تواصل الهيئة العامة للطرق، متابعة ومراقبة شبكة الطرق في منطقة المدينة المنورة على مدار الساعة، من خلال مركز التحكم التابع لها، حيث يعمل المركز نقطة ربط رئيسة مع غرف التحكم التابعة لمقاولي عقود الأداء؛ بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وخلال موسم الحج، كثف مركز التحكم العمل والتركيز على أعمال الطرق للاستعداد المباشر لاستقبال الحجاج، بالإضافة للتكامل مع المركز الوطني للأرصاد؛ لمتابعة الحالة الجوية والتحذيرات المرتبطة بها، والعمل على جمع البيانات عن مواقع تساقط الصخور وجريان السيول على الطرق بين مكة والمدينة، تحسبًا لأي حالة طارئة، لتحقيق سرعة الاستجابة للحدث مباشرة في الموقع، من خلال التواصل مع المقاولين المرتبطين بعقود وربطهم بغرف التحكم الرئيسة في الحالات الطارئة.

اقرأ أيضاًالمملكةمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم النيل الأزرق بالسودان

كما عمل مركز التحكم على متابعة التحويلات المرورية و الأعمال القائمة على الطريق والإبلاغ عن الحوادث المرورية ومتابعة حركة المركبات وتقديم الدعم اللازم عند تعطلها خاصةً الحافلات والتنسيق مع الجهات المعنية سواءً الهلال الأحمر أو المرور أو أمن الطرق أو النقابة العامة للسيارات، وكذلك متابعة ما يطرح في وسائل التواصل الاجتماعي من ملاحظات وتوجيه من يلزم بدراستها والتحقق منها.

ويتميز مركز التحكم بربطه المرئي عبر كاميرات “داش كام” المثبتة على دوريات كشف الأصول ودوريات النظافة والمراقبة ومركبات دعم الحوادث، لمتابعة الطرق والأعمال التي تتم على الطرق بين المدينتين المقدستين خلال المواسم الدينية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مرکز التحکم

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي

بـ 15 لغة عالمية، تقدّم الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، خدمة الإرشاد المكاني في المسجد النبوي.
كما تستعين بـ 70 مترجمًا ومترجمة على مدار اليوم في عدة مواقع رئيسية.خدمات ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبويويستفيد منها ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي وهي: ساحة باب السلام باب رقم 1، وباب الملك فهد رقم 21، وباب المجيدي، ومخارج الساحات 316 - 320 - 328 - 338 - 360 - 364.
أخبار متعلقة أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليومالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةوتندرج ضمن خدمات الإرشاد المكاني باللغات، الإرشاد الزماني الذي يعمل على إثراء ضيوف الرحمن بأوقات الصلوات والدروس والمحاضرات ومواعيد زيارة المتاحف والمعارض.
بالإضافة إلى الإرشاد الثقافي عبر تقديم المعلومات الثقافية والتاريخية والأرقام المتعلقة بالمسجد النبوي، وجميع الخدمات بالمسجد النبوي.

نعزز خدمات التواصل مع ضيوف الرحمن بمختلف اللغات.
70 مترجماً يتحدثون 15 لغة عالمية ..#المسجد_النبوي pic.twitter.com/q2YkRdlS83— الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين- المسجد النبوي (@wmngovsa) June 26, 2024خدمات الإرشاد المكانيكما قدمت خدمات الإرشاد المكاني باللغات لـ556,527 مستفيدًا خلال الفترة من 1 شهر ذو القعدة وحتى الـ15 من شهر ذو الحجة الجاري بمتوسط 12367 مستفيدًا يوميًا.
وتواصل الهيئة سعيها الحثيث لتقديم منظومة خدمات متكاملة، وتوفير كل ما من شأنه راحة الزوار والمصلين.

مقالات مشابهة

  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • “إسعاد شرطة دبي” تقدم 10757 عرضاً لحاملي البطاقة وأقاربهم من الدرجة الأولى
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • “بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة
  • “مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة