أسندت النيابة الأمريكية تهمة الشروع في القتل لمواطنة حاولت إغراق طفلة فلسطينية عمرها 3 سنوات في حمام السباحة، بعد علمها من والدة الطفلة بأنها من أصل فلسطيني.

الشرطة الأميركية تحقق في "جريمة كراهية" عقب إطلاق النار على طلاب فلسطينيين

واتهمت إليزابيث وولف (42 عاما) بمحاولة القتل العمد وإصابة طفلة وفقا لقسم شرطة يولس بولاية تكساس.

وطالب فرع تكساس لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) بفتح تحقيق في جريمة الكراهية في الحادث الذي وقع في 19 مايو.

وأشار في بيان لها إلى أن الأم كانت ترتدي الحجاب عندما اقتربت منها "امرأة أمريكية بيضاء وبدأت باستجوابات عنصرية" قبل أن تقفز في حوض السباحة وتهاجم الأطفال، مطالبا بتحديد سند كفالة أعلى لوولف، التي تم إطلاق سراحها من السجن بكفالة في اليوم التالي للحادث.

A woman reportedly attempted to drown two Muslim Palestinian children in a pool in Texas. Our Texas chapter plans to hold a news conference tomorrow to call on law enforcement authorities to investigate the incident as a possible hate crime. https://t.co/SWGLJM60hI

— CAIR National (@CAIRNational) June 21, 2024

وقالت الأم، التي تم تحديدها فقط باسم السيدة H في بيان مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية: "نحن مواطنون أمريكيون، أصلنا من فلسطين، ولا أعرف إلى أين أذهب لأشعر بالأمان مع أطفالي. بلادي تواجه حربا، ونحن نواجه الكراهية هنا".

وأفادت بأن ابنتها أصيبت بصدمة نفسية، "كلما أفتح باب الشقة تهرب وتختبئ وتقول لي إنها تخشى أن تأتي السيدة وتغمر رأسها في الماء مرة أخرى".

وبحسب تقرير الشرطة، قال شهود إن امرأة (وولف) "في حالة سكر شديد" حاولت إغراق طفل في حوض السباحة بمجمع سكني، مبينا أنه تم القبض على وولف أثناء محاولتها المغادرة ووضعها في البداية قيد الاعتقال بتهمة السكر في مكان العام.

وأبلغت والدة الطفلة الضباط أن وولف سألتها من أين أتت وما إذا كان الطفلان اللذان كانا معها في المسبح، وهما صبي يبلغ من العمر 6 سنوات والفتاة، هما ولداها. وقالت الأم للضباط إن وولف أدلت بتصريحات عنصرية أخرى قبل أن تقفز في الماء وتمسك بالصبي والفتاة. وتمكن الصبي من الابتعاد بمساعدة والدته، رغم إصابته بخدش. وقالت الشرطة إن وولف دفعت رأس الفتاة تحت الماء.

وفي يناير، أصدر مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية تقريرا يفيد بأنه تلقى 3578 شكوى تتعلق بالكراهية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023، مما يمثل زيادة بنسبة 178 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

المصدر: abc7 chicago

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا السلطة القضائية القضية الفلسطينية جرائم شرطة عنصرية

إقرأ أيضاً:

بعد انسحابها من النيجر.. واشنطن تبحث عن حلفاء لها في إفريقيا

قال مسؤول في القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا إنه مع عدم الترحيب بالقوات الأمريكية في النيجر بعد الانقلاب العسكري، تبحث واشنطن عن حلفاء جدد في المنطقة، بما في ذلك ليبيا.

وزير الدفاع الإيطالي يحذر من استيلاء روسيا والصين على إفريقيا بالكامل

وقال الجنرال في مشاة البحرية مايكل لانغلي للصحفيين قبل مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة لعام 2024 في غابورون، بوتسوانا: "إننا نعمل من خلال الوسائل الدبلوماسية وكذلك وسائل الدفاع مع ليبيا".

وبعد تصريحات لانغلي بشأن التعامل المتزايد مع ليبيا، صرح مسؤول دفاعي لـ Task & Purpose بأن الولايات المتحدة ليس لديها قوات في ليبيا، وليس لديها خطط لنشر قوات هناك قريبا.

وتأتي تعليقات لانغلي بعد أن أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها المتمركزة في النيجر.

يشار إلى أنه قبل الانسحاب المقرر، كان للولايات المتحدة ما يقرب من 1000 جندي ومقاول دفاع في النيجر وقاعدتان، القاعدة الجوية 101 والقاعدة الجوية 201.

كما صرح الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة، قبل المؤتمر بأن الولايات المتحدة تتطلع إلى إقامة شراكات مع دول أخرى في غرب إفريقيا لملء الفجوة التي خلفها انسحاب النيجر.

وبدأت الولايات المتحدة في 8 يونيو الجاري سحب قواتها من النيجر، وتم التوصل إلى اتفاق بشأن انسحاب القوات الأمريكية منها في منتصف مايو الماضي.

ويفترض أن تغادر الوحدة البلاد بحلول 15 سبتمبر من هذا العام.

وفي مارس، أنهت النيجر اتفاقية عسكرية مع الولايات المتحدة، تم بموجبها إنشاء قاعدة أمريكية للطائرات المسيرة في شمال الدولة الإفريقية.

وأشارت السلطات النيجرية إلى أن الاتفاق كان مفروضا على السلطات ولم يكن يلبي مصالح الشعب.

وأعلن رئيس الوزراء النيجري علي محمد الأمين زين في مقابلة سابقة مع صحيفة "واشنطن بوست"، أن بلاده قررت وقف تعاونها العسكري مع الولايات المتحدة في مارس بسبب "تهديدات" وجهها مسؤولون أمريكيون.

المصدر: task and purpose + RT

مقالات مشابهة

  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • متابعات ميدانية لـ 16حمام سباحة بالهيئات الشبابية والرياضية بالقليوبية
  • وكيل «رياضة القليوبية» يوجه بمتابعة عدد من حمامات السباحة على مستوى المحافظة
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • بعد انسحابها من النيجر.. واشنطن تبحث عن حلفاء لها في إفريقيا
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • الزيودي يزور وادي السيليكون لاستكشاف فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأمريكية
  • الخزانة الأمريكية: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وسفن ذات صلة بإيران
  • صحيفة: مصر والإمارات أبدتا استعدادهما للمشاركة في قوة أمنية في غزة