بوابة الوفد:
2024-06-29@16:21:29 GMT

فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

يعد الشاي الاخضر أحد أهم المكونات الطبيعية التي تمتلك خصائص كثيرة للبشرة، إذ إنه يشتمل على فيتامينات ومضادات أكسدة مفيدة جداً لصحة الجلد وتجديد البشرة والحفاظ على شبابها وجعلها أكثر نضارة وتوهجًا.

أمطار والعظمى بدبي 47.. حالة الطقس بالإمارات اليوم الجيش الامريكي: الحوثيون استهدفوا ناقلة بضائع عبر نظام الطيران المسير


الشاي الأخضر هو أحد أنواع الشاي، الذي يُصنع من أوراق شجرة صغيرة اسمها العلمي "كاميليا سينينسيس".

ويقال إن موطنها الأصلي هو جنوب شرق آسيا، وبخاصة الصين وهو معروف على نطاق واسع، ويتم استهلاكه بشكل كبير، فهو يعد من أكثر المشروبات الصحية في العالم لاحتوائه على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة مقارنة بأنواع الشاي الأخرى نظراً إلى أنه يتم تصنيعه من أوراق غير مؤكسدة.
كما أنه يعد أحد أنواع الشاي الأقل معالجة، بالإضافة إلى احتوائه على المواد الكيميائية الطبيعية المسماة بالبوليفينول، والتي لها دور في مقاومة الالتهابات ومرض السرطان.
فوائد الشاي الأخضر
يقلل من حب الشباب يعمل الشاي الأخضر على فتح مسامات البشرة المسدودة وتنظيفها في الأعماق وتطهيرها، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في مكافحة العدوى والبكتيريا، ما يترك البشرة نظيفة وناعمة وذات مظهر مشرق وخالٍ من العيوب.
يضيء البشرة ويُعيد إليها إشراقتها وتوهجها حيث يعزز من إشراقة البشرة حيث يُعد واحداً من أقوى مضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من العوامل الضارة، وتساعد في تجديد البشرة الباهتة والمصفرة ومدها بالإشراقة. كذلك، يبطئ الشاي الأخضر تلف الخلايا الناتج عن الجزور الحرة، ويساهم في تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة.
يخفف من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين حيث يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، التي تساعد على تقليص الأوعية الدموية الملتهبة.
يساعد الشاي الاخضر في تهدئة البشرة والتقليل من احمرارها، لا سيما عند تطبيقه بشكل موضعي على البشرة، وهو يعد أحد أفضل المكونات الطبيعية للبشرة الحساسة بشكل خاص نظراً إلى أنها الأكثر عرضة للتحسس والالتهابات والاحمرار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشاي الأخضر أكسدة الشاي المشروبات الصحية الجلد الشای الأخضر

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة

يحتفل العالم باليوم العالمي للأناناس، وهو فرصة مثالية لاستكشاف الفوائد الصحية العديدة لهذه الفاكهة الاستوائية اللذيذة، خاصة في الأجواء الحارة. يُعتبر الأناناس خيارًا رائعًا لتبريد الجسم وترطيبه، ويحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة التي تعزز الصحة العامة.

وتستعرض «الأسبوع»، فوائد الأناناس في اليوم العالمي له، وجاءت كالتالي:

6 فوائد الأناناس في الأجواء الحارةالأناناسترطيب الجسم

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من الماء، مما يجعله مثاليًا للحفاظ على الترطيب في الأجواء الحارة، وتناول الأناناس يساعد في تعويض السوائل المفقودة بسبب التعرق.

تعزيز المناعة

الأناناس غني بفيتامين C، الذي يلعب دورًا هامًا في تعزيز جهاز المناعة، ويساعد هذا الفيتامين على مكافحة الأمراض والعدوى، وهو أمر ضروري خصوصًا في فصل الصيف.

تحسين الهضم

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين، الذي يساعد في هضم البروتينات وتحسين عملية الهضم بشكل عام، وهذا يمكن أن يكون مفيدًا في الأجواء الحارة حيث يميل الناس لتناول وجبات أخف.

الأناناسمصدر غني بالمعادن

الأناناس يحتوي على مجموعة من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، ويساعد البوتاسيوم في تنظيم توازن السوائل في الجسم ويقلل من تشنجات العضلات، بينما يلعب المغنيسيوم دورًا في تحسين وظائف العضلات والأعصاب.

خفض الالتهابات

البروميلين الموجود في الأناناس له خصائص مضادة للالتهابات، مما يمكن أن يساعد في تقليل التورم والألم الناتج عن التعرض للإصابات أو الإجهاد الحراري.

تحسين صحة الجلد

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس على حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، وتحافظ على نضارة البشرة.

اقرأ أيضاًطريقة عمل كيكة فيريرو روشيه.. المقادير وخطوات التحضير

«أوعي ترميها».. أفضل طرق للاستفادة من البطيخ الماسخ

طريقة عمل سلطة الحاتي.. المقادير وخطوات التحضير

مقالات مشابهة

  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • 6 ضوابط لتوقيع الجزاءات التأديبية على الموظف بالقطاع الخاص.. تعرف عليها
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة
  • أسباب تمنع تناول المانجو قبل منتصف يوليو.. تعرف عليها
  • سر نضارات الكوريات المتصدر التريند عالميا
  • ما هي أضرار الإفراط في شرب الشاي ؟
  • ماسك الجرجير: طريقة طبيعية لتحسين صحة وجمال البشرة
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • فوائد زيت الورد للبشرة.. تحسين المظهر وترطيب عميق