الثورة / محافظات/ سبأ

الحديدة
ناقش لقاء موسع عقد في المركز المعلومات بمحافظة الحديدة صباح أمس الأحد، برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، ترتيبات تنظيم الفعالية المركزية بذكرى يوم الولاية.
واستعرض اللقاء، برنامج الفعالية وما يتطلبه من تحشيد ومشاركة من قبل قيادات السلطة المحلية والتنفيذية وشرائح المجتمع.
وفي اللقاء، أكد المحافظ قحيم، أهمية مضاعفة الجهود والتحضير الجيد للفعالية المركزية في عموم المديريات لإحياء ذكرى يوم الولاية بالشكل الذي يليق بمكانة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وتجسيد الارتباط به قولا وفعلا.

. وأوضح أن إحياء ذكرى يوم الولاية، تعزز من الولاء لله ورسوله والارتباط الوثيق بأئمة الهدى.
داعيا إلى الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية لإحياء يوم الولاية التي ستقام مساء اليوم الإثنين في ساحة ملعب العلفي.
بدوره أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، إلى ضرورة الاهتمام بالتحشيد والتنظيم لفعالية ذكرى يوم الولاية، التي تحتل مكانة عظيمة في نفوس الشعب اليمني.. مؤكدا أهمية الحضور المشرف لإبراز عظمة المناسبة وتولي اليمنيين، وارتباطهم الوثيق بالإمام علي كرم الله وجهه.
وفي اللقاء، الذي حضره وكيلا المحافظة محمد حليصي علي كباري، تطرق نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ومدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية واستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.
حضر اللقاء، مديرو المكاتب التنفيذية وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية وكوادر تربوية وأكاديمية.
إلى ذلك أقيمت بحديقة الشعب في مدينة الحديدة مساء أمس الأول، فعالية احتفائية بيوم الولاية.
وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة، إلى أن يوم الولاية علامة فارقة في حياة الأمة الإسلامية، وقضية تحتاجها الأمة في كل زمان ومكان لما تمثله من مخرج لما تعانيه في العصر الراهن.
وأقيمت بمديرية القناوص في محافظة الحديدة أمس فعالية جماهيرية إحياء لذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية بحضور مسؤول التعبئة العامة في مديريات المربع الشمالي فاضل الضياني، تطرقت الكلمات إلى أهمية مبدأ التولي واستحضار وصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للارتباط بالإمام علي عليه السلام والسير على نهجه في مقارعة الظلم والاستكبار.
واعتبرت ذكرى الولاية محطة إيمانية تعبوية لتعزيز الصمود والتلاحم والسير على النهج المحمدي في إعلاء كلمة الله وتعزيز الروح الجهادية لمواجهة العدوان.
وأشارت إلى أن يوم الولاية ليست مناسبة عابرة في تاريخ الأمة، ما يحتم على أبنائها تصحيح ما أصابهم من وهن وضعف.
كما نظمت أمسية شعبية في مديرية اللحية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام، ركزت على أهمية إحياء هذه الذكرى بما يمكن الأمة من استعادة مكانتها، وتجاوز المخاطر التي تتربص بهوية المسلمين.
وأكدت كلمات الأمسية بحضور مدير المديرية ماجد عميش، أهمية الارتباط بأعلام الهدى الملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي، لافتة إلى أن التولي الصادق لله ولرسوله وللإمام علي يحصن الأمة من تولي أعداء الله والإسلام.
وأوضحت أهمية إحياء هذه الذكرى باعتبارها امتداداً لولاية الله ورسوله، مؤكدة استمرار الصمود والمضي على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الظلم والطغيان.
تخللت الفعالية والأمسية، فقرات متنوعة عبرت عن أهمية الذكرى ودروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه.
كما نظمت بمديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة، أمس، وقفة قبلية بذكرى يوم ولاية الإمام علي تحت شعار «من كنت مولاه فهذا علي مولاه».
وهتف المشاركون في الوقفة التي أقيمت بعزلة المجاملة بشعار الحرية والنصر للإسلام والتأكيد على المضي في تجسيد أهداف ومضامين هذه المناسبة، مؤكدين أن معركة تحرير القدس الشريف وكل فلسطين لا تخص الشعب الفلسطيني وإنما مسؤولية الأمة بأكملها.
ووجهوا رسالة للعدو الأمريكي البريطاني وتحالفه المهزوم بأن عدوانهم الأرعن على الوطن لن يزيد الشعب اليمني إلا ثباتاً وإصراراً على موقفه في نصرة الشعب الفلسطيني وتجسيد مشروع الجهاد للدفاع عن قضايا الأمة.
وأكد المشاركون حاجة الأمة لمبدأ الولاية لمنع اختراقها من قبل أعدائها المتربصين بها، لافتين إلى أن ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام تعد الأنموذج في إرساء العدل وقيم المساواة.
ونوهت كلمات الوقفة، إلى أن الاحتفال بيوم الولاية يتوج تمسك أبناء الشعب اليمني بمنهجية الإمام علي وحبهم وولائهم له، مستعرضة دلالات ومعاني الذكرى لاستحضار الدروس من سيرة الإمام علي في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وأوضحت أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية، لتعزيز الوعي تجاه المؤامرات الهادفة لطمس الهوية الإيمانية وحرف الدين عن مساره الصحيح.
ولفتت إلى أن إحياء الذكرى يأتي للتذكير بأهم المبادئ الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس الأجيال، وبما تعانيه الأمة من ضعف جراء ابتعادها عن الله وكتابه الكريم.
إلى ذلك نُظمّت في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، أمس فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار «من كنت مولاه فهذا علي مولاه».
وفي الفعالية أُلقيت كلمات، تطرقت في مجملها إلى دلالات الاحتفاء بيوم الولاية، ما يُجسد مبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي والاقتداء بالنهج الذي أراده الله وسار عليه رسوله والإمام علي كرّم الله وجهه.
واستعرضت الحجج التي تؤكد أهمية التولي وعواقب مخالفة وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم، وما لحق بالأمة من انتكاسات جراء مخالفة توجيهات النبي الكريم.
وأشارت الكلمات إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال تسع سنوات تُجسد معاني العزة والإيمان وقوة التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى في مواجهة أعداء الأمة والإسلام.
ونظمت السلطة المحلية وشعبة التعبئة العامة بمديرية المراوعة في محافظة الحديدة، أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية، تحت شعار « من كنت مولاه فهذا علي مولاه».
وفي الفعالية بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمديرية قاسم ربيع شيذلي، ألقيت كلمات أكدت أهمية التولي الحقيقي والصادق لله ولرسوله والإمام علي عليه السلام، ومعرفة مفهوم الولاية لله بشكلها الصحيح خصوصاً في ظل الانبطاح لبعض الأنظمة والكيانات في مستنقع التطبيع والتقرب من اليهود والنصارى.
واستعرضت الآيات القرآنية حول عظمة هذه الذكرى وأهميتها في تعزيز الصمود والاصطفاف لمواجهة أمريكا وإسرائيل وكل أعداء الإسلام، مؤكدة حاجة الأمة إلى منهج التولي وترسيخه في نفوس الأجيال.
وتطرق إلى جانب من حياة ومواقف الإمام علي عليه السلام في نصرة الحق وإقامة العدل، معتبرة أن إحياء هذه الذكرى بالتزامن مع موقف اليمن لنصرة الشعب الفلسطيني يؤكد عدالة القضية وتمسك اليمنيين وارتباطهم بالرسول الكريم.
تخللت الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية ومندوبي التعبئة العامة والمشائخ والعقال ومواطنين، قصيدة شعرية عبرت عن عظمة هذه الذكرى.

