جريدة الرؤية العمانية:
2024-06-29@13:28:13 GMT

قياس الرضا عن الخدمات الحكومية

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

قياس الرضا عن الخدمات الحكومية

 

تنفيذ الدورة الثالثة من استطلاع رأي المُستفيدين من الخدمات الحكومية للعام 2024، يُمثل خطوة إيجابية ومؤثرة على مضمار تجويد الخدمات الحكومية، التي يستفيد منها تقريبًا الجميع على أرض هذا الوطن العزيز، وهو الاستطلاع الذي يحرص على تنفيذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وسيستمر حتى 30 نوفمبر المُقبل.

الاستطلاع يعكس مستوى التقدم الحضاري الذي وصلنا إليه في وطننا الغالي، ودور مؤسسات الدولة المختلفة في تطوير الخدمات، ولا شك أنَّ أفضل طريقة للتطوير، تكون عبر معرفة تطلعات الجمهور وسؤالهم عن مستوى رضاهم عن الخدمات التي يتلقونها، خاصة في ظل التطورات الكبيرة التي شهدتها منظومة الخدمات الحكومية، وما تحرص عليه مختلف الجهات من تحديث وتطوير للمنظومات الخدمية.

الاستطلاع يستهدف التعرف على آراء المتعاملين مع الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية، وتقييم مستوى الرضا عن الجوانب المتعلقة بتقديم طلب الخدمة أو إنجازها، إضافة إلى التعرف على رأي المستفيدين من الخدمات الإلكترونية وتقييم مستوى الرضا عنها، وذلك للارتقاء بجودة الخدمات المُقدمة.

وتأكيدًا لنزاهة الاستطلاع، فإنه يُنفَّذ من خلال عينة عشوائية من المتعاملين مع الجهات الحكومية، وفق حزمة من المعايير والضوابط لتقييم الخدمات الحكومية.

إنَّ المساعي الرامية لتطوير الخدمات الحكومية، تؤكد أن بلادنا تمضي في طريقها الصحيح نحو التطور والازدهار، وبما يتوافق مع تطلعات ومُستهدفات رؤية "عُمان 2040"، والأهداف الوطنية المُتعددة في مختلف التوجهات، ليبقى هذا الوطن شامخًا عزيزًا مُتقدمًا ماضيًا نحو العُلا بخطى واثقة وإرادة لا تلين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نقل 120 طن مخلفات من القمامة إلى مصنع التدوير ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع مدحت صلاح، رئيس مدينة ببا جنوب بني سويف، الجهود المنفذة في القطاعات الحيوية لتحسين البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات العامة بدائرة المركز،  ففي قطاع النظافة، تم تنفيذ حملة مكثفة لرفع المخلفات والقمامة بمدينة ببا، أسفرت عن نقل 120 طنًا من المخلفات والقمامة إلى مصنع إعادة التدوير، كما تم تجريف الأتربة ورفع تركمات القمامة على جانبي الطريق الدائري ومدخل المدينة، وتفريغ الصناديق والحاويات من نقاط التجمع بشارع التحرير ومنطقة الإسعاف والمنشية ومنطقة الستة متر وطراد النيل.

يأتي ذلك في إطار تكليف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، رؤساء المدن والمراكز باستمرار المتابعات الميدانية لكافة القطاعات والإدارات الخدمية، والإشراف على ضبط وإزالة مخالفات البناء، وتكثيف حملات النظافة اليومية في شوارع المدن الرئيسية والفرعية، ورفع المخلفات والقمامة من القرى والميادين والمناطق السكنية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تابع رئيس المدينة تنفيذ خطة العمل والتي تهدف للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي وتيسير الحركة المرورية أمام المركبات والمارة بالطريق الدائري وطريق طراد النيل، وذلك من خلال رفع إشغالات الطريق العام والتعديات على الأرصفة وبروز المحال التجارية والأسواق العشوائية، والتي نفذتها إدارة الإشغالات، وأسفرت عن تحرير عدة محاضر لمخالفات بيئية وإشغالات.

وفيما يخص المبادرة الرئاسية حياة كريمة، فقد تم متابعة الاستمرار في تشغيل المجمعات الخدمية بكامل طاقتها في القرى المستهدفة، بهدف تعزيز الخدمات المحلية وتحسين مستوى المعيشة، وفي قطاع الكهرباء، تم صيانة كشافات الإنارة بدائرة المركز، واستمرار عمليات ترشيد الكهرباء والإضاءة في الطرق الرئيسية، مع متابعة إطفاء الإضاءات العامة والإعلانات المضيئة بالشوارع والميادين.

FB_IMG_1719489660479 FB_IMG_1719489663996

مقالات مشابهة

  • عضو اتحاد الصناعات يوجه بضرورة جذب الاستثمار الأوربية في المجال البيئي
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو
  • الإمارات.. «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • الإمارات.. ”تصفير البيروقراطية“ يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحصلون على عقود مشتريات بقيمة 1.27 مليار درهم خلال 2023
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم
  • نقل 120 طن مخلفات من القمامة إلى مصنع التدوير ببني سويف
  • «الجيل»: التضخم وإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء أهم تحديات الحكومة الجديدة