أدان بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل، الهجوم الصاروخى الذى شنته القوات الأوكرانية على مدينة سيفاستوبول فى شبه جزيرة القرم، واصفا إياه بأنه ليس له أى مبرر، معربا عن تعازيه لأسر القتلى فيه.

بطريرك موسكو يدين هجوم الجيش الأوكراني على مدينة سيفاستوبول

وقال البطريرك كيريل، حسب ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، "لا يمكن تبرير الهجوم الصاروخى على المدنيين ويجب إدانته بشدة، ما يثير الحزن بشكل خاص حقيقة أن الهجوم تم شنه فى يوم أحد الثالوث المقدس".

وأضاف "أدعو الله لإحياء ذكرى القتلى والشفاء العاجل للجرحى"، داعيا رجال الدين فى أبرشية سيمفيروبول إلى تقديم كل الدعم اللازم لضحايا هذا الهجوم.

وكان حاكم مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوزاييف، قد أعلن فى وقت سابق اليوم الأحد، إصابة 5 أطفال بجروح خطيرة بعد الهجوم الصاروخى الأوكرانى على مدينة سيفاستوبول، مشيرا إلى أنهم يتلقون العلاج فى قسم العناية المركزة، بالإضافة إلى 7 بالغين فى حالة حرجة.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، شن الجيش الأوكرانى هجوما على البنية التحتية المدنية فى سيفاستوبول باستخدام صواريخ "أتاكمس" التكتيكية التى تحمل ذخائر عنقودية، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوى الروسية 4 صواريخ، وانفجر صاروخ آخر فوق المدينة، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين، من بينهم 3 أطفال، وإصابة أكثر من 120 شخصا.

من جهته، قدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تعازيه لسكان سيفاستوبول، وتم إعلان يوم 24 يونيو يوم حداد فى المدينة وشبه جزيرة القرم بأكملها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بوتين موسكو روسيا بطريرك موسكو أوكرانيا الجيش الروسي الجيش الأوكراني سيفاستوبول مدينة سيفاستوبول على مدینة سیفاستوبول

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق عدد من المقاطعات

 موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن وسائط الدفاع الجوي التابعة لقواتها تصدت ودمرت 7 طائرات مسيرة أوكرانية خلال الساعات الماضية.

ونقل موقع RT عن الوزارة قولها في بيان اليوم: إنه “تم التصدي لمحاولة من قبل نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات دون طيار على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، حيث تمكنت منظومات الدفاع الجوي من تدمير أربع طائرات دون طيار فوق أراضي مقاطعة تفير، وطائرتين فوق أراضي مقاطعة موسكو، وطائرة فوق مقاطعة بيلغورود”.

وتستمر أوكرانيا في استهداف المناطق الحدودية الروسية وكذلك مناطق داخل روسيا بالمسيرات والصواريخ، وهو ما يتسبب في بعض الأحيان بمقتل وجرح العديد من المدنيين.

وقبل عدة أيام، أعلنت سلطات مدينة سيفاستوبل بشبه جزيرة القرم، عن مقتل 4 مدنيين، بينهم أطفال، وإصابة 151 آخرين في هجوم أوكراني إرهابي بصواريخ أمريكية على المدينة.

مقالات مشابهة

  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء هجوم صاروخي أوكراني على مدينة سيفاستوبول
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني
  • العشرات من ضحايا القصف الأوكراني في سيفاستوبول لا يزالون في المستشفيات
  • الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • القوات الروسية تدمر 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيرة بأوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق عدد من المقاطعات
  • «الخارجية الروسية»: هجوم أوكرانيا على مدينة سيفاستوبول لن يمر دون رد
  • الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة