RT Arabic:
2024-06-29@11:55:50 GMT

الشعوب الأكثر ميلا إلى المخاطرة

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

الشعوب الأكثر ميلا إلى المخاطرة

تتبع الباحثون الروس والأجانب ميل سكان 11 دولة إلى المخاطرة عند اتخاذ قرارات مستقلة سريعة.

وجد العلماء أن أدنى مستوى من المغامرة كان سمة من سمات سكان الهند وتشيلي، في حين كان الصينيون واليابانيون في أغلب الأحيان على استعداد لتحمل المخاطر.

أفادت بذلك الثلاثاء 18 يونيو الخدمة الصحفية للمدرسة العليا للاقتصاد بجامعة الأبحاث القومية الروسية.

لقد قام أكثر من 500 شخص من روسيا وفرنسا والأرجنتين والهند والصين ودول أخرى بدراسة خاصة متكونة من جزئين. واختار المشاركون أولا بين خيارين، وارتبط كل منهما بالحصول على مكافأة أو مخاطرة، ويقول تقرير نشرته الخدمة الصحفية: "لقد تكررت الخيارات في كل جولة، وتم تجميع مجموعات مختلفة معا لخلق سياق للنظر إلى هذه الخيارات على أنها أكثر ربحية أو أقل ربحية".

وبهذه الطريقة حاولت مجموعة من علماء النفس وعلماء الأعصاب الروس والأجانب بقيادة ستيفانو بالمينتيري، الأستاذ في مختبر علوم الأعصاب الإدراكية والحاسوبية في باريس فهم كيفية تأثير العوامل الاجتماعية والثقافية والحياتية المختلفة على عملية صنع القرار وتقييم المخاطر.  وكان العلماء مهتمين بكيفية اعتماد عقلانية تصرفات الفرد على بلده الأصلي، وموقعه في المجتمع، والدين، والنظام السياسي وعوامل أخرى.

إقرأ المزيد علماء: النباتات تتمتع بذكاء خاص بها وقدرة على "حل المشكلات"!

ومن أجل الحصول على مثل هذه المعلومات، طلب الباحثون من المتطوعين المشاركة في اليانصيب حيث كان عليهم اختيار أحد الشكلين الهندسيين التجريديين على شاشة الكمبيوتر. وارتبط كل من هذه الأشكال بفرصة الفوز بمبلغ معين من المال مع فرصة ثابتة يمكن للمتطوعين تحديدها تدريجيا من خلال التجربة والخطأ. وبعد الانتهاء من التدريب، قام العلماء بتبادل أزواج من الأشكال، وفي بعض الأحيان قدموا سياقا وذكروا بوضوح بعض قواعد اليانصيب.

وأظهرت الأرصاد اللاحقة لسلوك المتطوعين أنهم كانوا جميعا يسترشدون باعتبارات متشابهة عندما قرروا المجازفة، وهو ما تجلى في أن ممثلي جميع الشعوب والبلدان كثيرا ما يرتكبون أخطاء في سياقات معينة وبمعلومات غير كاملة. وفي الوقت نفسه، وجد العلماء أن الميل إلى المخاطرة بين ممثلي الجنسيات المختلفة يتباين إلى حد بعيد.

وعلى وجه الخصوص، اتسم الروس والأرجنتينيون والمغاربة بدرجة متوسطة من الرغبة في المخاطرة، في حين لم يكن سكان الهند وتشيلي والولايات المتحدة الأمريكية عرضة لاتخاذ قرارات المغامرة. وفي المقابل، قام المتطوعون من الصين واليابان وإسرائيل بأكبر قدر من المخاطرة، وخاصة  في المواقف ذات المستوى العالي من المكافأة والمخاطرة. وشدد العلماء على ضرورة مراعاة وجود هذه الخصائص المميزة عند إجراء استطلاعات الرأي والحملات الإعلانية.

المصدر: تاس

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بحوث

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الدولية تتحدث عن قيود على الرياضيين الروس مع وسائل الإعلام في أولمبياد 2024

تحدثت اللجنة الأولمبية الدولية عن إمكانية تواصل الرياضيين الروس مع ممثلي وسائل الإعلام في ألعاب 2024 في باريس.

 وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إنه لن تكون هناك قيود على تواصل الرياضيين المحايدين مع وسائل الإعلام، وسيتمكن الرياضيون من القيام بذلك في المنطقة المختلطة أو في المؤتمرات الصحفية.

في سبتمبر 2023، سمح الاتحاد الدولي للألعاب المائية للرياضيين الروس والبيلاروس بالمنافسة بشكل محايد في التخصصات الفردية، وفي الوقت نفسه، هددت المنظمة بإيقاف الروس بسبب تواصلهم مع وسائل الإعلام في المسابقات.

إقرأ المزيد فيتيسوف يحدد الهدف الحقيقي من التمييز ضد الرياضيين الروس

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس. 

وفي ديسمبر الماضي، سمحت اللجنة الأولمبية الدولية للروس والبيلاروس بالمشاركة في أولمبياد باريس كرياضيين فرديين محايدين.

وفي الوقت نفسه، لن يسمح للرياضيين الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وكذلك أولئك الذين لديهم اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس، بالمشاركة في المسابقة، بالإضافة إلى ذلك، سيغيب ممثلو الرياضات الجماعية عن البطولة.

ونشرت اللجنة الأولمبية الدولية في يونيو قائمة بأسماء أول 14 رياضيا روسيا سمح لهم بالمشاركة في أولمبياد 2024 في باريس بصفة محايدة.

المصدر: "وكالة تاس"

مقالات مشابهة

  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • نانسي عجرم تتفوق على ذوق الأتراك (صور)
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • روسيا.. ابتكار جهاز لتكوين "الضوء السائل"
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال الحديدة باليمن
  • استطلاع رأي: 78% من الروس يؤيدون ضريبة الدخل التصاعدية للمواطنين الأثرياء
  • العلماء ينجحون في تحريك الأشياء بالصوت!
  • توضيح مهمّ من السفير الروسيّ لدى لبنان.. ماذا طلب من المواطنين الروس؟
  • اللجنة الأولمبية الدولية تتحدث عن قيود على الرياضيين الروس مع وسائل الإعلام في أولمبياد 2024
  • شركة أمن بحري: تقرير عن حادث على بعد 84 ميلا بحريا غربي الحديدة باليمن