أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن أضرارا متوسطة لحقت بسفينة تجارية يونانية ترفع علم ليبيريا بعد هجوم للحوثيين بطائرة مسيرة، مشيرة إلى وقوع إصابات وتتابع إبحارها إلى مصر.

وذكرت "سنتكوم" في حسابها على منصة "إكس" أن السفينة Transworld Navigator، التي ترفع العلم الليبيري، تعرضت لأضرار متوسطة وهي حاليا تواصل إبحارها من ماليزيا إلى مصر.

June 23 Central Command Update

Iranian-backed Houthis struck the M/V TRANS WORLD NAVIGATOR, a Liberian-flagged, Greek-owned, and operated bulk cargo carrier in a suspected uncrewed aerial system (UAS) attack. Today, at 4:00 a.m. (Sanaa time), the crew reported minor injuries and… pic.twitter.com/eg3zDlKhbM

— U.S. Central Command (@CENTCOM) June 24, 2024

وأشارت في بيانها إلى وقوع إصابات في صفوف طاقم السفينة اليونانية.

من جهته، أعلن الناطق باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع، في بيان، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفت سفينتي (Transworld Navigator) بواسطة زورق مسير، و (STOLT SEQUOIA) في مياه البحر الأحمر والمحيط الهندي بتاريخ 23 يونيو الجاري.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عمليتين عسكريتين أولاهما استهدفت سفينة ( TRANSWORLD NAVIGATOR ) بزورق مسير للمرة الثانية في البحر الأحمر، والأخرى استهدفت سفينة (STOLT SEQUOIA) بعدد من الصواريخ المجنحة في المحيط الهندي بتاريخ 23-06-2024م pic.twitter.com/LVJj9di55V

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 23, 2024

يشار إلى أنه في الأربعاء الماضي، أصيبت السفينة التجارية "إم في توتور" والتي ترفع علم ليبيريا وتملكها وتشغلها شركة يونانية، بأضرار جسيمة إثر هجوم نفذه "الحوثيون" بزورق مسير وصواريخ.

وترد الولايات المتحدة وحلفاؤها بقصف أهداف للحوثيين في محاولة لإجبارهم على وقف قصف السفن الذي شرعوا به ردا على العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن البحر الأحمر البنتاغون الجيش الأمريكي الحوثيون حارس الازدهار صواريخ طائرة بدون طيار غوغل Google مضيق باب المندب منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، أنه "تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن".

وأمس، أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عمليتين عسكريتين أولاهما بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفا حيويا في ميناء حيفا، والأخرى استهدفت سفينة (SEAJOY) في البحر الأحمر بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ بتاريخ 27-06-2024.

وذكرت القوات، أن "العملية الأخرى استهدف سفينة (SEAJOY ) في البحرِ الأحمرِ وقد تم استهدافُ السفينة لاختراقِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ الى موانئِ فلسطين المحتلة".

ولفتت الى أن "العملية نُفذتِ بشكلٍ مشتركٍ ما بين سلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ والقواتِ البحرية وذلك بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينة إصابةً مباشرةً ودقيقةً بفضل الله".

 

مقالات مشابهة

  • استهداف يمني على 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • الحوثيون يستهدفون السفينة «سيجوي» في البحر الأحمر بـ زورق مسير وعدد من الصواريخ
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • تقارير عن هجوم بمقذوف ضد سفينة خلال إبحارها قبالة اليمن متجهة للسعودية
  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر