مسقط- الرؤية

وقّعت شراكة، الشركة الرائدة في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان، مذكرة تفاهم مع شركة مُباشر المتخصصة في مجال الإعلان الرقمي والإعلانات الخارجية وتكنولوجيا البيع بالتجزئة الذكية، وقد تم إضفاء الطابع الرسمي على هذا التحالف الاستراتيجي في معرض "كومكس 2024".

وأقيم حفل التوقيع في جناح مُباشر بحضور علي أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة، وعلي الرئيسي الرئيس التنفيذي لشركة مُباشر، بصفتيهما ممثلين لشركتيهما.

وتمثل مذكرة التفاهم فصلًا جديدًا في تعزيز الابتكار والإبداع وريادة الأعمال في جميع أنحاء السلطنة، بما يتماشى مع مهمة شراكة الرامية إلى تمكين رواد الأعمال ودعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتأسّست مُباشر في عام 2015، وتعمل على تعزيز مسيرات العملاء من خلال الإعلانات الرقمية المبتكرة وتكنولوجيا البيع بالتجزئة الذكية. تعمل منصات المراسلة الإستراتيجية الخاصة بمُباشر في مراكز التسوق ومحطات الوقود واللوحات الإعلانية والمتاجر على دمج الميزات الذكية لمساعدة العملاء على إنشاء حملات مستهدفة وزيادة فرص عرض العلامة التجارية إلى أقصى حد، وتعزيز ولاء العملاء، ما يضمن عوائد مثالية على الاستثمار.

وبموجب مذكرة التفاهم، أسّست شراكة ومُباشر شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرات التكنولوجية ونمو الأعمال للمؤسّسات الصغيرة والمتوسطة التابعة لشراكة. وستقدم مُباشر خبراتها في مجال الإعلان الرقمي وتكنولوجيا البيع بالتجزئة الذكية من خلال ورش العمل التفاعلية والأنشطة المجتمعية. كما ستتبادل الشركتان الأفكار القيّمة وأفضل ممارسات منظومتيهما، وهو ما سيثمر عن إنشاء شبكة دعم قوية للمستفيدين من شراكة وسفرائها. ويعِد هذا التعاون بتقديم مزايا حصرية لكلتا الشركتين، بالإضافة إلى تعزيز علاقة ديناميكية متبادلة المنفعة، مما يضمن إتاحة أحدث الابتكارات والخدمات للمجتمع بمنتهى السهولة.

ومن المقرر أن تتعاون "شراكة" و"مُباشر" في أنشطة ترويجية متبادلة؛ حيث ستسلّط "شراكة" الضوء على خدمات الإعلان الرقمي المتميزة التي تقدمها "مُباشر" لعملائها من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، في حين ستعزز "مُباشر" حلول التمويل التي تقدمها "شراكة" لشركائها الإعلانيين. وإضافة إلى ذلك، ستطلق الشركتان سلسلة من مواد المحتوى التعليمي، بما في ذلك المقالات ومقاطع الفيديو التي تغطي موضوعات مثل التسويق الرقمي، وتقنيات البيع بالتجزئة الذكية، واستراتيجيات نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والجمع بين خبراتهما لتقديم رؤى وتوجيهات قيمة لمجتمعاتهما.

وقال علي أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشركة "شراكة": "إن شراكتنا مع "مُباشر" تبرهن على التزامنا الراسخ بتوفير الحلول والفرص المتطورة لرواد الأعمال العُمانيين، ونهدف معًا إلى دفع عجلة الابتكار والنمو في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة بشكل ملحوظ في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040".

وقال علي الرئيسي الرئيس التنفيذي لشركة "مُباشر": "فخورون بالتعاون مع ’شراكة‘ للاستفادة من خبراتنا في مجال الإعلان الرقمي وتجارة التجزئة الذكية لدعم مجتمع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة النابض بالحياة في سلطنة عُمان، ونحن على ثقة بأن هذا التحالف سيفتح آفاقًا جديدة للنمو والابتكار، مما سيعود بالنفع ليس فقط على مؤسساتنا، ولكن أيضًا على الاقتصاد العُماني بشكل أوسع".

وبينما تحتفل "شراكة" بمرور 25 عامًا على تأسيسها، فإنها تواصل دورها كداعم رئيسي لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان. يؤكد هذا التحالف الجديد مع "مُباشر" تركيزها الاستراتيجي على تعزيز منظومة قوية لريادة الأعمال، ودفع التوسع الاقتصادي، والمواءمة مع أهداف رؤية "عُمان 2040".