ريمة
من جهة أخرى عُقدت بمحافظة ريمة أمس ندوة ثقافية بذكرى يوم الولاية 1445هـ، نظمها مكتب الإرشاد بالمحافظة.
استعرضت محاور الندوة، بحضور مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة رضوان الحديدي، دلالات الذكرى كمحطة تربوية وحدث تاريخي يستلهم الجميع منها الدروس والعبر من سيرة الإمام علي رضي الله عنه.
وأشارت المحاور إلى أن التولي الصادق لله سبحانه وتعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي كرّم الله وجهه، يسهم في إعلاء راية الحق وتحقيق النصر والتغلب على الأعداء الذين يريدون تمزيق الأمة وإذلالها.
وتطرقت إلى الصفات والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وخطبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمام آلاف المسلمين في يوم الولاية وما جسدته من مكانة عظيمة للإمام علي عليه السلام لما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.
وحثت المحاور على التحلي بأخلاق وشجاعة وصفات الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال وتجسيد معانيها في مناهضة أعداء الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي «أمريكا وإسرائيل».
حضر الندوة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات محلية وأمنية وعلماء.

البيضاء
كما أُقيمت بمديرية ريف البيضاء أمس، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام 1445 تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية للإمام علي عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر من سيرته والاقتداء به.
وأفاد الوكيل الجمالي، بأن إحياء المناسبة، يؤكد ارتباط الشعب اليمني بالإمام علي عليه السلام وولاءهم لله ولرسوله عليه الصلاة والسلام وأعلام الهدى.
وأشار وكيل محافظة البيضاء، إلى أهمية المشاركة الواسعة في إحياء ذكرى الولاية بما يليق بمكانة الإمام علي كرم الله وجهه.
من جانبه أكد مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل الكسادي، أهمية إحياء يوم الولاية ابتهاجاً بتولي الإمام علي عليه السلام والسير على نهجه.
وتطرق الكسادي، إلى ما تعرضت له الأمة من انحراف في مسألة الولاية .. لافتاً إلى أهمية إحياء الذكرى وتنظيم الفعاليات والأنشطة على مستوى العزل والقرى.
فيما أشار الشيخ عبدالله صالح المظفري في كلمة المشايخ والشخصيات الاجتماعية إلى معاني ودلالات يوم الولاية لاستحضار الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.
واستعرضت الكلمات جوانب من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه وشجاعته وعلمه وزهده ودوره في إرساء قيم العدالة.
تخللت الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بمديرية ريف البيضاء عبداللاه الهصيصي، وعلماء وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية.

صعدة
إلى ذلك نظم أبناء منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة أمس مهرجاناً شعبياً تحضيرياً لإحياء ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام بحضور عدد من قيادات الدولة.
وبدأ المهرجان بأهازيج شعبية وفقرات من التراث الشعبي لليوم الخامس، بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وخلال المهرجان أشار الوزير الشامي إلى الفرحة الغامرة في منطقة مران وكافة المناطق والمديريات والمحافظات الحرة بهذه الذكرى الجليلة التي لها علاقة بالدين والرسالة.
ولفت إلى الجوانب الاحتفالية النوعية بهذه الذكرى من خلال الأهازيج والفقرات التراثية من البرع والزوامل الشعبية وغيرها.
وأكد الشامي أن أبناء اليمن سيحتشدون يوم غدٍ الاثنين في مئات الساحات للتعبير عن الشكر لله والشهادة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالبلاغ لهذه الرسالة المقدسة وليستمر هذا البلاغ على مدى الأجيال، ورفضاً لولاية أعداء الأمة من اليهود والنصارى.
ونظّم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وشؤون الحج العمرة بمحافظة صعدة أمس فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، تحت شعار «ولاية الإمام علي امتداد لولاية الله».
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الشباب والرياضة علي حسين هضبان، أشار عضو رابطة علماء اليمن محسن صالح الحمزي إلى أن انحراف الأمة هو بسبب التفريط وعدم التمسك والالتزام بالأوامر الإلهية وولاية الإمام علي عليه السلام.
وأكد أهمية تولي الإمام علي وأعلام الهدى وتوحيد الصفوف والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة.
ولفت الحمزي إلى المبادئ والقيم التي تضمنتها خطبة الرسول الأعظم أمام آلاف المسلمين في يوم غدير خم، وجسدت المكانة العظيمة للإمام على وما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.
واستعرض مناقب الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته وتقواه ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي وعلاقته باليمنيين الذين دخلوا الإسلام على يديه.
وتطرّق إلى ثمار تولي الله عز وجل والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي بن أبي طالب عليه السلام التولي الصادق في تحقيق النصر والفوز والفلاح والنجاة والعزة في زمن الذل ورقم صعب بفضل الله سبحانه وتعالى.
حضر الفعالية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية بالمحافظة وعلماء وشخصيات اجتماعية.

