#سواليف

قال الجنرال #تشارلز_براون رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الأحد، إن أي #هجوم #إسرائيلي على #لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع تنجر إليه #إيران والمسلحون المتحالفون معها، لا سيما إذا تعرض وجود جماعة #حزب_الله للتهديد.

ولم يكشف براون عن توقعه للخطوات التالية التي يمكن أن تتخذها إسرائيل، لكنه أقر بحقها في الدفاع عن نفسها.

وحذر براون من أن شن هجوم على لبنان “يمكن أن يزيد من احتمال نشوب صراع أوسع”.

وقال براون للصحفيين قبل توقفه في الرأس الأخضر في طريقه للمشاركة في محادثات دفاع إقليمية في بوتسوانا “حزب الله أكثر قدرة من حماس في ما يتعلق بالقدرات الشاملة وعدد الصواريخ وما شابه. وأود فقط أن أقول إنني أرى إيران أكثر ميلا لتقديم دعم أكبر لحزب الله”.

مقالات ذات صلة إنهاء خدمات في وزارة التربية / أسماء 2024/06/24

“مرة أخرى، كل هذا يمكن أن يساعد في توسيع نطاق الصراع في المنطقة ويجعل إسرائيل تشعر بالقلق ليس فقط بشأن ما يحدث في الجزء الجنوبي من البلاد، ولكن أيضا بشأن ما يحدث في الشمال”.

وجاءت تصريحات براون في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو إن انتهاء المرحلة المكثفة من القتال في #غزة سيسمح لإسرائيل بنشر المزيد من القوات على طول الحدود الشمالية مع لبنان.

وكان حزب الله المدعوم من إيران قد بدأ في مهاجمة إسرائيل بعد فترة وجيزة من هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الذي أشعل الحرب في غزة. وتبادل الجانبان الضربات منذ ذلك الحين. وقال حزب الله إنه لن يتوقف حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، استهدف حزب الله بلدات ومواقع عسكرية إسرائيلية بأكبر وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة في الأعمال القتالية حتى الآن، بعد أن أدت غارة إسرائيلية إلى مقتل أكبر قائد في الجماعة منذ نشوب الاشتباكات في أكتوبر تشرين الأول.

وتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن الأحد لبحث المرحلة التالية من حرب غزة وتصاعد الأعمال القتالية على الحدود مع لبنان.

وأشار براون إلى أن قدرة الولايات المتحدة على الدفاع عن إسرائيل من هجمات حزب الله قد تكون محدودة أكثر من قدرتها على المساعدة في اعتراض الهجوم الصاروخي والطائرات المسيرة الذي شنته إيران على إسرائيل في أبريل، والذي جرى إحباطه إلى حد كبير.

وقال براون “من وجهة نظرنا، واستنادا إلى مكان وجود قواتنا، وقصر المدى بين لبنان وإسرائيل، فمن الصعب علينا أن نكون قادرين على دعمهم بنفس الطريقة التي فعلناها في أبريل”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تشارلز براون هجوم إسرائيلي لبنان إيران حزب الله نتنياهو غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

روسيا.. تكليف هيئة الأركان باتخاذ إجراءات للرد على الطائرات الأمريكية بدون طيار

قالت وزارة الدفاع الروسية إن وزير الدفاع أندريه بيلوسوف كلف هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية بإعداد مقترحات للرد السريع على الاستفزاز الأمريكي بطائرات بدون طيار فوق مياه البحر الأسود.
ووفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أشارت الوزارة إلى زيادة كثافة أنشطة الطائرات بدون طيار الاستراتيجية الأميركية فوق البحر الأسود، والتي تقوم بعمليات استطلاع واستهداف الأسلحة الدقيقة التي تزودها الدول الغربية للقوات المسلحة الأوكرانية لشن هجمات على روسيا.
وقال الجيش إن "وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف أعطى تعليمات لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية لإعداد مقترحات للرد السريع على الاستفزازات".

الطائرات الأمريكية تزيد خطر حوادث مع طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية

وبحسب الوزارة، فإن تحليق الطائرات الاستراتيجية الأميركية بدون طيار فوق البحر الأسود يزيد من احتمال وقوع حوادث مع طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية، الأمر الذي يزيد من خطر المواجهة المباشرة بين التحالف وروسيا. 
وقالت وزارة الدفاع: "هذا يشير إلى تورط متزايد للولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي في الصراع في أوكرانيا إلى جانب نظام كييف، وتضاعف مثل هذه الرحلات احتمال وقوع حوادث في المجال الجوي مع طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية، الأمر الذي يزيد من خطر المواجهة المباشرة بين التحالف وروسيا"، مؤكدة أن "دول حلف شمال الأطلسي ستكون مسؤولة عن هذا الوضع".

وفي سياق آخر، بحث الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، خلال لقائه، الخميس مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقر الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل، الاستعدادات النهائية لقمة الناتو التي ستعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليو القادم.


وبحسب بيان صحفي صدر عن الناتو، فإنه من المتوقع أن تكون زيادة الدعم لأوكرانيا هي القضية ذات الأولوية القصوى لمناقشات قادة الحلفاء خلال قمة واشنطن.

وقال ستولتنبرج في بداية الاجتماع: "أعتقد أننا نسير حقًا على المسار الصحيح نحو عقد قمة جيدة للغاية لحلف الناتو من أجل أوكرانيا ومن أجل الناتو".

 توقيع الاتفاقية الأمنية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا 

كما أعرب عن توقعه بأن يتفق الحلفاء على أن يتولى حلف شمال الأطلنطي زمام المبادرة في التنسيق وتوفير المساعدة الأمنية والتدريب لأوكرانيا، واقترح ستولتنبرج أيضًا تعهدًا ماليًا طويل الأجل لمنح أوكرانيا المزيد من القدرة على التنبؤ بالدعم الذي تتلقاه.

وهنأ الأمين العام الرئيس زيلينسكي على توقيع الاتفاقية الأمنية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وبدء محادثات انضمام البلاد إلى الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"
  • إيران تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان
  • إيران تهدد إسرائيل بـ حرب مدمرة في حال شنت هجوما واسعا على لبنان
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وواشنطن تحذر من توسع الصراع
  • روسيا.. تكليف هيئة الأركان باتخاذ إجراءات للرد على الطائرات الأمريكية بدون طيار
  • الساعون إلى منع حرب إسرائيل على لبنان لن ييأسوا
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية
  • تقرير أمريكي: حزب الله والحوثيون يتحدون الهيمنة الجوية الأمريكية والإسرائيلية
  • ألمانيا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا