كشف نائب رئيس شركة "سبوتنيكس" الروسية لشؤون الأقمار الصناعية ستانيسلاف كاربينكو، عن المدة اللازمة لعملية استحداث منظومة كاملة من الأقمار الصناعية الخاصة لاستشعار الأرض عن بعد.

وقال في مؤتمر صحفي عقده أمس في متحف الفضاء بموسكو:" عملية استحداث هذه المنظومة ستستغرق خمسة أعوام، وستغطي تلك الأقمار الصناعية الأراضي الروسية كلها بنظام "أونلاين".

وأضاف قائلا:" أظن أن السنوات الخمس هذه لازمة لتشكيل مثل هذه المنظومة". وأوضح أنه في تلك الفترة سيتم تنظيم الإنتاج وتصنيع مئات من الأقمار الصناعية، فضلا عن حل المشاكل المالية. وأشار إلى أن المشكلة يمكن حلها تقنيا، لكن لا بد أن يتوفر التمويل اللازم.

إقرأ المزيد بعد 7 أشهر من الأعطال.. أبعد مركبة فضائية عن الأرض تستأنف عملها بجميع أدواتها العلمية

وأعاد كاربينكو إلى الأذهان أن أول قمر صناعي روسي خاص تم إطلاقه منذ 10 أعوام في 19 يونيو عام 2014. وهو جهاز استشعار الأرض عن بعد "تابليت سات أورورا" الذي أطلق بصاروخ "إر إس – 20" ضمن أجهزة أخرى. وبلغت كلفة إنتاج القمر الصناعي آنذاك نحو مليون دولار.

يذكر أن شركة "سبوتنيكس" الروسية الخاصة تقوم اليوم بتطوير عدة نماذج من الأجهزة الفضائية لتستخدم في مجموعات الأقمار الصناعية لأغراض التعرف ومراقبة الملاحة والكشف الراداري وكذلك استشعار الأرض الفائق الدقة عن بعد.

المصدر: تاس

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاقمار الصناعية الأقمار الصناعیة عن بعد

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: روسيا تسعى لتحقيق الأمن الأوراسي

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تسعى لتحقيق الأمن الأوراسي ولا تنوي الانجرار إلى أي مواجهات بين الأحلاف تنتهي بنتائج صفرية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها اليوم: إن “الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يعملان على تأجيج بؤر التوتر في أوراسيا بما في ذلك في الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ في محاولة للحفاظ على هيمنتهما”.

وأوضحت زاخاروفا أن روسيا لا تريد توجيه هياكل الأمن الأوراسي ضد أي طرف آخر، وهو ما سيضمن السلام الدائم ويمنع أي اضطرابات جيوسياسية كبرى ويخلق ضمانات عسكرية سياسية موثوقة لروسيا والمنطقة برمتها.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد في وقت سابق اليوم أن اهتمام روسيا يتركز على شيء واحد فقط، وهو ألا تصدر عن الغرب أي تهديدات لأمنها.

مقالات مشابهة

  • شبكة “ستارلينك” للأقمار الاصطناعية قد تخرب البيئة لعقود مقبلة
  • المحكمة الإدارية تكشف خروقات والي الداخلة المعزول وتلغي ترخيصه لفيلات برلماني الشرق
  • ناسا تمنح سبيس إكس 843 مليون دولار للتخلص من محطة الفضاء الدولية
  • صور الأقمار الصناعية.. كيف دمرت القنابل الإسرائيلية مساحات من قرية لبنانية؟
  • «روس كوسموس» تخطط لإطلاق أقمار جديدة ترصد الأرض والقمر
  • شركة روسية تخطط لإنتاج قمرين صناعيين أسبوعيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • "روستيخ" الروسية تطور أجيالا جديدة لمنظومة قيادة المدفعية
  • شركة مملوكة من ماسك في خدمة الاحتلال
  • الخارجية الروسية: روسيا تسعى لتحقيق الأمن الأوراسي