المحويت
ونُظمت في مديرية الخبت بمحافظة المحويت أمسية ثقافية وشعرية بمناسبة ذكرى يوم الولاية “1445ھ”.
وفي الأمسية، التي حضرها وكلاء المحافظة، علي شرف الدين، ومحمد النويرة، ويحيى الظاهري، ومدير أمن المحافظة، العميد علي دبيش، أكد أمين عام المجلس المحلي في المحافظة، الدكتور علي الزيكم، أهمية إحياء هذه المناسبة واستلهام الدروس منها في مواجهة الباطل ونصرة الحق.
فيما أشار مدير أمن مديرية الخبت، سمير أبو علي، إلى مناقب وصفات الإمام علي -رضي الله عنه.. لافتاً إلى أن إحياء اليمنيين ذكرى يوم الولاية يعكس مدى ارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي.
بدوره، تطرق المسؤول الثقافي المركزي، محمد أبو علي، إلى عظمة المناسبة، وأهمية ترسيخ الثقافة القرآنية والجهاد في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

إب
كما أُقيمت، أمس، في مديرية السياني بمحافظة إب فعالية ثقافية بيوم ولاية الإمام علي -عليه السلام – تحت شعار «من كنت مولاه فهذا عليٌ مولاه».
وفي الفعالية، بحضور عضو مجلس الشورى، عادل دماج، أوضح مسؤول التعبئة في المحافظة، عبدالفتاح غلاب، أن «شعوب الأمة الإسلاميةِ، وفي مقدمتِهم الشعب اليمنيُّ، يحتفلُ ويبتهجُ بهذهِ المناسبةِ على مدى قرون مِن الزمن، وتوارثَها جيلا بعد جيل كجزء من موروثه الإيماني».. مشيراً إلى أهمية الولاية في الإسلام، حيث حاربها الطواغيت والكفار وأهل الكتاب والمنافقون، وعملوا بكل جهد على فصل الأمة عن هذا المبدأ.
بدوره، أشار مدير المديرية، علي النوعة، إلى أن الولاية تحصين للأمة من براثن التولي لليهود والنصارى ومستكبري هذا العصر، الذين يتمثلون اليوم بأمريكا وإسرائيل.
إلى ذلك، أُقيمت في الجامع الكبير في مديرية المشنّة فعالية ثقافية بيوم الولاية 1445 هجرية.
وخلال الفعالية، بحضور عضو مجلس الشورى، أحمد باعلوي، أكدت الكلمات أهمية إحياء عيد الغدير باعتباره مناسبة هامة ومحطة لتحديد مسار الأمة يضمن عزتها وكرامتها بين الأمم.
وبيَّنت الكلمات قيمة مبدأ الولاية في إطار الصراع المباشر مع اليهود والصهيونية العالَمية وأمريكا وإسرائيل، مِن خِلالِ موقف محور الجهاد والمقاومة في نُصرة القضية الفلسطينية والمظلومين في غزة، وأن الشعب اليمني نال شرف الموقفِ المتمَيز والمتصدر عَن جميع دول العالم.
وأشادت بموقف القيادة الثورية وعمليات القوات المسلحة اليمنية والقوات البحرية ضد الأهداف والسفن الإسرائيلية والأمريكية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.
كما أقيمت في مديرية القفر فعالية خطابية وثقافية بيوم ولاية الإمام علي – عليه السلام.
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد غلاب، أن من أهم أسباب تطبيع الدول الإسلامية هو ابتعادهم عَن هذا المبدأ، وتنكرهم له، وقد أَتتْ آيات الولاية في سورة المائدةِ في سياق النهي عن تولِّيهِم.. لافتاً إلى أن الولاية الإلهية ترتقي بالأمة في وعيها ومعنوياتها إلى مستوى التصدي للطاغوتِ وأدواته من الكافرين والمنافقين.
بدوره، أوضح مدير التدريب والتأهيل في المحافظة، ناجي غلاب، أن غياب مبدأ الولاية أحد العوامل التي ساعدت على ترك الساحةَ الإسلاميَّةَ مفتوحةً لإعداء الإسلام من اليهود والنصارى.
حضر الفعالية مدير المديرية، سليم القحيف، ومسؤولا التعبئة العامة في القفر، دحان الكرابة، والوحدة الاجتماعية، محمود الرعيني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

شخصيات: عندما تنكر النظامان السعودي والإماراتي لمبدأ الولاية كان البديل الارتهان للوبي اليهودي

 

داجي محمد الوائلي: يستمد أبناء اليمن من مبدأ الولاية عدم الانصياع لأجندة الصهيونية العالمية جلال أحمد الجلال: المنهج الإلهي منظومة متكاملة ومن خلاله تنتصر الأمة محمد أحمد مداعس: أبناء اليمن يجددون الولاء لله ولرسوله وللإمام علي

المنهج الإلهي المتمثل بمبدأ الولاية هو سبيل الأمة لتحقيق الانتصار وسحق كيان الأعداء.
“الثورة” التقت العديد من الشخصيات التي أكدت أهمية ترسيخ مفاهيم الدين الإسلامي في وجدان الأمة العربية والإسلامية وعدم الانخراط في تنفيذ أجندة الطغيان المعاصر وإليكم المحصلة:
الثورة / عادل محمد أبو زينة

البداية مع الأخ داجي محمد الوائلي- نائب رئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني الذي تحدث قائلا: بحشود مليونية احيا الشعب اليمني يوم الولاية يوم إكمال الدين وتمام النعمة، حيث يستمد أبناء اليمن من الولاء لله ولرسوله وللإمام علي الثبات على قيم الهوية الإيمانية وثوابت الإسلام المحمدي الأصيل وعدم الانصياع لأجندة الصهيونية العالمية.
وتابع: بهذه الحشود الهادرة التي ازدحمت بها الساحات والميادين أعلن يمن الإيمان الثبات علي قيم الحق والعدل والتمسك بالمنهج الذي اختاره الله سبحانه وتعالى للأمة، منهج الحق والتوحيد والبراءة من كل طواغيت الأرض.
وأضاف: الإمام علي – عليه السلام- هو التجسيد الصادق لمسيرة الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، ومن ثمار التولي للإمام علي إعلاء كلمة الله والتأكيد بأن العزة هي لله ولرسوله وللمؤمنين.
وأكد أهمية ترسيخ مفاهيم الدين الإسلامي الحنيف في أفئدة أجيال الأمة العربية والإسلامية وأن المنهج الإلهي هو المنهج الأكيد للفوز والفلاح وتحقيق الانتصارات في مواجهة الاطماع الاستعمارية التي تستهدف أقطار الوطن العربي والإسلامي.
ونوه الأخ داجي الوائلي: إلى ضرورة الحذر من المخططات التخريبية التي تهدف إلى الاستيلاء على عقول وضمائر أبناء الأمة من خلال نشر الثقافات التي لا تنسجم مع قيم ومبادئ عقيدة الإسلام.

ثمرة الولاء
إلى ذلك أشاد الأخ جلال أحمد الجلال – مدير عام جمارك ورقابة محافظة ذمار إلى تمسك أبناء اليمن بثوابت الهوية الإيمانية والسير على نهج الإسلام المحمدي الأصيل وقال: المنهج الإلهي منظومة متكاملة، وهو منهج حياة، وهو المنهج الذي تنتصر من خلاله الأمة على الأعداء.
وتابع: ما تعيشه اليمن اليوم من انتصارات على كافة المستويات هو ثمرة التمسك بالمشروع القرآني وثمرة الولاء لله وللرسول والإمام علي، وسيظل هذا المنهج هو النبراس الذي تسير على إرشاداته أجيال الوطن، ولن تفلح كل المخططات التخريبية التي تستهدف زحزحة اليمن عن موقعه الإيماني.
ونوه بأن الموقف اليمني المتعاظم الداعم والمساند للقضية الفلسطينية هو أحد ثمار امتلاك اليمن للقرار السيادي المستقل غير الخاضع لهيمنة طواغيت العصر.
وأشار إلى أن ثقافة الانتماء للإسلام المحمدي تمثل ضمانة حقيقية للنهوض بواقع الأمة وهي السبيل الأكيد لصون الأمة من خطر الانزلاق في براثن الولاية للشيطان الأكبر المتمثل في الولايات المتحدة وكيان العدو الإسرائيلي.
وأضاف الأخ جلال أحمد الجلال: عندما تنكر نظاما السعودية والإمارات لمبدأ الولاية وثقافة الانتماء للدين الإسلامي الحنيف كان البديل هو سقوط هذه الأنظمة في دائرة العمالة للأعداء وتنفيذ أجندة أعداء الأمة والرضوخ لهيمنة الصهاينة والأمريكان.
وأكد أن الدين الإسلامي الحنيف رسم لأجيال الأمة المنهج القويم والصراط المستقيم المتمثل بالولاية لله ولرسوله وأعلام الهدى.
ولفت إلى ما يشكله محور الجهاد والمقاومة من صحوة إسلامية تذود عن كرامة الأمة ومقدساتها بينما ترزح أنظمة التطبيع والخيانة في براثن الذل والهوان.

المشروع القرآني
الأخ محمد أحمد مداعس – مدير عام المؤسسة المحلية للمياه في أمانة العاصمة تحدث قائلا: الإنجازات التي يحققها وطن الإيمان والحكمة في مسار اسناد الحقوق العربية والإسلامية والانتصار لقضية المقدسات هي ثمرة المشروع القرآني الذي إرساه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي- رضوان الله عليه- وبهذا المشروع استطاعت الجمهورية اليمنية أن تكون رقما مهما وحاسما في معادلة الصراع مع أعداء الأمة.
وتابع: المشروع القرآني أعاد للساحة العربية والإسلامية أهمية الاقتداء والاهتداء بالنبي الكريم خاتم الأنبياء والمرسلين، الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وأن يكون المنهج الإلهي هو دستور المسلمين باعتبار هذا المنهج هو السبيل الوحيد لتحقيق الانتصار وتحقيق التطلعات المنشودة.
وأضاف: عندما امتثل أبناء الشعب اليمني للبلاغ الإلهي المتمثل بقول الله عز وجل ” يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ” وعلى ضوء هذا المنهج جدد أبناء اليمن إعلانهم التاريخي بالولاء لله سبحانه وتعالى وللبني الخاتم وللإمام علي- عليه السلام- وبهذا التوجه الإيماني أصبحت بلادنا، بحمد الله سبحانه، في طليعة الدول التي ترفض هيمنة محور الشر والطغيان المتمثل بالصهيونية العالمية، واستطاعت بلادنا مساندة الحقوق العربية والإسلامية في مواجهة الطغيان المعاصر.

منهج الحرية
فيما اعتبر الدكتور كمال عباس مرغم- نائب رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للشؤون المالية والإدارية أن مبدأ الولاية هو منهج الحرية والسيادة الذي ارتضناه الله سبحانه وتعالى، كون هذا المبدأ يشكل ضمانة أساسية من تدخلات الأعداء وصمام أمان ضد الطغيان والاستكبار.
وقال: استطاعت الجمهورية اليمنية بفضل ثقافة الانتماء للإسلام المحمدي الأصيل أن تمتلك القرار السيادي النابع من هوية الإيمان وغير الخاضع لهيمنة محور الشر العالمي المتمثل بالصهيونية العالمية، وبهذا القرار المستقل استطاع الشعب اليمني أن يكون في طليعة الشعوب والأمم التي تساند كفاح أبطال المقاومة الفلسطينية في أرض الأنبياء وأن يكون لأبناء اليمن الشرف العظيم والدور الرائد في فرض الحصار البحري الشامل ضد الملاحة الصهيونية والسفن المرتبطة بكيان العدو الغاصب.
وأشار إلى أهمية ترسيخ ثقافة الانتماء لمبادئ الحرية والاستقلال وعدم الانجرار وراء الحضارة الغربية والأمريكية التي تستعبد الإنسانية في كل القارات وتسعى للسيطرة على مقدرات الشعوب والأوطان.
وأضاف الدكتور كمال مرغم: لقد كشفت معركة “طوفان الأقصى” زيف الحضارة الغربية والأمريكية ومدى ارتهان الولايات المتحدة للأخطبوط الصهيوني الذي مارس أبشع الانتهاكات بحق الأبرياء في قطاع غزة وكل فلسطين، مؤكدا أن المنهج الإلهي المتمثل بمبدأ الولاية لله ورسوله وللإمام علي هو سبيل الأمة لتحقيق الانتصار وسحق كيان الأعداء.

مصادر الهداية
بدوره قال الأخ عبدالله حسن الأشبط- مدير عام مكتب شركة النفط اليمنية في محافظة ذمار: في ظل هجمة الطغيان المعاصر بقيادة الولايات المتحدة والصهاينة على أقطار الوطن العربي والإسلامي وتكالب تحالف الأشرار على مقدرات الأمة تتجلى أهمية الولاية في الواقع الإسلامي اليوم، كون الأمة العربية والإسلامية أحوج ما تكون إلى المنهج الإلهي لإنقاذها من خطر الارتهان للصهيونية العالمية.
وأشار: الدين الإسلامي الحنيف منظومة متكاملة، وهو دين يشمل كل مناحي الحياة وهذا المنهج الإلهي الشامل هو الجدير بقيادة الأمة، وهو السبيل الوحيد لفلاح المسلمين وعزتهم، وضمانة أكيدة لتحقيق النصر في مواجهة طواغيت الأرض.
وتابع الأخ عبدالله الأشبط: عندما اختار شعبنا اليمني المؤمن الحكيم التولي الصادق لله وللرسول والإمام علي استطاع أن يكون في طليعة الأمم التي تدافع عن شرف الأمة ومقدساتها ويخوض معركة مباشرة مع العدو الأمريكي والصهيوني، وبعون الله سبحانه وتعالى وتأييده يتعاظم الموقف اليمني في اسناد قضية المقدسات ودعم المقاومة الباسلة في قطاع غزة وكامل فلسطين، حيث تواصل القوات المسلحة اليمنية فرض الحصار البحري على موانئ فلسطين المحتلة والسفن المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي.
وتطرق إلى أهمية الاهتداء بالرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم الذي حدد للأمة الإسلامية مصادر الهداية عندما بلغ ما أمره الله تعالى ” بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ”.
وجاء البلاغ من النبي الكريم في يوم الغدير عندما أعلن صلوات الله عليه وآله وسلم في جموع المسلمين” من كنت مولاة فهذا علي مولاه”.

العهد والولاء
من جانبه أوضح الدكتور يحيى الضبعي مدير عام فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في محافظة ذمار أن الحشود المليونية اليمانية التي جددت العهد والولاء لله ولرسوله وللإمام علي هي تعبر عن أصالة أبناء الشعب وارتباط يمن الإيمان بالمنهج الإلهي.
وتابع: العدوان المستمر الذي تتعرض له الجمهورية اليمنية منذ عشر سنوات هو نتاج مواقف اليمن الداعمة والمساندة للحق العربي والإسلامي وإصرار أبناء اليمن على التمسك بالإسلام المحمدي الأصيل وعدم الانخراط في مشاريع التطبيع والخيانة والتفريط بمقدسات العروبة والإسلام.
وأشار الدكتور يحيى الضبعي إلى أن يمن الإيمان سيظل على العهد ولن يتخلى عن ثوابت الهوية الإيمانية وسيظل الموقف اليمني، كما أكد قائد الثورة المباركة، ثابتا ومتصاعدا في نصرة أبطال الكفاح والحرية في أرض الأنبياء.

الوحدة الإسلامية
فيما اعتبر الأخ محمد يحيى عبدالعزيز- مدير عام فرع بنك التسليف التعاوني والزراعي في محافظة ذمار: مبدأ الولاية هو الركيزة الأساسية لبناء أمة قوية عزيزة لاتهاب الأعداء.
وقال: لقد اختار النبي الخاتم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم الإمام عليا كونه الأجدر الذي يمتلك خصائص القيادة ويمثل الامتداد الأصيل لولاية الله سبحانه وتعالى ورسوله.
وأشار إلى أنه من الفوائد التي تعود على الأمة عندما تسير على منهج الولاية هو توحيد الصف العربي والإسلامي وتماسك النسيج الإيماني للمجتمعات العربية والإسلامية في مواجهة الأخطار والتحديات.
وتابع: نستمد من يوم الولاية أهمية ترسيخ الولاء لله سبحانه وتعالى وللنبي الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم وللإمام علي، ورفض كل اشكال الولاء والخضوع للطغيان المعاصر المتمثل بالولايات المتحدة وكيان العدو الإسرائيلي.
وأشار إلى أن ثقافة الانتماء للإسلام المحمدي تجسد المنهج الإلهي الذي ارتضاه الخالق تبارك وتعالى هذا المنهج الذي يرسم للأمة دروب النصر والحرية والكرامة.
ونوه إلى أهمية ترسيخ مفاهيم الولاء لمصادر الهداية، باعتبار هذا المفهوم منهجاً اختاره رب السماوات والأرض.

مقالات مشابهة

  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • نساء في حديث خاص لـ (الأسرة): الولاية إكمال للدين وإتمام النعمة لأمة محمد وغلبة وفلاح للموالين
  • فعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة في ليالي الصيف بولاية نزوى
  • شخصيات: عندما تنكر النظامان السعودي والإماراتي لمبدأ الولاية كان البديل الارتهان للوبي اليهودي
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • مديريات محافظة الحديدة تقيم أمسيات احتفالية بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • أمسيات ثقافية في مديرية المشنة بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن حجة تُحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية
  • فعالية لمركز الحجز الاحتياطي بإب بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام