ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية الحكومية أن بكين تريد من الاتحاد الأوروبي إلغاء رسومه الأولية على السيارات الكهربائية الصينية بحلول الرابع من يوليو المقبل، وذلك بعد اتفاق الجانبين على إجراء محادثات تجارية جديدة.

ووفق لوكالة "رويترز"، من المقرر أن يبدأ تطبيق رسوم الاتحاد الأوروبي المؤقتة التي تصل إلى 38.

1٪ على السيارات الكهربائية المستوردة صينية الصنع بحلول 4 يوليو بينما يدعي الاتحاد الأوروبي أنه دعم مفرط وغير عادل لصانعي السيارات الكهربائية الصينيين.

ودعت الصين الاتحاد الأوروبي مرارا وتكرارا إلى إلغاء تعريفاته الجمركية، معربة عن استعدادها للتفاوض، ولا تريد بكين التورط في حرب رسوم جمركية أخرى، خاصة كونها لا تزال تعاني من الرسوم الجمركية الأمريكية على بضائعها التي فرضتها إدارة ترامب، لكنها تقول إنها ستتخذ جميع الخطوات لحماية الشركات الصينية في حالة حدوث ذلك.

واتفق الجانبان على بدء محادثات التعريفة الجمركية بعد مكالمة هاتفية بين مفوض الاتحاد الأوروبي فالديس دومبروفسكيس ووزير التجارة الصيني وانغ وينتاو يوم السبت خلال زيارة وزير الاقتصاد الألماني للصين، الذي قال إن أبواب المناقشة "مفتوحة".

وكانت أفضل نتيجة للمحادثات هي أن يتخلى الاتحاد الأوروبي عن قراره بشأن التعريفة الجمركية قبل الرابع من يوليو، حسبما ذكرت صحيفة جلوبال تايمز في وقت متأخر من يوم الأحد نقلاً عن مراقبين.

وقالت الصحيفة إن التحركات الوقائية المتزايدة للاتحاد الأوروبي ستؤدي إلى إجراءات مضادة من الصين، كما أن تصاعد التوترات التجارية ستؤدي فقط لنتائج سلبية و"خسارة للطرفين".

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من التعريفات يوم 2 نوفمبر في نهاية تحقيق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الدعم، ورفضت الصين الاتهامات بتقديم دعم غير عادل، قائلة إن تطوير صناعة السيارات الكهربائية في الصين كان نتيجة للمزايا في التكنولوجيا والسوق وسلاسل التوريد الصناعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين السيارات الكهربائية السيارات الكهربائية الصينية بكين الاتحاد الأوروبي رسوم الاتحاد الأوروبي السیارات الکهربائیة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

ضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا عبر مطار الغردقة

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولى برئاسة هشام شرارة مدير الادارة من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم ١٨٢ لسنة ١٩٦٠ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الإستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥ .

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة البلجيكية القادمة من مطار بروكسل اشتبه ضياء الدين صلاح مأمور اللجنة الجمركية فى راكب بلجيكي الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مصطفى محمود مأمور الفحص وأحمد جمال مدير إدارة الفحص فتم تأكيد الاشتباه.

وتم تكليف خلف الله أبوزيد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود عدد من قطع مخدر الحشيش وكمية من نبات الماريجوانا المخدر وزجاجة بلاستيك بها زيت الحشيش المخدر ملفوف بورق فويل الألومنيوم داخل حقيبة الراكب .

وقام بالجرد والتحريز مصطفي حسن و أيمن ربيع جبر بحضور مصطفي جنيدي من الأمن الجمركي

قرر عبد العال نعمان مدير عام جمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم ٤٩ لسنة ٢٠٢٤ بعد العرض على عمر خليفه رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحه الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافه محاولات التهرب الجمركى.

مقالات مشابهة

  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • مستوردي السيارات تكشف تفاصيل جديدة بشأن الإفراج عن المركبات العالقة بالموانئ
  • اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وصربيا تدخل حيز التنفيذ أول يوليو
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • الجمارك العامة للصناعيين والتجار: لا توجد مدة محددة لصلاحية البيانات الجمركية
  • إحباط 12 محاولة تهرب جمركي بمطار القاهرة
  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر
  • الصين تعارض إدراج الاتحاد الأوروبي شركات صينية في قائمة عقوباته
  • ضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا عبر مطار الغردقة