أعلنت الشرطة الهندية، مقتل جنديين من القوات شبه العسكرية بعد اصطدام الشاحنة التى كانا على متنها بعبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق وانفجارها فى منطقة "سوكما" بولاية "تشهاتيسجاره".

مقتل جنديين من القوات شبه العسكرية إثر انفجار عبوة ناسفة في الهند

وقالت الشرطة - حسبما نقلت قناة (إن دى تى في) الهندية - "إن الجنديين كانا يقومان بدورية عندما انفجرت العبوة الناسفة"، موضحة أنهما ينتميان إلى وحدة خاصة مناهضة للماويين وتتبع قوات الشرطة المركزية.

. وأضافت أن المزيد من القوات قد وصلت إلى المنطقة، ويجرى البحث عن الماويين منفذى الهجوم.

ورأى الخبراء أن العبوات الناسفة تشكل تهديدا كبيرا للجنود المشاركين فى العمليات المناهضة للماويين فى ولاية "تشاتيسجاره"، حيث أن هذه المتفجرات غالبا ما تكون مخبأة داخل زراعات على جانب الطريق فى الغابات الكثيفة بالمنطقة، مما يجعل من الصعب على الدوريات اكتشافها فى الوقت المناسب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهند انفجار عبوة ناسفة الشرطة الهندية أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم من القوات

إقرأ أيضاً:

الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا

أول زيارة خارجية لرئيس وزراء الهند بعد إعادة انتخابه ستكون إلى موسكو. حول ذلك، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

أعلن ناريندرا مودي أن أول زيارة دولية يقوم بها بعد إعادة انتخابه رئيسا للوزراءستكون إلى موسكو. وقد وصفت الصحافة الهندية هذا بالحدث الكبير، بالنظر إلى أن واشنطن وحلفائها يضغطون على نيودلهي، ويطالبونها بإدانة روسيا بسبب عمليتها في أوكرانيا.

وفي الصدد، قال رئيس مركز منطقة المحيط الهندي بمعهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية، أليكسي كوبريانوف، لـ"نيزافيسيمايا غازيتا": "زيارة مودي إلى موسكو،تشكّل بالطبع اختراقًا. ولكن هذا لا يشكل تحديًا للغرب. بل يبدو أن لذلك علاقة بـ"مؤتمر السلام" في سويسرا. وقد مثل الهند هناك باوان كابور، نائب وزير الخارجية.

المشكلة الكبرى في العلاقات الروسية الهندية هي العجز التجاري. حجم التجارة ينمو، لكنه ينمو مع فائض هائل في اتجاهنا. "أي أن هناك خلافات بشأن التجارة، لكن لا توجد خلافات سياسية. هناك مشكلة الأزمة الأوكرانية. تدعو الهند إلى حل هذه المشكلة دبلوماسيا في أقرب وقت ممكن. ولم تكن هناك خلافات بشأن التعاون العسكري التقني. يبدو لي أنه جرى إيقافه مؤقتًا. فما كنا نبيعه للهند، نحتاجه الآن في أوكرانيا بأنفسنا".

و"الغرب لا يطالب الهند بعدم شراء النفط الروسي، بل يريد فقط الالتزام بسقف الأسعار. وإذا لم تشتر الهند النفط، فسيكون ذلك سيئا بالنسبة للغرب. فهي تقوم بمعالجة النفط وتحويله إلى منتجات بترولية وتصدّرها إلى الغرب. ولن يكون لدى الغرب ما يعوض به عنها إذا توقفت الهند عن الشراء. وإذا حكمنا من خلال التسريبات في الصحافة الهندية، فإن روسيا تبيع النفط بسعر مخفض. ولكن الرقم غير معروف".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • لماذا يعتبر كمين جنين أشبه بمعجزة أمنية وعسكرية؟
  • مقتل جندي وإصابة عشرة بانفجار عبوة ناسفة بآلية للعدو الصهيوني بجنين
  • العدو يعلن مقتل أحد ضابطه وإصابة 16 آخرين بجنين
  • جيش الاحتلال: مقتل قائد وحدة قناصة وإصابة 16 جنديًا بانفجار عبوة ناسفة
  • مقتل ضابط بجيش الاحتلال وإصابة 16 جندياً فى انفجار عبوة ناسفة بجنين
  • العدو الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فرقة قناصة بتفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية في جنين بالضفة الغربية وإصابة 16 آخرين
  • مقتل جندي وإصابة 16 بانفجار عبوة ناسفة بآلية للاحتلال بجنين
  • مقتل جندي وإصابة 10 بانفجار عبوة ناسفة بآلية للاحتلال بجنين
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بكمين في مخيم جنين
  • الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا