الثورة نت:
2024-06-29@13:31:12 GMT

واشنطن بوست: العمليات اليمنية استنزاف لأمريكا

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

واشنطن بوست: العمليات اليمنية استنزاف لأمريكا

 

الثورة / وكالات
أثار السفير الأمريكي السابق إلى اليمن، جيرالد فايرشتاين، قلق الولايات المتحدة من ارتفاع حدة عمليات القوات المسلحة اليمنية في الصراع الدائر في المنطقة، مشيرا إلى قدرة قوات صنعاء على استبدال خسائرها وإعادة بناء قدراتها، على الرغم من الضربات الجوية الأمريكية.
ونقلت صحيفة واشنطن بوست، عن جيرالد فايرشتاين، قوله إن الحملة العسكرية الأمريكية ضد قوات صنعاء عجزت عن ردعها.


وقال جيرالد فيرستين، «إن القدرات اليمنية على استبدال كل ما ندمره لا يمكن إعاقتها، كما أن قدرتنا على منع المواد القادمة إلى البلاد ضئيلة».
وأكد أن القدرات اليمنية قد زادت منذ أن بدأت حملتها، مضيفا أن لديها الحافز لمواصلة هذه الهجمات، فقد أثبتت أن لديها القدرة على القيام بذلك».
وذكرت أن الهجمات الأخيرة التي شنتها قوات صنعاء على السفن التجارية في البحر الأحمر قد أكدت قدرتها على تشكيل تهديد مستدام. وقالت الصحيفة إنه على الرغم من الغارات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة ضد قوات صنعاء واصلت الأخيرة حملتها العسكرية ضد السفن في البحرين العربي والأحمر.
وأفادت أن في هذا الشهر فقط، أغرقت قوات صنعاء سفينة وأشعلت النار في أخرى.. وأطلقت أيضاً، أسراباً من الطائرات بدون طيار على السفن الحربية الأمريكية ونشرت قارباً يتم التحكم فيه عن بعد ومليئاً بالمتفجرات والتكتيكات والأسلحة المتطورة..ويقدر الخبراء أن القوات اليمنية لديها قوة مقاتلة لا تقل عن 20 ألف فرد..بما في ذلك مزيج من القوات القبلية والقوات التي كانت موالية للحكومة في السابق.
الصحيفة رأت أن في نوفمبر، بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس، أعلنت قوات صنعاء أنها ستبدأ في مهاجمة السفن المرتبطة بإسرائيل تضامناً مع الفلسطينيين في غزة.
ومنذ ذلك الحين، سجل البنتاغون أكثر من 190 هجومًا على سفن عسكرية أمريكية أو سفن تجارية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 100 هجوم منذ بدء موجات الضربات الجوية الأمريكية في يناير.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. نقابة المعلمين تطالب القوات المشتركة بالإفراج عن معلم مختطف لديها

طالبت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة الحديدة، الأربعاء، قيادة القوات المشتركة بالإفراج السريع والمباشر عن الأستاذ عبده علي خيشن مدير محو الأمية بمديرية حيس المختطف في سجون اللواء السابع عمالقة منذ يومين بموجب توجيهات من قيادة اللواء.

 

وأكدت النقابة في بلاغ صحفي صادر عنها، تضامنها الكامل مع التربوي خيشن ورفضها لهذا الإجراء التعسفي والغير قانوني.

 

وحملت النقابة، قيادة القوات المشتركة المسؤولية التامة عن حياة وصحة خيشن الذي يعاني من حالة صحية غير مستقرة، مشددة على مطالبة محاسبة المسؤولين عن هذا الإجراء.

 

وأكدت النقابة على متابعتها إختطاف عبده خيشن وإيداعه في سجن أمن اللواء خارج المديرية، لدى كافة الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية حتى إطلاق سراح المختطف خيشن.


مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تسعى إلى اتفاق فوري لتجنب الحرب بين إسرائيل ولبنان مع تصاعد التوترات
  • وداعا (آيزنهاور) وأهلا (روزفلت)
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • معهد واشنطن يحذر من “تصعيد أكبر”: هجمات الحوثيين البحرية تتصاعد وفشل أمريكي في الحد منها
  • شيطان البحر: الكشف عن السلاح السري لأمريكا عبر البحار .. وغوغل تلتقط أول صورة
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • "واشنطن بوست": أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • الحديدة.. نقابة المعلمين تطالب القوات المشتركة بالإفراج عن معلم مختطف لديها