تنظر اليوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024، الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة شخص على خلفية اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بأحداث استاد الدفاع، والتي راح ضحيتها 22 من مشجعي نادي الزمالك.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين ارتكبوا جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، علاوة على إحراز مواد مفرقعة.

وبينت التحقيقات أن جماعة الإخوان الإرهابية سعوا إلى هدم دعائم الاستقرار في البلاد، استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من رابطة مشجعي نادي الزمالك المسماة بـ "وايت نايتس" وأمدتهم بالأموال والمواد المفرقعة للقيام بأحداث شغب وعنف أثناء النشاط الرياضي لكرة القدم، بهدف نشر الرعب بين المواطنين لإلغاء هذا النشاط.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| مجزرة عائلية في الغربية وسقوط عصابة سرقة حديد الكباري بالقليوبية

اعرف طريقك.. تباطؤ حركة السيارات بالشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة

ضبط 500 عبوة غذائية منتهية الصلاحية بالرحمانية في البحيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تحقيقات النيابة العامة أحداث استاد الدفاع

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 4 متهمين في قضية «حريق ستوديو الأهرام»

أجلت اليوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024، محكمة جنح العمرانية، محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية «حريق ستوديو الأهرام»، لجلسة 10 يوليو للإعلان بالدعوى المدنية للمدعين الجدد.

كانت النيابة العامة، أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، بعد ورود تقارير اللجان المشكلة من النيابة العامة والزراعة والإسكان حول الأضرار التي لحقت بالـ "ستوديو" والحرائق التي خلفها الحريق.

وكشفت النيابة العامة، تفاصيل حريق ستوديو الأهرام الذي التهم محتوياته، وامتد لعقارات مجاورة.

وتبين من التحقيقات أن الموقع بعد المعاينة عبارة عن قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية، 19 وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الـ ستوديو الخشبية، ولم يلبث أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم، وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

وانتدبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، مشيرة إلى أنها أمرت بتشكيل ثلاث لجان، الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

مقالات مشابهة

  • براءة المتهم في قضية «أحداث بولاق الدكرور»
  • عاجل| بعد المؤبد..  براءة متهم بالتظاهر  في أحداث بولاق الدكرور
  • اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • نظر إعادة محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور بعد قليل
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث بولاق الدكرور
  • بعد قليل.. نظر إعادة محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور
  • نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج خلال ساعات
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين في قضية «حريق ستوديو الأهرام»
  • غدا محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب