كشفت وسائل إعلام روسية، آخر التطورات المرتبطة بهجوم مسلحين، على معبد يهودى وكنيستين أرثوذكسيتين فى داغستان بالقوقاز ما أسفر عن مقتل أكثر من 15 بينهم كاهن ورجال الشرطة وهناك إصابات بين السكان المدنيين، حسب سكاى نيوز.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر فى وكالات إنفاذ القانون في داغستان الروسية، قوله إنه يتم استجواب رئيس منطقة سيرغوكالا، ماغوميد عمروف، الذى ربما يكون أبناؤه متورطين فى الهجمات الإرهابية.

وحسب المصدر فإنه "تم اعتقال عمروف وهو قيد التحقيق، وبحسب المعلومات الأولية، فإن أبناءه كانوا من بين المسلحين الذين نفذوا الهجمات الإرهابية".

ماذا حدث في داغستان؟

ووقعت الهجمات فى محج قلعة، عاصمة جمهورية داغستان، وفى مدينة ديربنت الساحلية، واستهدفت هجمات الأحد "كنيستين أرثوذكسيتين وكنيسا يهوديا ونقطة تفتيش للشرطة"، حسب ما نقلت وكالة ريا نوفوستى للأنباء عن اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب.

وقالت السلطات لاحقا إن عنصرا من الحرس الوطنى توفى أيضا وإن شرطيا آخر فارق الحياة متأثرا بجروحه، وأصيب 16 شخصا، بينهم 13 شرطيا، ونُقلوا إلى المستشفى، وفق وزارة الداخلية الداغستانية.

وفتح مسلحون النار أيضا على سيارة تقل شرطيين، ما أدى إلى إصابة أحدهم، فى سيرغوكالا، وهى قرية تقع بين محج قلعة وديربنت، ومساء الأحد، أعلنت اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب انتهاء "المرحلة النشطة" من عمليتها فى ديربنت، مشيرة إلى مقتل مُهاجمَين اثنين.

وأكدت وكالة الأنباء الروسية مقتل 5 مسلحين فى الهجمات بداغستان، وذكرت لجنة التحقيق الروسية أنها فتحت تحقيقا جنائيا فى "أعمال إرهابية"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: داغستان القوقاز روسيا داغستان الروسية اخبار روسيا اخبار روسيا اليوم أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكيةالدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعةترامب: شروط بوتين للسلام في أوكرانيا غير مقبولةبايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامبترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثةكينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيافون دير لاين: على الاتحاد الأوروبي استثمار 500 مليار يورو في الدفاعغروسي يعلق على تدمير نقطة الرقابة على الإشعاع في مقاطعة زابوروجيهالقوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف"فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • حادث مروع .. مقتل 15 شرطيا فى هجمات استهدفت كنائس بداغستان الروسية
  • حاولوا تفسير القرآن على هواهم.. أمام مسجد يكشف عن خلاف مع منفذي هجوم داغستان
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • مجلس الأمن الدولي بدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في داغستان
  • شعب داغستان يتوحد ضد الإرهاب
  • مقتل جندي بإطلاق نار في المنطقة العسكرية العازلة جنوب تونس
  • هجوم "داغستان" يعكس فشل بوتين في مكافحة الإرهاب ببلاده.. وباحثون يطرحون السبب