تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين الموافق 24 يونيو، للجلسة الثانية على التوالي متأثرة بارتفاع الدولار بسبب المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة على المدى الطويل وتراجع رغبة المستثمرين للمخاطرة.

ووفق لوكالة "رويترز"، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا بما يعادل 0.5 % إلى 84.

84 دولار للبرميل بحلول الساعة 0036 بتوقيت جرينتش، بعد أن أغلقت منخفضة 0.6 % يوم الجمعة، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80.34 دولارًا للبرميل، بانخفاض 39 سنتًا، أو 0.5٪.

وقال توني سيكامور، محلل الأسواق لدى IG ومقره سيدني: "افتتح الدولار الأمريكي عرضه هذا الصباح ويبدو أنه ارتفع بعد بيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكي الأفضل مساء الجمعة والمخاوف السياسية قبل الانتخابات الفرنسية، ويجعل ارتفاع الدولار السلع الأولية المقومة بالدولار أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى".

ومع ذلك، ارتفع كلا عقدي النفط الخام القياسيين بنحو 3% الأسبوع الماضي وسط إشارات على زيادة الطلب على المنتجات النفطية في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، ومع استمرار تخفيضات أوبك+ في السيطرة على الإمدادات.

انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وارتفاع الطلب على البنزين

وقال محللو ANZ في مذكرة إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بينما ارتفع الطلب على البنزين للأسبوع السابع على التوالي وعاد استهلاك وقود الطائرات إلى مستويات 2019.

كما أن المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط بسبب أزمة غزة وتصاعد هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على المصافي الروسية تدعم أسعار النفط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط التعاملات الآسيوية الدولار أسعار الفائدة ارتفاع الدولار الانتخابات الفرنسية

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية

 يبدو أن أسعار النفط قد شهدت انخفاضًا طفيفًا اليوم الخميس 27 يونيو 2024. وأهم النقاط سجلت مخزونات النفط الخام الأمريكية ثالث زيادة أسبوعية غير متوقعة في أربعة أسابيع، مما أثار المخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط في العالم.
 

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) بنحو 50 سنتًا، أو 0.6٪، إلى 80.33 دولارًا للبرميل.
 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا، أو 0.5%، إلى 84.62 دولارا للبرميل.
 

وساهم الارتفاع غير المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية في هذه الانخفاضات في الأسعار، حيث يشير إلى تراجع محتمل في الطلب على النفط في الولايات المتحدة، وهي أكبر مستهلك للنفط في العالم. وقد أثار هذا مخاوف بين المستثمرين والتجار، مما أدى إلى الضغط الهبوطي على أسعار النفط العالمية مثل خام غرب تكساس الوسيط وبرنت.

 

ويبدو أن سوق النفط يتفاعل مع بيانات المخزون الأخيرة، مع تراجع الأسعار بشكل متواضع بعد الزيادات الأخيرة في الأسعار. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن أسعار النفط يمكن أن تتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الجغرافيا السياسية ومستويات الإنتاج والظروف الاقتصادية العالمية. ومن شأن التطورات الإضافية في الأسابيع والأشهر المقبلة أن توفر المزيد من الوضوح بشأن ديناميكيات سوق النفط بشكل عام.

 

عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء ناقد رياضي: مباراتي بيراميدز والأهلي ستحدد بطل الدوري على الرغم من صدارة السماوي
المخزونات الأمريكية من النفط الخام


ورصدت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قفزة بنحو 3.6 مليون برميل في مخزونات أمريكا من النفط الخام في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو حزيران، مما أثار دهشة محللين توقعوا انخفاض المخزونات، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز ويشعر تجار النفط بقلق من ضعف استهلاك البنزين في الولايات المتحدة أثناء ذروة موسم القيادة الصيفي في البلاد.

 

ويمثل استخدام البنزين في الولايات المتحدة نحو 10% من إجمالي استهلاك النفط في العالم، وانخفض الطلب على البنزين في البلاد الأسبوع الماضي 3.6 بالمئة عن العام الماضي إلى نحو 8.9 مليون برميل يوميا. وارتفعت مخزونات الوقود على غير المتوقع على الرغم من تقليص المصافي للإنتاج.

عيار 21 بكام؟.. سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو في محلات الصاغة سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو في محلات الصاغة المصرية

وعلى الصعيد الجيوسياسي، تمثل هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر وتصاعد الأعمال القتالية بين إسرائيل وجماعة حزب الله في لبنان عوامل داعمة لارتفاع أسعار النفط. وأغرق الحوثيون حتى الآن سفينتين واحتجزوا أخرى، وقالوا أمس الثلاثاء إنهم استخدموا صاروخا جديدا لقصف سفينة في بحر العرب.

 

كما أثرت قوة العملة الأمريكية على أسعار النفط لأن الخام الذي يجري تسعيره بالدولار يصبح أعلى كلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى. وسجل الارتفاع السابق لمؤشر الدولار الأمريكي زيادة بنسبة 0.4 %.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • تراجع فرص ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع انخفاض الطلب
  • انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب بأمريكا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس
  • تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف من تباطؤ الطلب