تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت شوارع وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الإثنين، كثافات مرورية منخفضة بأغلب محاور وميادين المحافظتين، وذلك وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية.

شوارع وميادين الجيزة

 انتظمت حركة السير بأغلب قطاعات الطريق الدائري و الطرق الصحراوية .

وكانت حركة السير متوسطة بشارع فيصل مع وجود بعض التباطؤ  عند محطة مترو جامعة القاهرة، ثم عودة انتظام حركة السير بشارع التحرير وصولا للدقي .

و شهد شارع الهرم الرئيسي تباطؤ في حركة السيارات، وذلك بسبب غلق الطريق في تقاطعه مع المريوطية، وفي منطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية، بسبب إنشاء 5 محطات مترو أنفاق وإلزام السائقين بالتوجه إلى الطرق البديلة المحددة.

كما ظهرت سيولة مرورية بمحافظة القاهرة في حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان.

كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

فيما ظهرت كثافة مرورية متوسطة بميدان عبدالمنعم رياض وبمنطقة المظلات في اتجاه منطقة وسط البلد، ويشهد الكورنيش المتجه للمؤسسة بعض الكثافات المرورية، وفي كوبري أكتوبر، توجد كثافات مرورية مستمرة حتى العباسية، وعند السير من العباسية تجاه غمرة، فإن هناك سيولة مرورية.

حملات مرورية 


وفي ذات السياق.. واصلت الإدارة العامة للمرور، شن حملاتها الموسعة على الطرق السريعة، لتحقيق الانضباط المروري ورفع أية معوقات بالطريق، والحفاظ على سلامة المواطنين وضبط المخالفين.


ودفعت إدارة المرور، بسيارات أمنية بالاشتراك مع المديريات والدراجات البخارية، إضافة إلى تكثيف الحملات المرورية مثل حملات الحد من السرعات على الطرق وأيضاً الكشف عن متعاطي المواد المخدرة والدفع بسيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة لمواجهة أي أعطال أو حوادث.


ووجّه مدير الإدارة بشن حملات رفع السيارات والدراجات المتروكة بمحيط الميادين والمنشآت المهمة، وكذلك حملات رصد متجاوزي السرعات المقررة حفاظا على سلامة الجميع.

وقامت بحملات للكشف عن سلامة الإطارات، وضبط المواقف العشوائية حفاظًا على سلامة الجميع من الخطر.

كما تم نشر الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف للتأكد من التزام قائدي تلك السيارات بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بالمواطنين مرتادى الطرق بالالتزام بتعليمات رجال المرور والتى تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين.

يأتي ذلك في إطار التوجيهات بشن حملات مرورية على الطرق السريعة لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية على كل الطرق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحالة المرورية الانضباط المرورى الخدمات المرورية الحملات المرورية الصحراوي السريع الكثافات المرورية المواد المخدرة تكثيف الحملات المرورية تكثيف الحملات حملات المرور حملات مرورية رجال المرور كثافات مرورية حرکة السیر على الطرق

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور "الفجر".. انتظام بميادين القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم  الخميس، سيولة بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.
 

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.
 

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

 

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور الأسبوع.. سيولة مرورية في أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1017 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بميادين القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. زحام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة