نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من رياح شديدة على العاصمة المقدسة، وتشمل تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية الأفقية، ورياح تصل سرعتها إلى (40 - 49) كم / ساعة .

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة السابعة مساء.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي جازان وعسير تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة الباحة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأرصاد العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت: 21.9ملم، بعدان ـ إب: 14، السدة ـ إب: 6.5، إب : 2.7، طور الباحة ـ لحج: 1.7، الحوبان ـ تعز: 1.5، حجة: 1.4ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ريمه، ذمار، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء
  • مستمرة حتى الثامنة مساءً.. أتربة مثارة على منطقة نجران
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت
  • رياح قوية شرقا وحرارة مرتفعة غربا وجنوبا
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على نجران وأمطار في جازان
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • طقس الشرقية.. استمرار الموجة الحارة مع أتربة ورياح شديدة
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة