كشف روبين سوسا نجم منتخب أورجواي ولاعب بوروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان ولاتسيو السابق، عن رأيه في النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، وعن المنتخب المرشح للتتويج ببطولة كأس أمم أوروبا 2024.

سوسا يتحدث عن المنافسة في بطولة كوبا أمريكا

وأكد سوسا في تصريحات عبر زووم مع الإعلامي كريم رمزي عبر برنامج رقم 10 بالقناة الاولى: "بطولة كوبا أمريكا بطولة مميزة للغاية لدى الجماهير في أوروجواي، ولدينا العديد من اللاعبين الجيدين ".

وتابع: "المنافسة على بطولة كوبا أمريكا ستنحصر بين منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي، وكذلك كولومبيا، ولدينا عدد من اللاعبين المميزين".

وأشار سوسا عند سؤاله عن نجم ليفربول داروين نونيز،: هو هداف مميز، ولديه رغبة في إحراز الأهداف، ولكنه معظم الوقت ينخفض مستواه، لكنه الهداف الحالي وأملنا في منتخب أوروجواي".

واستكمل: "آمل أن يقدم نونيز مستوى جيد مع منتخب أوروجواي في كوبا أمريكا، ونجح بالفعل في ذلك مع فريق ليفربول، ولكنه ليس لديه دراية ببعض التفاصيل الصغيرة، حتى يكون مثل اللاعبين الكبار ".

وعن يورو 2024، اردف: "شاهدت بعض المباريات في بطولة يورو، منتخب إسبانيا يملك أداء رائع ولاعبين جيدين للغاية، وفي رأيي منتخبات ألمانيا وفرنسا وإيطاليا هم المرشحين للتتويج بالبطولة، وأعجبني للغاية مباراة إسبانيا وإيطاليا، حيث أشجع المتتهب الإيطالي ".

وأضاف:" منتخب إسبانيا هو المرشح الأول للفوز ببطولة اليورو".

واستدرك سوسا: "أرى أن تجربتى الأهم في مسيرتي هي المشاركة مع منتخب أوروجواي، والفوز معهم ببطولة كوبا أمريكا في نسختين، هو فخر كبير لأي لاعب، وكذلك حينما فوزنا على الأرجنتين عندما كان يتواجد ضمن صفوفه مارادونا".

واردف نجم منتخب أورجواي السابق: "كنت محظوظ باللعب مع فريقي إنتر ميلان ولاتسيو، في الوقت الذي كان هناك لاعبين مميزين معي مثل دينيس بيركامب في صفوف النيراتزوري".

كما أوضح: "في رأيي أن مارادونا أفضل من ليونيل ميسي، لأن خارج الملعب أثر عليه كثيرًا لكنه داخل الملعب كان رائع للغاية ولاعب استثنائي، وفزت عليه كثيرا".

وعمن محمد صلاح، اختتم سوسا تصريحاته: " هو لاعب مميز للغاية وأدى مستوى جيد لكرة القدم الأوروبية، سواء في الدوري الإيطالي أو مع ليفربول حيث يتمتع بموهبة فريدة من نوعها، ويشبهني في مشواري ببطولة الدوري الإيطالي كمل أنه قدم أداء كبير في مسيرته حتى الآن، وينشر بالبهجة حينما تشاهده يلعب"
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صلاح محمد صلاح أورجواي كوبا أمريكا مو صلاح

إقرأ أيضاً:

إنجاز تاريخي لـ لويس دياز مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا

احتفل الكولومبي لويس دياز جناح ليفربول الإنجليزي بإنجاز تاريخي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم.

سجل دياز هدفه الأول في البطولة التي تقام بالولايات المتحدة ليقود كولومبيا للفوز على كوستاريكا 3/صفر والتأهل لدور الثمانية من المجموعة الرابعة.

وهز اللاعب الكولومبي شباك كوستاريكا بركلة جزاء تركها له زميله المخضرم خاميس رودريجيز، ليفوز نجم ليفربول بجائزة رجل المباراة ويحتفل بإنجاز تاريخي.

ورفع لويس دياز رصيده إلى 5 أهداف في كوبا أمريكا ليصبح ثالثا في قائمة هدافي منتخب كولومبيا عبر تاريخه في البطولة اللاتينية العريقة.

وتساوى لويس دياز بأهدافه الخمسة مع الثنائي ديليو جامبوا وإرنستو دياز، ويتطلع لملاحقة فيكتور أوجو أريستيزابال الذي سجل 8 أهداف.

ويتصدر أرنولدو إيجواران القائمة بتسجيل 10 أهداف لمنتخب كولومبيا في كوبا أمريكا.

وبخلاف إنجاز لويس دياز فقد واصل منتخب كولومبيا سلسلته القوية بسجل خال من الهزائم على مدار 25 مباراة متتالية بواقع 20 فوزا و5 تعادلات.

وحققت كولومبيا ثاني أطول سلسلة في تاريخها لتقترب من الإنجاز التاريخي بـ 27 مباراة متتالية بدون هزيمة تحت قيادة فرانسيسكو ماتورانا خلال الفترة بين يونيو 1992 ومارس 1994.

كما حقق المنتخب الكولومبي انتصاره العاشر على التوالي تحت قيادة مديره الفني الأرجنتيني نيستور لورينزو الذي لم يخسر منذ توليه المسؤولية في سبتمبر 2022.

ويسعى منتخب كولومبيا ومدربه لورينزو لمواصلة هذه العروض القوية عندما يلاقي منتخب البرازيل في ختام منافسات المجموعة الرابعة، فجر يوم الأربعاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • إنجاز تاريخي لـ لويس دياز مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل مدربه سكالوني في مواجهة بيرو
  • نونيز يحقق رقمًا مميزًا مع أوروجواي من بوابة كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. بنما تحقق فوزًا مثيرًا أمام الولايات المتحدة الأمريكية
  • كوبا أمريكا 2024.. أوروجواي تكتسح بوليفيا بخماسية وتقترب من دور الـ16
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يضرب بوليفيا بثنائية في الشوط الأول
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يقسو على بوليفيا ويتأهل لربع النهائي
  • منتخب أوروجواي يقسو علي بوليفيا بخماسية في كوبا أمريكا
  • تشكيل أوروجواي الرسمي لمواجهة بوليفيا.. نونيز يقود الهجوم
  • كوبا أمريكا 2024| مهاجم ليفربول يقود تشكيل منتخب أوروجواي أمام بوليفيا