وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة التعاونية للتأمين، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال كأرباح عن العام المالي 2023.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول السعودية"، اليوم الاثنين، أن إجمالي التوزيعات تبلغ 150 مليون ريال بواقع ريالاً واحداً للسهم.

وذكرت أن تاريخ الاستحقاق 23 يونيو 2024 وللمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة للشركة.

وأقرت الجمعية العمومية، الموافقة على شراء الشركة لعدد من أسهمها وبحد أقصى 147.44 ألف سهم، بغرض تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء عن طريق النقد المتوفر بالشركة، وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت أنها ستحتفظ بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد على 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين.

وأضافت أنه بعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجمعیة العامة

إقرأ أيضاً:

توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان

قامت جمعية تيسير الزواج  بمركز نصر النوبة بمحافظة اسوان، بحفل توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من العرايس الأيتام وذوى الهمم من  الغير قادرين .
وسط أجواء من الفرحة أقامت جمعية تيسير الزوج حفل توزيع أجهزة كهربائية لعدد 30 عروسة من الغير قادرين "أيتام، وذوى همم"

 وشملت الأجهزة

" بوتجاز ، وغساله بمروحتين" ، لعدد 30 قرية من قري مركز نصر النوبة وأسوان وشملت قرية دار السلام، وبلانه، ادندان، قسطل، توشكي شرق، توشكي غرب، مصمص، ارمنا، عنيبة، الجنينه والشباك، قته نصر النوبه المدينه، ابوحنضل، كرسكو، شاتورما، السبوع، المالكي، قرشه، المضيق، العلاقي،ماريا، ابوهور،كلابشة، السيالة. الدكه، كشتمنة غرب، امبركاب، دابود. غرب اسوان، وعروستين ذوى الهمم من مدينة أسوان.

صرح علي عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية "للوفد" ان الجمعية اعتادت في هذا التوقيت من كل عام توزيع أجهزة للعرايس الأيتام وذوى الهمم للمساعدة في تجهيزهم نظرا لظروفهم الصعبه، وهذا العام تم توزيع عدد اثنين جهاز بونجاز وغساله بمروحتين لكل عروس من الأيتام وذوى الهمم، ،30عروسه 28عروسه من الأيتام واثنين من ذوى الهمم.

وأضاف عثمان للوفد أن شراء الأجهزة بيتم بجمع التبرعات من رجال الأعمال وسيدة أعمال تدعي نبيله عمران من القاهرة. ويتم التقديم للجمعية للعروس ببحث اجتماعي وصور البطايق وشهادة وفاة وعقد زواج حديث.
حيث يتم الاختيار من قبل لجنة لفحص الطلابات المقدمة واعطاء، الاولوية ليتم الابوين .

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • تأجيل الجمعية العمومية العادية للأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • الأطباء تؤجل الجمعية العمومية العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية بنقابة أطباء مصر
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية للأطباء
  • مجلس رقابة ميتا يتخذ 53 قرارًا فقط في عام 2023
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • مياه الشرقية تناقش الموازنة التقديرية الجديدة للعام المالى 2024 / 2025
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة