سواليف:
2024-07-03@12:50:22 GMT

طبيب يقترح طريقة غير مألوفة لتناول الكيوي!

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

#سواليف

زعم أحد الأطباء أن معظم الناس يتناولون #الكيوي بطريقة خاطئة، ما يؤدي إلى فقدان 50% من الألياف الضرورية في الفاكهة.

وقال الدكتور جوزيف سلهب، المعروف باسم “طبيب المعدة”: “إذا أكلت ثمرة كيوي مع #القشرة، فإنك تحصل على 50٪ أكثر من الألياف وبعض #الفيتامينات الإضافية والمغذيات”.

وأوضح في فيديو على “تيك توك”، أنه ينبغي “غسل الكيوي جيدا لإزالة الشعرات الصغيرة”، ويوصي أيضا باستهلاكها عندما تكون “ناعمة” بحيث تكون “أسهل في الأكل”.

مقالات ذات صلة أدوية شائعة لضغط الدم قد تزيد خطر النزيف 2024/06/23

واعترافا بأن البعض قد يجد الأمر “غريبا بعض الشيء”، أوصى سلهب بتقطيع الكيوي إلى أقراص، وأضاف: “الكيوي مفيد لصحة الأمعاء، فهو يحتوي على طن كامل من فيتامين “سي”، ويسمح للبكتيريا الجيدة بالنمو ويساعد على منع الإمساك”.

ولكن اقتراحه المثير للجدل لم يسعد الجميع، بغض النظر عن الفوائد الصحية. وقال أحد المتابعين: “لا أستطيع، القشرة تخيفني”.

وفي الوقت نفسه، لا يستطيع بعض الناس القيام بذلك لأسباب تتعلق بالحساسية.

ويُقال إن قشرة الكيوي يمكن أن تكون رائعة للمظهر الخارجي، فضلا عن #الصحة الداخلية، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذي يستخدم في مستحضرات التجميل.

ويُزعم أنه يمكن أن يكون له تأثير مضاد للشيخوخة على بشرتك، ويمكن أن يساعدك في الحفاظ على توهج صحي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الكيوي القشرة الفيتامينات الصحة

إقرأ أيضاً:

أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر

إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فمن المهم أن تعرف أن نظامك الغذائي هو الأكثر أهمية لصحتك، ومرض السكري هو مرض نمط الحياة الذي ينتشر في جميع أنحاء العالم، فهو اضطراب أيضي حيث يكون جسمك غير قادر على استخدام أو إنتاج هرمونات الأنسولين الذي يعد ضروريًا لتنظيم مستويات السكر في الدم، وغني عن القول إنه من المهم للغاية بالنسبة لمرضى السكر التحكم في نظامهم الغذائي أو الحفاظ عليه، وفقًا لما نشره موقع  healthshots

وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، بالنسبة لمرضى السكر، من الضروري عدم تخطي وجبة الإفطار وتناولها في الوقت المناسب، يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة غير الصحية إلى ارتفاع مستويات السكر، وتخطي وجبة الإفطار تمامًا يمكن أن يسبب انخفاضًا مفاجئًا في مستويات السكر في الدم، وهو أمر غير صحي أيضًا، وبالتالي، عندما يتعلق الأمر بالإفطار، يحتاج مرضى السكر إلى إيجاد التوازن الصحيح.

ووفقًا لدراسة نشرت في مجلة التغذية ، فإن تناول الطعام في ساعات الصباح الباكر (قبل الساعة 8:30 صباحا) يرتبط بانخفاض مقاومة الأنسولين وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا وجبتهم الأولى في وقت لاحق من اليوم.

و تناول الطعام في الصباح الباكر قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 واضطرابات التمثيل الغذائي الأخرى، وقد تساعدك هذه الممارسة أيضًا في تجنب عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري مثل زيادة الوزن.

لذا نتعرف على بعض الأطعمة الصحية التي يمكنك إضافتها إلى وجبة الإفطار المناسبة لمرضى السكري:

1. الشوفان

غالبًا ما يتم تضمين الشوفان في النظام الغذائي لمرضى السكر لأنه يساعد في إدارة مستويات الجلوكوز في الدم وتنظيم إنتاج الأنسولين. نظرًا لكونه مصدرًا رائعًا للألياف، فإن الشوفان يضمن امتصاص السكر في مجرى الدم ببطء وثبات.

2. بيض مسلوق

اقرأ أيضاًالمنوعاتإليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك العقلية

يمكن أن يكون البيض إضافة رائعة لنظامك الغذائي للمساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم. فهي منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالبروتين، وأفضل ما في الأمر هو أنك لا تحتاج إلى أي زيت للقيام بذلك، ما عليك سوى رش القليل من الملح والفلفل لإضافة طعم إلى البيض المسلوق وتناوله على الإفطار.

3. الفواكه

السبب الرئيسي وراء مرض السكري هو عدم تطابق مستوى الجلوكاجون والأنسولين، لذلك يجب تناول الطعام وخاصة الفواكه باعتدال مما يمكن أن ينفي التأثير ويعيد التوازن في الجسم، تناول الفواكه مثل التفاح والفراولة والكيوي. تعتبر الفواكه طريقة رائعة لإضافة بعض الطاقة إلى صباحك، مع عدم ارتفاع مستويات السكر في الدم.

6. مزيج المكسرات والبذور

مزيج جيد من المكسرات والبذور غني بالبروتين وسيبقيك مشبعًا لفترة أطول من الزمن، علاوة على ذلك، فهو مفيد أيضًا لصحة قلبك، نظرًا للدهون الصحية الموجودة فيه، وبالتالي، فإن دمج مزيج المكسرات والبذور

مقالات مشابهة

  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر
  • مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة العشرات جراء التدافع في مناسبة دينية بولاية أوتار براديش
  • مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك
  • هل من فوائد لتناول الحليب قبل النوم؟
  • تعرف على 6 أسباب ستدفعك لتناول البصل يوميًا
  • تديرها سيدتان.. القبض على عصابة لسرقة الأنابيب في أكتوبر
  • سقوط أسانسير بداخله 3 أشخاص في حالة حرجة بالمهندسين
  • الأمن يبحث عن سارق سرقة سيارة شركة الكهرباء
  • "عامل نفسه بنت".. القبض على تيك توكر بالجيزة
  • 6 أسباب ستدفعك لتناول البصل يوميًا..ما هي؟