انطلقت فاعليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل بمسجد (النصر)  بمدينة المنصورة  محافظة الدقهلية.  

وذلك   في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

 

وشهد.مىاسم الانطلاق، الدكتور هيثم بيه الشيخ نائب محافظ الدقهلية وبحضور  اللواء ايمن بيه الشريف  سكرتير عام محافظة الدقهلية، والدكتور سيف رجب قزامل  استاذ الفقه المقارن المتفرغ  والعميد السابق لكليه الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، الدكتور جهاد الأشقر استاذ الفقه العام بجامعة الأزهر.

وفي بداية كلمته رحب الدكتور  الشيخ صفوت نظير المرسي عبدالعزيز مدير مديرية أوقاف الدقهلية بالدكتور هيثم بيه الشيخ نائب محافظ الدقهلية نائبا عن   المحافظ، واللواء أيمن بيه الشريف  سكرتير عام محافظة الدقهلية لحضور فعاليات البرنامج التثقيفي للأطفال.

ك

 

وثمن الدكتور هيثم بيه الشيخ نائب محافظ الدقهلية  نائبا عن محافظ الدقهلية  دور وزارة الأوقاف البارز في نشر الفكر الوسطي بين الأطفال وتنشئتهم على الأخلاق الحميدة من خلال حفظهم للقران الكريم وسنة سيد المرسلين سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) وذلك من خلال المساجد في فترة الإجازة الصيفية للأطفال.

جانب من الفاعليات 1000272738 1000272711 1000272705 1000272744 1000272747 1000272741 1000272750 1000272753

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف مدينة المنصورة السكرتير العام أوقاف الدقهلية محافظ الدقهلية انطلاق البرنامج الصيفي للقرآن الكريم محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

"مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 

نظمت مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة اليوم الجمعة، قافلة دعوية من مسجد الإبياري بقرية الحامولي التابع لإدارة أوقاف يوسف الصديق.

يأتي هذا في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، والإدارات الفرعية بالقرى والمراكز.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقافد وبحضور الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وفضيلة الشيخ يحيى محمد مدير عام إدارة الدعوة بالمديرية، وفضيلة الشيخ علاء محمود مدير إدارة شؤون الإدارات، وفضيلة الشيخ محمد عبد المنعم مدير إدارة أوقاف مركز يوسف الصديق، والدكتوره هدى حميد معوض مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعدد من العلماء والأئمة والواعظات، والذين أكدوا خلالها أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وتعزيز أسس قوتها مطلب شرعي ووطني لا غنى عنه للأفراد والأمم.

خلال فعاليات القافلة الدعوية أكد العلماء أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وتعزيز أسس قوتها مطلب شرعي ووطني لا غنى عنه للأفراد والأمم ، والوطن أحد الكليات الست التي ينبغي الحفاظ عليها، وبقدر إيمان الإنسان بحق الوطن، وقوة انتمائه إليه، وعطائه له، واستعداده للتضحية في سبيله، تكون قوةُ الوطن، وبقدر اختلال هذا الانتماء أو ضعف ذلك العطاء، والنكوص عن التضحية بالنفس أو بالمال، يكون ضعف الأوطان أو سقوطها وضياع مصالح العباد والبلاد ، فقوة الوطن قوة لجميع أبنائه ، وضعفه ضعف لجميع أبنائه.

العلماء: تعزيز قوة الأوطان ليس أمرا سهلا إنما هو عملية شاقة

وأشار العلماء إلى أن تعزيز قوة الأوطان ليس أمرًا سهلًا أو هينًا، إنما هو عملية شاقة شديدة التعقيد، يحتاج إلى إرادة صلبة، وعمل دءوب، ورؤية ثاقبةٍ في مختلف المجالات والاتجاهات التي تعزز قوة الأوطان وتحافظ على أمنها واستقرارها، مع القدرة على قراءة الواقع وفهم تحدياته.

إن الأوطان لا تقوى بغير العلم والعمل الجاد، والجهد والعرق ، وقد جاء الشرع الحنيف بالدعوة إلى العلم والعمل وإتقانهما، حيث يقول الحق سبحانه في شأن العلم على لسان نبينا (صلى الله عليه وسلم): "وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا"، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَطْلُبُ فِيهِ عِلْمًا سَلَكَ الله بِهِ طَرِيقًا مِنْ طُرُقِ الْجَنَّةِ)، ويقول الحق سبحانه في شأن العلم: "هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ وإليه النشور"، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (إِنَّ اللهَ يُحِبُّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلًا أَنْ يُتْقِنَهُ).

هذا وقد شملت القافلة مقارئ للأئمة والواعظات، والبرنامج الصيفي للطفل، ودروس للواعظات، ومقارئ للجمهور. 

مقالات مشابهة

  • أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري بقرية الحامولي
  • "مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X ينطلق في يوليو
  • متحف المستقبل ينظم مخيم «أبطال المستقبل» الصيفي
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية
  • متحف المستقبل ينظم مخيم “أبطال المستقبل” الصيفي للعام الثالث على التوالي