لسفارة فلسطين سفارة فلسطين بالقاهرة الدولة المصرية غزة امتحانات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

فتاة تهدي مراجعات الثانوية العامة مجانا للطلاب.. «صدقة على روح والدها»

لم يمر على وفاته سوى 10 أشهر، إلا أنه ترك رصيدًا كبيرًا من المحبة في قلوب طلابه من مراحل الثانوية المختلفة، إذ اعتاد على تبسيط المنهج لهم بطريقته الخاصة، عبر كتابة المراجعات بخط يديه، والتي بقت في منزله بعد رحيله، لتفكر ابنته في توفيرها للطلاب مجانًا لتكون صدقة جارية على روحه.

«صدقة لبابا».. مذكرات مجانية لطلاب الثانوية العامة

«والدي مدرس أحياء توفى من 8 شهور، وكان محبوبا من طلابه، وبعد وفاته فكرت أن تكون مذكراته صدقة لروحه، وده اللي دفعني اكتب بوست أنه المذكرات متاحة لأي طالب ثانوية عامة مجانا» بحسب حديث ملك نجلة محمد السيد مدرس الأحياء المتوفى.

حرصت ابنته على الاحتفاظ بمذكراته بعد وفاته، لتفكر أن تضعها في السنتر الخاص به، إلا أنها لم تعزم على تلك الخطوة، وفكرت في كتابة بوست على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي: «بابا الله يرحمه كان مدرس بيولوجي معروف لثانوية عامة، وكان عنده ورق بتاعه سهل و بسيط جدا، لو حد عنده أولاد في ثانوي أولى تانية أو تالتة، يكلمني أقابله يصور الورق وتبقي صدقة لبابا».

تفاعل الطلاب مع البوست

لاقى ذلك البوست تفاعلًا كبيرًا، إلا أن بعض الطلاب رغبوا في أن تكون المذكرات بطريقة الـ pdf أفضل، الأمر الذي حرصت «ملك» على تنفيذه، لتصل الاستفادة إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب: «بإذن الله هحاول إني أعمله pdf خلال الأسبوع ده، وإن شاء الله اقدر  اكتبه كمبيوتر، علشان أكبر عدد من الطلاب يستفاد منه».

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • شاومنج سرب الامتحان.. وتليفونات الطلاب وعمال المدارس نقلت الإجابة بالقليوبية
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • 40611 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفيزياء والتاريخ فى الغربية
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • نموذج استرشادي لـ«الفيزياء» للثانوية العامة.. اعرف شكل الامتحان
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة
  • فتاة تهدي مراجعات الثانوية العامة مجانا للطلاب.. «صدقة على روح والدها»