آخر تحديث: 23 يونيو 2024 - 2:16 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى بغداد ألينا رومانوسكي، يوم الأحد، أن أكثر من 30 شركة عراقية ستشارك في قمة تخص المشاريع الاستثمارية في الولايات المتحدة المتاحة للشركات الأجنبية.وكتبت رومانوسكي اليوم في مدونة على منصة “إكس – تويتر”، “أطيب التمنيات للشركات العراقية البالغ عددها 33 المتوجهة لحضور قمة SelectUSA للاستثمار في واشنطن العاصمة الأسبوع القادم”.

وأضافت أن “عملية الاستثمار من خلال ربط الشركات العراقية بالشركات والموارد الأمريكية لمساعدتها على تنمية أعمالها”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ويبقى الصحفيون ونقابتهم الق للحرية

بقلم : صبيح فاخر ..

في بيتنا صحافة نحن الصحفيين .. ولأننا لا نمتلك سوى تلك المهنة التي أحببناها وعشنا من اجلها بل وعاشت هي الأخرى وترعرعت معنا حتى صرنا لا نغادر صغيرة او كبيرة الا ونحن نستلهم من تلك المهنة التي ان حسن استخدامها كل معاني العطاء والإبداع بل وتزيدنا إصرارا على ولوج كل معتركاتها .. اذن .. فهي مهنة إنسانية شريفة كونها تلامس هموم الناس وتتحدث بلغتهم في كل الأزمان والأوقات ومهما كانت الظروف والمحددات التي قد تفرض على اصحابها او تحاول تقييد كتاباتهم ..ولأنها مهنة الهموم والمعاناة ولا نقول مهنة المتاعب فأنها تجد من يقف الى جانب أصحابها ممن يجدون في الكلمة الحرة نصيرا وعونا لهم من اجل بناء المجتمع وتقويم السلوكيات المنحرفة من خلال الرصد لكل مكامن الخطأ من اجل إيقاظ مرتكبي تلك الأخطاء لتصحيح أخطائهم .. من هنا نقول ان الصحفيين العراقيين حملة الأقلام الشريفة وأصحاب الكلمة الحرة هم الق الحرية الذين احتوتهم نقابة الصحفيين العراقيين فكانت ولا تزال نهرا للعطاء الكبير الذي تنهل منه الأسرة الصحفية حاملة كل هموم وتطلعات شعبنا الكريم وتوجهاته نحو البناء والتقدم والازدهار .
اذن ووفق تلك المفاهيم أصبحت الأسرة الصحفية العراقية ونقابتهم محط إعجاب واهتمام المجتمع بكل أطيافه ومكوناته .. وما كان لعيد الصحافة العراقية في احتفاله السنوي ليأخذ حيزا كبيرا من الاهتمام سواء في الأوساط الرسمية او المجتمعية لولا تلك المكانة المتميزة في المجتمع العراقي بل تعدى هذا الى محيطنا الإقليمي والعربي والدولي .
احتفالات عيد الصحافة العراقية هذا العام بدأت منذ الخامس عشر من حزيران الجاري لتشهد تهاني ومباركة الجميع على مختلف المستويات يضاف الى ذلك احتفال جماهيري كبير لفروع النقابة في المحافظات سيقام في العاصمة بغداد وتتوج تلك الفعاليات باحتفال رسمي ومركزي برعاية حكومية من اعلى المستويات وبحضور شخصيات رسمية وإعلامية من مختلف دول العالم الذين حطوا الرحال مرة أخرى في بغداد تضامنا مع أشقائهم وأصدقائهم الصحفيين العراقيين الذين أصبحوا يتباهون بوطنيتهم وانتمائهم المهني الحقيقي لنقابتهم المعطاء .وانا اجزم ان اغلب الضيوف الذين حضروا اليوم الى بغداد صارت تربطهم علاقة متميزة مع نقابة الصحفيين العراقيين وأصبح حضورهم الى بغداد سببا في إقامة علاقات صداقة مع الصحفيين العراقيين ..
فأهلا بالأشقاء والأصدقاء الذين يتواجدون اليوم في بغداد عاصمة السلام والمحبة
وشكرا لمن أعلن تضامنه مع الأسرة الصحفية في احتفالاتها السنوية بعيدها وسيبقى الصحفيون العراقيون القا للحرية والهاما دائمًا للبناء .

صبيح فاخر الفرطوسي

مقالات مشابهة

  • مراسل RT: سيف الإسلام القذافي يرفض مشاركة فريقه السياسي في اجتماع روما
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • ويبقى الصحفيون ونقابتهم الق للحرية
  • للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة
  • ما حقيقة انتحار بلوغر عراقية شهيرة في أحد سجون بغداد؟
  • عرس العالم في بغداد
  • سفيرة الدنمارك بالقاهرة: مؤتمر الاستثمار لمصر والاتحاد الأوروبي فرصة للشركات الدنماركية والمصرية
  • الولايات المتحدة.. فصل موظف من عمله بسبب انتقاده لعيوب في تجميع طائرات Boeing 787
  • الأولمبية العراقية تحّل إدارة الزوراء