خاص -  YNP ..

عرض المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاحد، اتفاق مع تنظيم القاعدة في ابين، البوابة الشرقية لعدن ..

 يتزامن ذلك مع تصعيد التنظيم هجماته ضد فصائله ..

وافادت مصادر قبلية بان عبداللطيف السيد ، المعين من الزبيدي قائدا للحزام الامني في ابين، بعث وساطة لزعماء التنظيم الارهابي  في وادي عومران يعرض فيه تشكيل لواء من عناصر التنظيم في المنطقة لممتدة من موديه وحتى المحفد على ان تلتزم تلك العناصر بتأمين الخط  وارتداء الملابس الرسمية للانتقالي.

كما تضمن العرض وقف اية هجمات في عمق مناطق سيطرة الانتقالي  مقابل سحب فصائل الانتقالي القادمة من الضالع ويافع.

وجاء عرض الانتقالي الجديد عقب يوم على تغييرات شملت قيادات فصائله العسكرية والسياسية ابرزها تسليم ملف امن ابين لعبداللطيف السيد الذي كان قيادي سابق بالقاعدة قبل انشقاقه  وتشكيل فصائل خاصة به  تسيطر على ابين بذريعة "مكافحة الارهاب".

ويشير عرض الانتقالي إلى محاولة المجلس الذي يتعرض لضغوط تفكيك قواته  توطيد علاقته بالتنظيم ، لكن لم يتضح بعد ما اذا كان يخشى  هجمات محتملة للتنظيم تستهدف قيادته مع رفع الغطاء عنه أم لاستخدام التنظيم ضد خصومه مستقبلا.

ابين القاعدة

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس ابين القاعدة

إقرأ أيضاً:

مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي

يمانيون – متابعات
أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الأربعاء عن وضع أبرز المنشآت النووية الإسرائيلية على قائمة أهدافه، وذلك في سياق تصعيد التوترات الإقليمية. يأتي هذا الإعلان في وقت حساس، إذ تسود المخاوف من تصاعد ردود الفعل في الشرق الأوسط بعد سلسلة من الأحداث العسكرية.

نشر الحرس الثوري مقطع فيديو يوضح مناورة عسكرية تحاكي هجومًا على مفاعل “ديمونا”، والذي يمثل أحد أهم المنشآت النووية الإسرائيلية. الفيديو أظهر نجاح القوات الإيرانية في اختراق التحصينات الدفاعية للمفاعل وتفجيره، مما يعكس استعداد طهران لمواجهة أي تصعيد عسكري من قبل إسرائيل.

تزامن نشر هذا الفيديو مع تصريحات لنتنياهو، الذي حذر من رد “مزلزل” على أي هجمات إيرانية، مما يعكس التصعيد المتزايد في لغة السياسة والمواجهة العسكرية بين الجانبين. يبدو أن توقيت نشر الفيديو يحمل رسالة واضحة للاحتلال الإسرائيلي، خاصة بعد تهديداته الأخيرة ضد المنشآت النووية الإيرانية.

تسعى إيران من خلال هذه الرسائل إلى توضيح تصميمها على مواجهة أي اعتداءات، محذرة من عواقب قد تكون قاسية. هذا التصعيد يأتي في أعقاب هجوم صاروخي شنه الحرس الثوري على المدن المحتلة في فلسطين، والذي كان ردًا على سلسلة من الاعتداءات الصهيونية، بما في ذلك اغتيالات لعدد من القادة الإيرانيين وأهمهم حسن نصر الله، إضافة إلى الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

هذا التصعيد العسكري والدبلوماسي بين إيران وإسرائيل يعكس اتساع نطاق الصراع في المنطقة، حيث تزداد التوترات وتتصاعد عمليات الرد والتهديدات المتبادلة.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. «القومي للسينما» يعرض فيلم المحارب أحمد بدوي في أمسية يوم النصر
  • العطاس تنتقد بشدة عيدروس الزبيدي وقيادات الانتقالي وتصف سلوكهم بـ ”السفه والحركات الجوفاء”
  • القومي للسينما يعرض فيلم “المحارب أحمد بدوي" بأمسية (يوم النصر)
  • السويد : ومشكلة الاتحاد مازالت عندما يخسر الكرة وفي التنظيم الدفاعي .. فيديو
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من احتضان مونديال 2030.. هل يقتصر التنظيم على المغرب والبرتغال؟
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان