صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@12:00:55 GMT

بييلسا يظهر بعد غياب 20 عاماً!

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة أوروجواي تحصل على المكافأة عدو جديد يهدد حياة مهاجرين ساعين للوصول إلى أميركا


بعد غياب دام 20 عاماً عن كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا»، عاد المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا للظهور في المسابقة العريقة.
وقاد بييلسا منتخب أوروجواي للفوز 3-1 على نظيره البنمي، في المباراة التي جرت بملعب «هارد روك»، في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، ضمن منافسات الجولة الأولى، بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حالياً في الولايات المتحدة .


وتصدر منتخب أوروجواي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه المنتخب الأميركي، الذي يملك نفس الرصيد من النقاط، عقب تغلبه 2-صفر على بوليفيا في ذات الجولة.
وعاد بييلسا منتصرا للمسابقة التي رحل عنها، بعد أن ساعد الأرجنتين في الوصول للمباراة النهائية، خلال نسخة عام 2004 في بيرو، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة.
وما بين نسختي 2004 و2024 من كوبا أميركا، تنقل بييلسا لقيادة العديد من الفرق، من بينها منتخب تشيلي، وفريق أتلتيك بلباو الإسباني، الذي تأهل معه لنهائي كأس الملك موسم 2011-2012، كما تولى تدريب أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وقضى 4 أعوام مع ليدز يونايتد، الذي صعد معه للدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غياب 16 عاماً. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا أوروجواي بنما

إقرأ أيضاً:

برهالتر: طرد وياه «سخيف»

 
واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية بنما تخطف أميركا!


أبدى جريج برهالتر، المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة، أسفه لخسارة فريقه أمام بنما في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، مشدداً على تأثر فريقه بطرد نجمه تيموثي وياه.
وخسر منتخب الولايات المتحدة 1-2 أمام نظيره البنمي، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضاً أوروجواي وبوليفيا.
وتلقى وياه بطاقة حمراء في الدقيقة 18 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب «مرسيدس بينز ستاديوم»، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد «الفار»، التي أثبتت توجيه اللاعب الأميركي «لكمة» إلى روديريك ميلير، لاعب بنما.
ووصف برهالتر في تصريحاته عقب المباراة التي أبرزتها صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، تصرف وياه بـ «السخيف»، مشيراً إلى أنه تسبب في خسارة الفريق.
أضاف المدرب الأميركي «لا أستطيع أن أعيب على مجهود المجموعة، خاصة بعد النقص العددي الذي عانينا منه، لقد تماسك الرجال وكنا قريبين من الخروج بنقطة واحدة، لكن كما تعلمون، إنه أمر مؤسف، لأنه كان هناك المزيد في هذه المباراة».
شدد برهالتر «وياه ارتكب خطأ سخيفاً، وتسبب في جعلنا الطرف الأضعف في اللقاء، الذي شهد عدداً من الظروف الغريبة بالتأكيد».
ومن المقرر أن يتم إيقاف وياه في مباراة الولايات المتحدة المقبلة أمام أوروجواي فقط، حيث تنص لوائح المسابقة على حرمان أي لاعب يتلقى بطاقة حمراء من اللعب في لقاء وحيد فقط.
ومن حق لجنة الانضباط في اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» فرض عقوبة أكثر من الإيقاف لمباراة واحدة ضد أي لاعب، حال تأكدها من تعمده إيذاء المنافس. وبالنظر لطبيعة تلك المخالفة، فمن المرجح أن يتم إيقاف وياه - الذي شارك في 40 مباراة دولية وسجل خلالها 6 أهداف مع منتخب الولايات المتحدة، في دور الثمانية أيضاً، حال تأهل فريقه لهذا الدور.
وتحدث برهالتر عن الخيارات المتاحة أمامه لتعويض غياب وياه على الأقل أمام أوروجواي، حيث قال «نمتلك العديد من البدائل».
وتابع «لدينا عدد من اللاعبين الذين يمكنهم اللعب في مركز الجناح، ونكتشف ما إذا كان هاجي رايت أو بريندان آرونسون أو لاعبين آخرين لعبوا هناك من قبل، لذلك نكتشف ذلك».
يذكر أن منتخب الولايات المتحدة تجمد رصيده عند 3 نقاط، عقب فوزه 2- صفر على بوليفيا في الجولة الافتتاحية للمجموعة، لكنه ظل في المركز الثاني، حيث يتقدم بفارق الأهداف على بنما، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.
وبينما تلتقي الولايات المتحدة مع أورجواي في الجولة الأخيرة، فإن المنتخب البنمي سيواجه نظيره البوليفي في ذات الجولة.

مقالات مشابهة

  • دياز يحتفل بإنجاز تاريخي مع كولومبيا في «كوبا أميركا»
  • فينيسيوس يقود البرازيل لاكتساح باراغواي برباعية بكوبا أميركا
  • بييلسا: «الجهد» قبل «الترشيح»
  • كوبا أمريكا 2024.. بنما تحقق فوزًا مثيرًا أمام الولايات المتحدة الأمريكية
  • برهالتر: طرد وياه «سخيف»
  • نونيز.. «الزيارة السادسة»
  • ألوان أوروجواي حديث «كوبا أميركا»!
  • فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!
  • مأساة لبنانية في أميركا.. حادثة مروّعة حصلت وهذا ما جرى!
  • حوادث الترقي لا تنتهي.. عرف التشيد الوطني في غياب الحرس