تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا يبرز استغاثة فلسطينيو غزة من تردي الوضع المعيشي في القطاع، حيث يقول نازحون فلسطينيون في جنوب قطاع غزة، إن الظروف المعيشية في تلك المنطقة أصبحت أشبه بالجحيم حيث يعيشون في العراء بين الحشرات السامة وفي ظل نقص للمياه النظيفة والغذاء.

وقال أحد النازحين الفلسطينيين خلال التقرير: "الناس جاعت، لا أكل ولا شرب ولا أحد مبسوط، ونص الأكل رمل، حياة جحيم ولا أحد يقدر يستوعبها"، بينما قالت أخرى: "المياه ملوثة، نفسنا نشرب مياه نضيفة".

وتابع أحد النازحين: "خايفين ننزح نزحة كمان، إسرائيل واليهود ملهمش أمان، قالولنا الجنوب أمان، ونزحنا من الشمال ولقينا الموت منتظرنا ومنتظر أولادنا وبناتنا".

https://youtu.be/nSrp6k9Hs_Q?si=1lLw1h66rBKNry2e

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

استكمالا للمبادرات الرئاسة.. إطلاق حملة " من بدرى أمان " بالإسكندرية

تطلق محافظة الإسكندرية، برئاسة اللواء محمد الشريف المحافظ، بالتعاون مع مديرية الصحة حملة مكثفة لتفعيل المبادرات الرئاسية لصحة المرأة، لتوفير جميع سبل دعم علاج المشاكل الصحية التي تواجه المرأة، فقد تم إطلاق حملة " من بدرى أمان " التى تبداء يوم الاحد المقبل ، باستاد الإسكندرية الرياضى لصحة وتدعيم المرأة.

تشمل الحملة الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرة رئيس الجمهورية، لدعم صحة المرأة ⁠مبادرة رئيس الجمهورية، للاكتشاف المبكر وعلاج مرضي سرطان الكبد، ⁠مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الرئة - القولون - البروستاتا - عنق الرحم،  بدايةً من الساعة  10 صباحاً إلى الساعة 6 مساءً. 

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة، إن «من بدري آمان»، هي حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، وتقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان والمحافظ اللواء محمد الشريف.

صرحت ندا، أن تشمل الحملة الخدمات المقدمة تحت مظلة، المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، و⁠مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، (الرئة - القولون - البروستاتا - عنق الرحم)، وتقدم المبادرة خدمات قياس السكر العشوائى وقياس ضغط الدم والطول والوزن والسمنة وفحص الثدي وخدمات الكشف المبكر عن اورام الثدي والرئة والقولون ومسحة عنق الرحم للكشف المبكر عن اورام عنق الرحم. 

ويجري الفحص عن طريق أطباء مدربين، وتجري القياسات عن طريق ممرضات مدربات، وتجري التحاليل عن طريق الفرق الخاصة بمعملي البرج و المحتبر بالمجان.

الجدير بالذكر أن تسير الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي بخطى ثابتة، نحو تحقيق هدفها ببناء الإنسان من خلال تحسين صحة المواطن، بإطلاق مبادرات صحية تسهم في الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، فإطلاق مبادرة 100 يوم صحة ومبادرة علاج الأورام السرطانية، استكمال لمسيرة النجاح الذي حققته مبادرة 100 مليون صحة.

وذكر المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أنه تم فحص نحو 32 مليون سيدة ومتابعة 7 ملايين من خلال خدمات الفحص والمتابعة الدورية السنوية، كما ارتفاع معدلات تردد السيدات للفحص ضمن المبادرة بنسبة زيادة تصل إلى 44.8% عن معدلات التردد منذ العام الأول لإطلاق المبادرة، وذلك نتيجة لارتفاع مستوى الوعي بضرورة الكشف المبكر عن أورام الثدي والمتابعة، الدورية السنوية، وذلك من خلال الوحدات الصحية والفرق الطبية المتنقلة والرائدات الصحيات.

مقالات مشابهة

  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • انطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأحد
  • استكمالا للمبادرات الرئاسة.. إطلاق حملة " من بدرى أمان " بالإسكندرية
  • فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • خبر يهمّ المستفيدين من برنامج أمان عن التحويلات النقدية
  • برلمانية تجر بنموسى للمساءلة البرلمانية بسبب تردي خدمات مدارس الريادة
  • مشافي الضالع تستقبل مئات حالات الاشتباه بالكوليرا والأهالي يستغيثون
  • لوموند: هكذا عُذب صحفيون فلسطينيون في صحراء النقب
  • "من بدرى أمان" حملة صحية بقرية سنهور في الفيوم