أنقرة (زمان التركية) – وصل جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون وأغنى رجال الأعمال في العالم، إلى بودروم مع يخته فائق الفخامة الذي يحمل اسم “كورو” والذي تبلغ قيمته 500 مليون دولار.

ويبلغ طول اليخت المضاد للرصاص 127 متراً، وقد تم إطلاقه في عام 2022، ويعمل عليه 40 موظفاً و55 حارساً أمنياً خاصاً. وقد دفع بيزوس 475 ألف دولار مقابل إيجار أسبوع لليخت الذي يحمل مروحيته وجيش الحماية الخاص به.

ومن اليخت الراسي في كيسيبوكو، سبح جيف بيزوس في البحر مع لورين سانشيز، التي تجمعه بها علاقة منذ 4 سنوات.

وبالإضافة إلى يخت جيف بيزوس فائق الفخامة، فقد رافقه أيضًا يخت يسمى أبيونا، بطول 60 مترًا يحتوي على طائرة هليكوبتر توفر له الحماية.

وتم تحذير وإبعاد أولئك الذين حاولوا الاقتراب من اليخت الذي رسي قبالة ساحل خليج كدور في منطقة ياليكافاك، بالزلاجات النفاثة.

وغادر جيف بيزوس، الذي زار الخلجان بطائرة مروحية، بودروم وتوجه إلى جزيرة كوس (كوس) في اليونان.

وينتمي يخت كورو إلى فئة اليخوت الفاخرة الخاصة، وتم بناء اليخت في هولندا من قبل شركة Oceanco اعتباراً من عام 2021 وتم تسليمه في أبريل 2023، وعند بدء تشغيله، كان اليخت ثاني أكبر يخت شراعي في العالم بعد يخت أندريه ميلنيشينكو الشراعي A.

Tags: أغنى رجل في العالماسطنبولالملياردير جيف بيزوساليونانبودرومتركياجزر اليونانجيف بيزوسيخت جيف بيزوسيخت فاخر

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أغنى رجل في العالم اسطنبول الملياردير جيف بيزوس اليونان بودروم تركيا جزر اليونان جيف بيزوس يخت فاخر جیف بیزوس

إقرأ أيضاً:

بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية

يمانيون – متابعات
كان خيار القوة العسكرية، الذي اتخذته الجمهورية اليمنية في مواجهة الغطرسة الأمريكية الغربية، خياراً مثالياً للتصدي لعدو لا يعرف سوى لغة القوة، ودعماً وإسناداً لعملية طوفان الأقصى ومظلومية الشعب الفلسطيني.

هذا الخيار فضح أكذوبة القوة العسكرية الأمريكية التي ظلت تردد أنها لا تُقهر، وجعل شعوب العالم تعيد التفكير بإمكانية مواجهة أمريكا والقول لسياستها الرعناء (لا).. لقد تحررت شعوب كثيرة من رهاب الخوف الذي زرعته أمريكا في نفوس كثيرين من قادة دول العالم، وهذا نتاج المواجهة الشجاعة في البحرين الأحمر والعربي ومضيق باب المندب، بين البحرية اليمنية وآلة الحرب الأمريكية البريطانية الغربية، التي أصبحت حقيقة واقعة في عالم اليوم..

فمنذ تأسيسها وإلى اليوم ارتكبت أمريكا جرائم حرب في بلدان كثيرة، وتعاملت مع العالم بفوقية يحكمها الشعور بالقوة العسكرية، لكن دوام الحال من المحال، فقد بدأ زمن الغطرسة والسيطرة الأمريكية البريطانية الغربية بالأفول، وأخذت تلوح في الأفق ملامح تشكل عالم جديد بتحالفات قوية تنذر بقيام نظام متعدد الأقطاب بزعامة روسيا والصين، يُنهي مخلفات مخرجات الحرب العالمية الثانية التي بنتها أمريكا والغرب الاستعماري لحماية مصالحهم وضمان سيطرتهم على العالم.

على الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في دول أوروبا الاستعمارية أن تعي تلك الحقيقة المُرة بالنسبة لها، وأنه لا مفر من زوال نظام أحادي القطب جرع العالم المُر أشكالاً وألوانا، واكتوت بناره شعوب وأمم كثيرة في مختلف قارات العالم.

إن واقعاً سياسياً جديداً آخذ في التشكل في العالم على أنقاض العالم الأحادي الذي تتزعمه أمريكا، هذا النظام الجديد اصطدم وسيصطدم باستماتة أمريكا والغرب الاستعماري في الحفاظ عليه وبقاء النظام الدولي القديم، ولكن دون جدوى، فالتغيير سمة أساسية في الحياة وحركة التاريخ لا يمكن إيقافها ولا تخضع لرغبات الأنظمة وقادتها.

الآلة الإعلامية الغربية خلقت من الولايات المتحدة الأمريكية بعبعاً مخيفاً على المستوى الدولي خاصة في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي، الأمر الذي ترك قناعة لدى أنظمة هذه الدول باستحالة الوقوف أمام تلك الدولة، وأنه لا مفر من التسليم بكل إملاءاتها والإذعان لأوامرها.. لكن واقع الحال اليوم وما فعلته البحرية اليمنية في مواجهتها الجبارة مع البحرية الأمريكية دحض تلك الأمور وفرض واقعاً عسكرياً، وسيعقبه واقع سياسي جديد يصب في مسار إغلاق ملف القطب الواحد، الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية
  •  بلاغ عن وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة
  • إخماد حريق أشجار النخيل بتقرت كُليا
  • زلزال بقوة 6.9 قرب سواحل بيرو.. وتحذيرات من حدوث تسونامي
  • فرص لهطول أمطار متفرقة على بعض المناطق بالسلطنة
  • بودروم التركية تستضيف سفينتين سياحيتين عملاقتين
  • أغنى رجل في مصر يشتري حصة في نادي يوفينتوس الإيطالي
  • مجلة فوربس تحدد أغنى رجال الأعمال الروس من حيث الأرباح