حرائق اليونان.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن أعلنت الشرطة اليونانية عن اندلاع حريق في غابة جزيرة هيدرا قرب أثينا.


الأمر الذي جعل المواطنين يبحثون عن تفاصيل تلك الحريق الذي اندلاع في غابة جزيرة هيدرا قرب أثينا.


بداية القصة

 
أعلنت السلطات اليونانية القبض على 13 شخصًا اليوم السبت، إثر اندلاع حريق في غابة جزيرة هيدرا قرب أثينا، نتيجة الألعاب النارية التي أطلقت من يخت، وجاء ذلك مع زيادة ارتفاع الحرائق في الغابات وذلك نتيجة لارتفاع درجات الحرارة.


حيث أعرب عمدة جزيرة هيدرا، جيورجوس كوكوداكيس، عن غضبه الشديد تجاه الحادث، مؤكدًا على اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المسؤولين عنه.
وأكدت خدمات الطوارئ أن حريقًا آخر اندلع يوم السبت في جزيرة أندروس، مما استدعى إخلاء أربع قرى واستدعاء الطائرات والمروحيات لإخماد النيران بالمياه.

 

الدفع بفريق الإطفاء

كشف فريق الإطفاء في هيدرا على فيسبوك أن الحريق نشأ من الألعاب النارية التي أطلقت من قارب، ما أدى إلى احتراق غابة الصنوبر الوحيدة في الجزيرة، وهي منطقة يصعب الوصول إليها.

القبض على المتورطين

أعلنت خدمة الإطفاء أنه تم القبض على 13 شخصًا متهمين بالتورط في إطلاق الألعاب النارية، وسيتم تقديمهم أمام المدعي العام يوم الأحد.

ولفتت السلطات إلى أن العقوبات على جرائم الحرق العمد تم تشديدها مؤخرًا، بحيث يواجه مرتكبوها الآن عقوبات تصل إلى السجن لمدة 20 عامًا وغرامات تصل إلى 200 ألف يورو (169 ألف جنيه إسترليني).

رياح قوية في اليونان 


خلال تلك الفترة أعلنت السلطات اليونانية ارتفاع درجة الاستعداد القصوى وذلك نتيجةالرياح القوية ودرجات الحرارة المرتفعة تزيد من خطر الحرائق.

وجاء ذلك بعد أن سجلت اليونان أول موجة حر هذا العام الأسبوع الماضي، حيث تجاوزت درجات الحرارة 44 درجة مئوية (111 فهرنهايت) في بعض المناطق.

ووفقًا للعلماء، يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى مواسم حرائق الغابات الممتدة وزيادة المساحة المحترقة.

ففي العام الماضي، أدت موجة حر شديدة استمرت أسبوعين إلى حرائق غابات مدمرة، أودت بحياة 20 شخصًا.

ويحذر العلماء من أن انبعاثات الوقود الأحفوري التي يسببها البشر تفاقم طول وشدة موجات الحر في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى زيادة مساحة الغابات التي تحترق سنويًا.


كما دعت خدمة الحماية المدنية إلى توخي أقصى درجات الحذر نظرًا لارتفاع خطر الحرائق، خاصة في منطقة أتيكا وشبه جزيرة بيلوبونيز ووسط اليونان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حرائق غابات حرائق غابات اليونان اليونان حرائق اليونان تفاصيل حرائق اليونان اخبار اليونان درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة على عدة محافظات واضطراب البحر نتيجة الرياح، وأجواء شديد الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز اليوم، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة ومرتفعات لحج وأبين.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار رعدية متفرقة على صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، شبوة، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى هبوب رياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40 عقدة.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 43 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية ودرجات الحرارة بين 36 ـ 40 .

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في إب : 24.0ملم، إب (بعدان): 20.8، صعدة: 11.4، إب (السدة): 8.0، عتق : 3.0، المهرة (صرفيت) : 1.0.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، تعز، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت وحجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • تاج الشمس فوق رؤوس الغلابة.. فضل السعي على الرزق في لهيب الحر
  • آخر تطورات الأوضاع بمعبر رفح من الجانب المصرى
  • دراسة: وتيرة حرائق الغابات والسهوب تضاعفت خلال الـ20 عاما الماضية
  • حرائق الغابات تستعر في المنطقة القطبية الروسية
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة
  • الوحدة التنفيذية: وفاة وإصابة 30 شخصاً جراء حرائق داخل مخيمات مأرب
  • مرتفع جوي يضرب البلاد لـ6 أيام.. كيف تتتعامل معه؟