أكد المدير العام لنادي المريخ السوداني طارق عثمان الطاهر، أن مشاركة فريقه في دوري السوبر بتنزانيا اضطرتهم لقطع معسكرهم بمصر.

الخرطوم: التغيير

ووصف الطاهر في تصريحات للموقع الرسمي للمريخ أن معكسر الفريق بمدينة الإسماعيلية المصرية بأنه “نموذجي”.

وأضاف: “بعد توقف نشاط فريق الكرة لـ 7 اشهر الجميع يعلم ماوجدناه من معاناة في تجميع اللاعبين في ظل ظروف قاسية بسبب الحرب في البلاد وانقطاع وسائل الاتصال، ورغم ذلك نجحنا في الوصول لكل اللاعبين داخل العاصمة الخرطوم وخارجها حتى وصولهم إلى مدينة بورتسودان بنسبة (100%)”.

مشاركة دون فائدة

وذكر المدير العام لنادي المريخ أن المشاركة في دوري السوبر بشكله الحالي لا يُحقق الفائدة الفنية المطلوبة للفريق على خلفية ما رشح من أخبار عن عقبات تواجه التنظيم.

وعضد الطاهر حديثه بتصريحات المسؤولين في الاتحاد السوداني لكرة القدم فيما يتعلق بتنظيم الدوري والربكة التي تحدث حالياً.

وزاد: “تابعنا التأجيل المستمر لانطلاق الدوري ولا ننسى ما نتوقعه من معاناة حول عودة البعثة إلى مصر وحتى الآن الرؤية غير واضحة بالنسبة لموقف البعثة وهل ستنتظر في تنزانيا حتى موعد انطلاق البطولة الافريقية أم ماذا سيحدث”.

ضبابية وعدم وضوح

وتوقع المدير العام لنادي المريخ وجود ضبابية قال أنها ستحجب وضوح الرؤية العامة لتنظيم السوبر، مشيرا إلى أنهم في المريخ لا يريدون القول إن هناك عدم شفافية في ملف تنظيم السوبر ولكنهم يستغربون لغياب مبدأ التشاور معهم في تفاصيل ترتيبات الدوري خاصة في ظل الظروف القاسية التي تمر بها البلاد وتأثيرها على الأندية المشاركة أفريقياً.

وأكد على أنهم لا يترددون في القول إن سفر الفريق إلى تنزانيا زاد من معاناتهم بسبب التأثير المباشر على إعداد الفريق رغم أن ما يشغل بالهم هو تنفيذ رؤية وسياسة مؤسسة الإتحاد السوداني المسؤول عن إدارة النشاط الرياضي في السودان.

واستدرك: “لكن ما حدث عقب قطع المعسكر النموذجي كان مكلفاً جداً، وكان يمكن توجيه كل  ذلك الجهد في اتجاه معسكر الإسماعيلية الذي شهد مباريات تجريبية جيدة تجاوزت الـ 10، والاستمرار في نهج إعداد مثل هذا كان يمكن أن يوفر الكثير من الفوائد الفنية للفريق ولكن للأسف أهدروا علينا فرصة إعداد جيد كان يمكن أن تُحدِث التجانس المطلوب بين اللاعبين خاصة في ظل دخول عناصر محلية واجنبية جديدة على كشف الفريق”.

مفاجأة غير متوقعة

وختم المدير العام لنادي المريخ حديثه بالقول إنهم حينما قبلوا المشاركة في دوري السوبر كان وفقاً للشكل الذي عكسه لهم الاتحاد السوداني ولكن ما تكشف لهم فاجأهم كثيراً وما كنا يتوقعوه ابداً بحسب حديثه.

وأقيمت بطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) لأول مرة في تاريخها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2023، بمشاركة 8 أندية وهي الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي وسيمبا التنزاني، وصن داونز الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي وإنييمبا النيجيري.

وحقق فريق صن داونز لقب النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي على حساب الوداد المغربي.

الوسومآثار الحرب في السودان المريخ السوداني تنزانيا دوري السوبر الإفريقي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان المريخ السوداني تنزانيا دوري السوبر الإفريقي دوری السوبر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الزمالك مهدد بعدم خوض السوبر الإفريقي وإهداء اللقب لـ الأهلي (مستندات)

ازداد الجدل، خلال الساعات الأخيرة، بشأن موقف نادي الزمالك من الحصول على رخصة الأندية المحترفة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، للمشاركة في بطولاته، بدايةً من الموسم الجديد، لاسيما أن هناك إلزاما من «كاف» للأندية للحصول على الرخصة من أجل المشاركة في بطولاته القارية.

ولم يحصل نادي الزمالك بعد على رخصة الأندية الإفريقية لـ«كاف» أو لم يستطع تجديدها خلال الفترة الماضية، بسبب وجود حكم نهائي ضده في قضية لاعبه السابق المغربي خالد بوطيب، والتي جاءت ب‏حكم المحكمة الفيدرالية السويسرية بتاريخ 18 مارس 2024، وهو ما يهدد مشاركة «الأبيض» في بطولة السوبر الإفريقي أمام الأهلي وأيضا قد لا يشارك في بطولة الكونفدرالية بالموسم المقبل، بعد تأهله رسميا بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة.

ويواجه الزمالك خطر الاستبعاد من المشاركة في بطولات «كاف» الذي تنص لائحته الخاصة بتراخيص الأندية، على: «أي أحكام نهائية على الأندية حتى تاريخ 31 مارس 2024، ولم يجر تسديدها بالكامل، أو إبرام اتفاقية تسوية حتى 31 مايو 2024 سيجري حرمان النادي من الحصول على رخصة الأندية للمشاركة بمسابقات كاف للأندية موسم 2024-2025».

وبالإشارة إلى ‏موسم الترخيص الخاص بالأندية فهو الفترة الزمنية التي يحددها «كاف» من بداية الموسم الخاص بتراخيص الأندية لنهايته في العام التالي، وبناءً على ذلك فإنه إذا لم يحصل الزمالك على رخصة الأندية - قبل الموعد المحدد - فلن يشارك بشكل رسمي في مباراة السوبر أمام الأهلي ومسابقة الكونفدرالية أيضًا.

مقالات مشابهة

  • المريخ يهزم حي الوادي ويتحدى الهلال على لقب السوبر السوداني
  • المريخ يتوج بلقب دوري الهواة في نادي طاقة
  • عاجل.. الزمالك مهدد بعدم خوض السوبر الإفريقي وإهداء اللقب لـ الأهلي (مستندات)
  • مفاجأة كبرى بشأن مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي
  • المريخ يفوز على حي الوادي نيالا بهدف دون مقابل في بطولة السوبر السوداني بتنزانيا
  • وفاة لاعب المريخ السوداني السابق
  • المريخ يصعق حي الوادي نيالا في السوبر السوداني
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • قناة سودانية تعلن بثّ مباريات السوبر
  • شاهد بالفيديو.. وجه إنذاراً لنده المريخ.. الهلال يمطر شباك حي الوادي نيالا بسباعية في افتتاح مباريات السوبر السوداني بتنزانيا