تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية، انتهاء عملية «مكافحة الإرهاب» في داغستان، وفقاً لما ذكرته، الاثنين، وكالات أنباء روسية.

وهاجم مسلّحون، الأحد، معابد يهودية وكنائس أرثوذكسية في القوقاز الروسي، ما أسفر عن مقتل كاهن و15 شرطياً على الأقل، وفق أحدث حصيلة.

وقعت الهجمات في محج قلعة، عاصمة جمهورية داغستان الروسية، وفي مدينة ديربنت الساحلية.

وداغستان منطقة روسية ذات غالبية مسلمة على الحدود مع الشيشان، وهي قريبة أيضاً من جورجيا وأذربيجان، وتعلن السلطات الروسية بانتظام عمليات لمكافحة الإرهاب فيها.

واستهدفت هجمات الأحد «كنيستين أرثوذكسيتين وكنيساً يهودياً ونقطة تفتيش للشرطة»، وفق ما نقلت وكالة «ريا نوفوستي» للأنباء، عن اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب.

وقُتل كاهن من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية يبلغ 66 عاماً في ديربنت، وفق السلطات.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكافحة الإرهاب الروسية مكافحة الإرهاب داغستان

إقرأ أيضاً:

"الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر

 

مسقط- الرؤية

شارك مجلس الدولة في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 26 و27 يونيو الجاري، ومثّل المجلس المكرمة الدكتورة حنيفة بنت أحمد القاسمية عضوة مجلس الدولة، فيما شاركت المكرمة سرية بنت خلفان الهادية عضوة مجلس الدولة وعضوة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي؛ وذلك ضمن مشاركة وفد البرلمان العربي في المؤتمر.


 

وناقش المؤتمر- بمشاركة عدد من البرلمانيات من جميع أنحاء العالم- "دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف". وأكد المؤتمر- خلال الجلسة الأولى- أهمية مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف من خلال التعرف على الظروف التي تساعد على انتشار الإرهاب ودوافع التطرف وكيف يتم تحديدها حسب النوع الاجتماعي، وأهمية إدراج منظورات النوع الاجتماعي في تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

وتطرقت الجلسة الثانية إلى دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف من خلال معالجة الجوانب الرئيسية التي يجب على البرلمانيين مراعاتها في دورهم التشريعي فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وأهمية ضمان مواءمة سياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف مع الأطر القانونية والمعيارية الدولية والوطنية؛ بما في ذلك الالتزامات الوطنية للدول الأعضاء بموجب القانون الدولي، وخاصة القانون الدولي لحقوق الإنسان، وأجندة المرأة والسلام والأمن.

واستعرض المؤتمر خلال جلساته التي عقدها ليومين المشاركة والقيادة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والتحديات والثغرات والتدابير اللازمة لزيادة تمثيل المرأة البرلمانية في لجان الأمن والدفاع النيابية وما شابهها.

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات
  • باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • عيدروس الزبيدي يقود تحركا عسكريا رفيع المستوى في عدن بعد وصول تقرير من مكافحة الإرهاب
  • بيسكوف: الحرب على الإرهاب يجب أن تكون بلا هوادة
  • جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار
  • اللجنة العليا لتأمين تفويج الحجاج تعلن انتهاء عملية التفويج البري
  • "الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر
  • مجلس الأمن الدولي بدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في داغستان
  • شعب داغستان يتوحد ضد الإرهاب