مع تصاعد الحرب الروسية الأوكرانية، انتقدت كوريا الشمالية اليوم الاثنين الموافق 24 يونيو الولايات المتحدة الأمريكية لدعمها العسكري لأوكرانيا، مدعمة رد فعل روسيا باعتبارها "عملا مشروعا للدفاع عن النفس".

ووفق لوكالة "يونهاب الكورية" للأنباء، فإن دعم كوريا الشمالية لروسيا يؤكد العلاقات العسكرية المتنامية بين موسكو وبيونغ يانغ.

وقال باك جونغ-تشون، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الكورية لحزب العمال: "إذا استمر حكام الولايات المتحدة في توجيه آلتهم الحربية بشكل متهور إلى أوكرانيا في حرب بالوكالة ضد روسيا، فإن ذلك سيؤدي حتما إلى رد فعل أقوى من روسيا"، بحسب لما جاء في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية المركزية في كوريا الشمالية.

وأوضح باك، أن من حق روسيا في الدفاع عن النفس أن تقوم بهجوم مضاد استراتيجي للدفاع عن أمنها من التهديد المتفاقم الذي تشكله القوى المعادية، وأي إجراء تتخذه روسيا في ردها سيكون عملا مشروعا للدفاع عن النفس.

وقال باك: "سنقف دائما جنبا إلى جنب مع جيش وشعب روسيا في نضال عادل للدفاع عن الحقوق السيادية والاستقرار الاستراتيجي وسلامة أراضي بلادهما".

كما انتقد نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الكورية لحزب العمال، الولايات المتحدة لتوسيعها مؤخرا اتفاقها مع أوكرانيا لضرب الحدود داخل الأراضي الروسية حيثما تشارك القوات الروسية في هجمات عبر الحدود داخل أوكرانيا، وليس فقط في منطقة خاركيف كما تم التوقيع عليه سابقا.

وأضاف باك: "هذه المرة ذهبت الولايات المتحدة إلى حد السماح للنازيين الجدد الأوكرانيين بضرب أي جزء من الأراضي الروسية حسب رغبتهم".

يذكر أنه في الأسبوع الماضي، أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون عن "دعمه الكامل" للحرب الروسية في أوكرانيا وتعهد بتعزيز التعاون الاستراتيجي مع موسكو خلال محادثات قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بيونغ يانغ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا موسكو روسيا كوريا كوريا الشمالية الولايات المتحدة الولایات المتحدة کوریا الشمالیة للدفاع عن

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعدم شابًا علنًا.. «سمع 70 أغنية واتفرج على 3 أفلام»

أُعدم كوري شمالي يبلغ من العمر 22 عامًا علنًا؛ لأنه شاهد وشارك أفلامًا وموسيقى كورية جنوبية، حيث أعدم الشاب من مقاطعة جنوب هوانغهاي علنًا في عام 2022 بسبب استماعه إلى 70 أغنية كورية جنوبية، ومشاهدة ثلاثة أفلام، وتوزيعها، وهو ما يمثل انتهاكاً لقانون كوري شمالي تم تبنيه في عام 2020 والذي يحظر الأيديولوجية والثقافة الرجعية.

الواقعة كشفها تقرير حقوق الإنسان في كوريا الشمالية

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية تفاصيل الواقعة المذكورة في تقرير حقوق الإنسان في كوريا الشمالية لعام 2024، الذي أصدرته وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية شهادات 649 منشقا كوريا شماليا، وتضمن التقرير تفاصيل الجهود المكثفة التي تبذلها السلطات الكورية الشمالية للسيطرة على تدفق المعلومات الخارجية، وخاصة تلك التي تستهدف الشباب.

ويعد الحظر المفروض على موسيقى البوب ​​الكورية جزءًا من حملة لحماية الكوريين الشماليين مما تعتبره كوريا الشمالية التأثير الخبيث للثقافة الغربية، التي بدأت في عهد الزعيم السابق كيم جونغ إيل، وزادت في عهد ابنه الزعيم الحالي كيم جونج أون.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعدم شابًا علنًا.. «سمع 70 أغنية واتفرج على 3 أفلام»
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • زعيم اليمينيين في فرنسا يعتزم مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • روسيا تمارس ضغوطا على أمريكا في أربعة أماكن حول العالم
  • روسيا محذرة كوريا الجنوبية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة: ستحمل عواقب وخيمة على العلاقات