وتعد "شراكة" واحدة من أوائل المبادرات العُمانية المكرّسة لتنمية المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة والمعنية بتوطيد روح ريادة الأعمال منذ عام 1998، حينما تم إنشاؤهما بموجب المرسوم السلطاني رقم (76/ 89). ومنذ تدشينها، دعّمت شراكة عددًا كبيرًا من المشاريع في مختلف القطاعات من خلال التوعية والبرامج التدريبية والدّعم المالي والخدمات الاستشارية وغيرها. وتتمثّل رؤية شراكة في الاضطلاع بدور استراتيجي في تنمية منظومة المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة في السلطنة وخلق أثر إيجابي، وتتمحور استراتيجياتها حول نهضة قطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة بسلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المؤسسات الصغیرة والمتوسطة سات الصغیرة والمتوسطة الرئیس التنفیذی الإعلان الرقمی فی مجال م باشر

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية

أوفدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي النقيب هاجر راشد النعيمي، مُحلِّل جرائم رقمية، للعمل ضابط ارتباط لدى مركز الابتكار في منظمة الشرطة الدولية الإنتربول، في جمهورية سنغافورة، بدءاً من شهر يونيو/ حزيران 2024، ولمدة ثلاث سنوات، بهدف اكتساب مزيد من الخبرات العملية العالمية في تحليل الجرائم الإلكترونية.
وتُعدّ النقيب هاجر بذلك أول ضابط شرطة عربي إماراتي من الشرق الأوسط متخصص في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وأول ضابط شرطة من العنصر النسائي على مستوى القيادة العامة لشرطة أبوظبي يعمل لدى المنظمة الدولية.
ويعمل مركز الابتكار في منظمة الإنتربول على إجراء البحوث، وتطوير أحدث الأساليب لمكافحة الجرائم الدولية، ويعمل فيه أكاديميون ومحللون وموظفون دوليون من أجهزة تطبيق القانون، إضافة إلى اختصاصيين في مجال التكنولوجيا.
وأعرب اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، عن اعتزاز القيادة العامة لشرطة أبوظبي بانضمام النقيب هاجر راشد النعيمي إلى منظمة الإنتربول، موضحاً أنها من الكفاءات الإماراتية الأمنية المميزة في شرطة أبوظبي.
وأضاف أن كوادر شرطة أبوظبي الوطنية مشهود لها دولياً بريادتها وقدرتها على تقديم قيمة مضافة للعمل الأمني والشرطي، ما يعكس الاحترافية والمهنية التي جعلت شرطة أبوظبي مؤسسة شرطية رائدة دولياً، لها مكانة وسمعة عالمية مرموقة، لدورها في استدامة الأمن والأمان، وتعاونها لتحقيق الأهداف العالمية.
ولفت إلى أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها وتميزها في مجالات العمل الشرطي والأمني وحققت إنجازات ريادية حتى أصبحت نموذجاً للطموح والعطاء والإبداع، وبهذا أصبحت دولة الإمارات نموذجاً عالمياً رائداً في تمكين المرأة، وتوطيد مكانتها وضمان حقوقها وحمايتها، بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.
يُذكر أن النقيب هاجر راشد النعيمي، خريجة ماجستير آداب الدبلوماسية بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وتحمل شهادة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، وبدأت مسيرة عملها من خلال فحص الأدلة الجنائية الإلكترونية، ثم تسلمت منصب مدير فرع التدريب الدولي في مركز المشاركات والتعاون الدولي، وشغلت منصب رئيس قسم التدريب الافتراضي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، وحصلت على عدد من الجوائز المتميزة، منها جائزة القائد العام كأفضل ضابط شرطة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي في المجال الفني والتقني، وشاركت في العديد من المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية، وكان لها دور بارز في مجلس شباب شرطة أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • حمدان بن محمد: دور مؤثر لرواد الأعمال في تعزيز الابتكار
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحصلون على عقود مشتريات بقيمة 1.27 مليار درهم خلال 2023
  • "أسترازينيكا" تتعاون مع "يداوي" لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال "Ecocare Pack"
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم
  • الأمم المتحدة تحيي يوم المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة
  • الجواهري: شروط تعويم الدرهم متوفرة الآن لكن المقاولات الصغيرة والمتوسطة غير جاهزة