المناطق_واس

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ في بيان صادرعن مكتبها أنه واستجابة للأزمات الإنسانية المستمرة في منطقة القرن الأفريقي، ستقدم الحكومة الاسترالية دعمًا إضافيًا لمعالجة الاحتياجات الحرجة بما في ذلك الرعاية الصحية والغذاء والمياه النظيفة، فضلاً عن الخدمات للأطفال والأسر المنفصلة والناجين من العنف الاجتماعي.

وقال البيان إنه سيتم تقديم المساعدات من خلال المنظمات غير الحكومية الأسترالية والمحلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وشركاء الأمم المتحدة.

أخبار قد تهمك أستراليا تقدم مساعدات بقيمة 10 ملايين دولار أسترالي استجابةً للاحتياجات الإنسانية في سوريا 28 مايو 2024 - 6:25 صباحًا انعقاد الاجتماع السابع عشر للجنة الاقتصادية الوزارية المشتركة بين أستراليا والصين 1 مايو 2024 - 7:42 صباحًا

وأضاف البيان أن هذه المساعدات سشتمل تقديم 13 مليون دولار أسترالي لمساعدة الأشخاص المعرضين للخطر في السودان واللاجئين السودانيين النازحين إلى جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان، فيما ستقدم 6 ملايين دولار أسترالي لكل من إثيوبيا والصومال لدعم الأشخاص المتضررين من الأزمات، و 4 ملايين دولار أسترالي ستقدم لكينيا للاستجابة للفيضانات ومعالجة انعدام الأمن الغذائي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أستراليا دولار أسترالی

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوي الإنساني بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الاحتياجات الأساسية اللازمة في ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة.

يأتي ذلك تزامنًا مع الجهود والمساعي المصرية والدولية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وتأمين تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التى يواجهها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للأطفال المصابين بسوء التغذية في غزة
  • روسيا تحظر دخول أكثر من 60 شخصية من أستراليا ونيوزيلندا
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان