الجديد برس:

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن نصف مليون مستوطن غادروا “إسرائيل” في الأشهر الستة الأولى من الحرب، في وقتٍ أصبحت فيه الهجرة نحوها أقل بكثير مما كانت عليه قبل الحرب، وتبلغ نحو 2,500 مهاجر شهرياً.

وفي فبراير، غادر نحو 20,000 شخص الأراضي المحتلة، وفي مارس غادر نحو 7,000، وبإضافة الوافدين والخارجين في أبريل إلى العدد العام، فإن الفجوة لصالح عدد الخارجين وصلت إلى نحو 550,000 ألف شخص، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وينضم هذا الاتجاه في زمن الحرب إلى الاتجاه الذي كان سائداً حتى قبله (التعديلات القضائية)، في ظل تردي الأوضاع الإسرائيلية الأمنية والاجتماعية والاقتصادية.

وأظهرت بيانات سلطة الهجرة انخفاضاً حاداً في رحلات الإسرائيليين للسفر والأعمال التجارية في الخارج منذ اندلاع الحرب في الـ 7 من أكتوبر.

وسجلت “إسرائيل” بالتزامن مع المعركة التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، تزايداً في “الهجرة” العكسية اليهودية، فقد تحدث الإعلام الإسرائيلي عن عدد كبير من الإسرائيليين الذين غادروا الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ بداية الحرب.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أبو حمزة يؤكد نجاح عملية “بأس جنين 2”: سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال

الجديد برس:

أعلن الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة، نجاح كتيبة جنين بتفجير آليتين عسكريتين، كمقدمة لكمين مركب في سهل مرج بن عامر داخل جنين.

وأكد وقوع طاقمهما كاملاً بين قتيل وجريح، ومن ثم “الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة، التي أوقعنا فيها أيضاً إصابات”.

كذلك، أكد أبو حمزة، تفجير ما يزيد عن 6 عبوات، والاشتباك المباشر مع قوات الاحتلال المتوغلة في جنين ومخيمها، لأكثر من 8 ساعات.

وكشف أبو حمزة أنّ العملية حملت اسم “عملية بأس جنين 2”.

كما قال: “نؤكد ثباتنا ومضينا قدماً في الجهاد والكفاح دفاعاً عن حقنا المشروع لتحقيق أهداف شعبنا المظلوم ومقاومته العادلة”.

ولفت في ختام بيانه، إلى أنّ سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال، “حتى دحر الاحتلال ولن يكون أمام العدو إلا الإنسحاب الذليل وكرامة مهدورة في الضفة وغزة”.

وأمس، اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية، بمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 آخرين بتفجير عبوتين ناسفتين في جنين شمال الضفة الغربية، فيما أعلنت مراسلة الميادين انسحاب قوات الاحتلال من جنين ومخيمها.

من ناحيتها، وصفت وسائل إعلام إسرائيلية الكمين في جنين بالحادث “غير السهل”، مضيفةً أنّ عبوتين ناسفتين فُجرتا عن بُعد بمركبة مُدرّعة تابعة لـ”الجيش” الإسرائيلي من نوع “بانثر”، وذلك خلال تنفيذ أعمال حفر حول مسجد طوالبة في جنين.

وأشارت إلى أنّه “قتل ضابط وهو قائد فرقة قناصة في لواء كفير”، وأُصيب 16 آخرين، بدرجاتٍ متفاوتة دون وقوع قتلى، وجرى إجلاء بعض المصابين بواسطة 3 مروحيات إسرائيلية إلى مستشفيات مختلفة لتلقي العلاج”.

مقالات مشابهة

  • دبي تستقبل 8.12 مليون سائح دولي خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024
  • أبو حمزة يؤكد نجاح عملية “بأس جنين 2”: سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال
  • نفتالي بينيت يناشد الإسرائيليين البقاء.. لا تهاجروا
  • نفتالي بينيت يناشد الإسرائيليين بالبقاء.. لا تهاجروا
  • أكثر من نصف مليون مستوطن غادروا فلسطين
  • مسؤول إسرائيلي سابق يكشف خسائر الاحتلال بعد حرب غزة
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق لمواطنيه: لا تغادروا البلاد
  • مسؤول أمريكي سابق: حزب الله مرتاح نسبياً.. وحرب واسعة تعني كارثة لـ”إسرائيل”
  • “فايننشال تايمز”: واشنطن تحذر “إسرائيل” من محدودية قدراتها الدفاعية أمام حزب الله
  • “ميدل إيست آي”: قوات الاحتلال دمّرت كل مقابر غزة ما عدا البريطانية