شارك سعادة عبد الله بالعلاء، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، في قمة “أثينا ريفييرا الافتتاحية لعام 2024″، التي عقدت في العاصمة اليونانية أثينا، خلال الفترة من 18 إلى 20 يونيو الجاري.

وشارك سعادته في حلقة نقاشية بعنوان “حوار وزاري – الاستثمار في أمن الطاقة.. الشراكات الإستراتيجية في مجال الطاقة.

. الطريق نحو التحول الأخضر والتعاون الاقتصادي الفعّال في الأوقات غير المستقرة”، مع معالي ثيودوروس سكيلاكاكيس، وزير البيئة والطاقة في اليونان.

وناقش بالعلاء، خلال الجلسة، الدور الدولي المهم الذي تلعبه دولة الإمارات في قطاع الطاقة، بدءاً من الموارد التقليدية مثل النفط والغاز، ووصولاً إلى مصادر الطاقة المتجددة، وتطرق إلى الدور المهم الذي تلعبه اليونان، سواء كشريك إستراتيجي لدولة الإمارات أو كلاعب عالمي، في مجال أمن الطاقة.

والتقى سعادته، على هامش القمة، معالي ثيودوروس سكيلاكاكيس، وزير البيئة والطاقة في اليونان، وسعادة ألكسندرا سودوكو، نائب وزير البيئة والطاقة، وسعادة الدكتور بتروس فاريليديس، الأمين العام للبيئة الطبيعية والمياه بوزارة البيئة والطاقة، ومايرا ميروغياني، الأمين العام للشؤون الاقتصادية الدولية بوزارة خارجية جمهورية اليونان.

وأعرب بالعلاء خلال اجتماعاته مع المسؤولين اليونانيين، عن امتنانه لليونان لمشاركتها ودعمها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28″، كما دعا إلى المشاركة في مبادرة محمد بن زايد للماء التي تهدف إلى تشجيع جميع الجهات في جميع الدول على تطوير تقنيات تحلية المياه، كما ناقش معهم سبل التعاون في قطاع الطاقة بالإضافة إلى قطاعات أخرى مثل المناخ والأمن الغذائي.

وتم خلال الزيارة الإعلان عن اتفاقية مهمة بين مجموعة شركات “جي إي كيه تيرنا GEK Terna” وشركة مصدر الإماراتية للطاقة المتجددة، والتي تمثل واحدة من أكبر الاتفاقيات التجارية في تاريخ بورصة أثينا، بقيمة 3.2 مليار يورو.

وقال سعادة الدكتور علي عبيد الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية اليونان: “إن هذه الزيارة والاتفاقية تؤكدان حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات مع جمهورية اليونان، ليس فقط في مجال الطاقة ولكن أيضاً باعتبارها شريكاً إستراتيجياً شاملاً”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: البیئة والطاقة

إقرأ أيضاً:

“بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً

المناطق_واس

ينفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران غداً، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنطقة، ورشة عمل بعنوان “التعريف بالفرص الاستثمارية” بفرع الوزارة، وذلك بمقر الغرفة بمدينة نجران.

 

أخبار قد تهمك “بيئة نجران” تطرح فرصة استثمارية لتشغيل برج مياه 8 يونيو 2024 - 12:54 مساءً “بيئة نجران” تنظم ورشة عمل عن الممارسات السليمة لرعاية أشجار البُن 15 فبراير 2024 - 12:08 مساءً

 

وتتناول الورشة التعريف بالفرص الاستثمارية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران، ومنها برج مياه نجران العالي، والعديد من الفرص الاستثمارية الأخرى.

 

 

ودعا فرع وزارة البيئة بنجران رجال الأعمال والمستثمرين إلى حضور الورشة، والتعرّف على الفرص الاستثمارية المتاحة.

مقالات مشابهة

  • “البيئة” تستعرض نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • “البيئة” تستحدث نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه
  • إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: تحويلات مصريي الخارج للدولة تدعم الاقتصاد
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • الإمارات تدعم العمليات الإنسانية في السودان بـ 28 مليون دولار
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني