تجري النيابة العامة بالهرم، التحقيق في وفاة رجل سقط داخل حمام شقته، في منطقة الهرم.

 

 تحقيقات النيابة العامة كشفت أن أسرة الرجل اتهمت "طليقته"، بوضع سُم له في الطعام لتنهي حياته، بعد 3 أيام داخل شقته في منطقة الهرم بالجيزة.

 

وانتدبت النيابة، الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه، وإعداد تقرير واف عن معرفة سبب الوفاة، وعما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه وما إذا كانت تعرض لتسمم في الطعام الذي قدمته له طلقته أم توفى نتيجة سقوطه على الأرض في الحمام وارتطام رأسه أو تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة وهو ما سيحدده الطب الشرعي.

 

 

واستمعت النيابة لأقوال أسرة المجني عليه، وقالت إن الضحية التقى طليقته قبل 3 أيام من وفاته ، موضحين أنه سقط جثة هامدة داخل الحمام مرددة: "هو مات مسموم".

 

وفي تحقيقات النيابة قالت السيدة، إن طليقها التقاها قبل وفاته بـ3 أيام وتناولا الطعام سويا ثم انصرف ونفت تسميمه.

 

وطلبت النيابة العامة، تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ملابساتها ومعرفة تفاصيلها.

 

كان وصل رجل إلى مركز السموم بمنطقة الهرم ميتًا، حيث أفاد الأطباء بوفاته، وبإبلاغ أجهزة الأمن وتحرير محضر بالواقعة، واتهمت الأسرة طليقته بارتكاب الجريمة.

 

حرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بنقل الجثمان إلى مشرحة زينهم؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على أسباب الوفاة وتوقيتها وكيفية حدوثها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النيابة العامة طليقته الهرم النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية

الوحدة نيوز/ نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية، كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة .

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة صعدة، القاضي إبراهيم جاحز ، أن هذه العملية تأتي في إطار مهام النيابة العامة الإنسانية، بالتعاون مع فرع الادلة الجنائية ومكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، مبينا أن بعض الجثث تعود لجنسيات أفريقية ماتوا على الحدود السعودية أما موت طبيعي أو استهدفهم حرس الحدود السعودي.

وأكد القاضي جاحز أن النيابة عملت كل ما تستطيع من أجل الوصول إلى ذوي الجثث بالتنسيق مع فرع الشؤون الانسانية واللجنة الدولية للصليب الاحمر، وبعد أن تعذر ذلك شرعت في إجراءات الدفن المؤقت وفقا للقانون.

من جانبه، أشار مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، إلى أن عملية الدفن جاءت تنفيذاً لتوجيهات واهتمام النائب العام بهذا الجانب الإنساني، انطلاقا من مبدأ “إكرام الإنسان حياً وميتاً”.

وبيّن الدكتور الضبيعي أن الدفن يمثل الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

وأكد حرص النيابة على تنفيذ عملية الدفن للجثث حسب المعايير المعتمدة محلياً ودولياً، التي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، والصور، والتي سبقها أيضا الإعلان في الصحف .

حضر عملية الدفن وكيل نيابة المخالفات والبحث والسجون القاضي محمود علوي، وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشير طاهر، والطبيب الشرعي، ماجد الحكيمي، والطبيب هيثم الصامت، وممثل فرع الادلة الجنائية في صعدة النقيب أحمد على سالم ، وممثل الجالية الاثيوبية في صعدة محمد عارف .

مقالات مشابهة

  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • أستاذة في علوم الأطعمة تقدم نصائح لوجبة غذائية متكاملة.. «السر في الاعتدال»
  • كلمة السر.. حائط الصد في مواجهة أي اختراق أو قرصنة إلكترونية
  • خبير آثار يطالب بفتح مدينة العمال بالهرم للزوار والباحثين المصريين
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة إقدام فتاة على إنهاء حياتها بالمرج
  • دعم أممي بريطاني لجهود النيابة العامة
  • النيابة تحقق في واقعة اعتداء معلم على طالب داخل مدرسة بالبدرشين
  • اختل توازنه.. النيابة تصرح بدفن جثة طالب سقط من علو بالهرم
  • "كان بيركب ستارة".. مصرع طالب سقط من الطابق الثالث في الهرم
  • شبهة جنائية في وفاة طالبة الإسكندرية.. هل تكشف الكاميرات غموض الحادث؟