ردّ قائد منتخب إنجلترا لكرة القدم هاري كين على منتقديه من رفاقه السابقين، قائلا إن نجوم إنجلترا السابقين يجب أن يتذكروا مدى صعوبة اللعب لبلادهم قبل انتقاد أداء الفريق غير القوي حتى الآن في بطولة أمم أوروبا 2024.

وقال قائد منتخب إنجلترا في المعسكر التدريبي للفريق يوم الأحد: "أشعر دائما أنهم يتحملون مسؤولية، أعلم أنهم يجب أن يكونوا صادقين وأن يدلوا بآرائهم، لكن عليهم أيضا مسؤولية (أخرى تكمن في) كونهم لاعبين إنجليزيين سابقين.

. يحترمهم الكثير من اللاعبين ويستمع إليهم الناس ويهتمون بما يقولونه".

وجاءت تصريحات كين ردا على انتقادات قوية من لاعبي منتخب إنجلترا السابقين غاري لينيكر وآلان شيرر وآخرين بعد فوز إنجلترا بهدف واحد مقابل لا شيء على صربيا وتعادلها الإيجابي مع منتخب الدنمارك بهدف واحد لكل منهما.

لينيكر، الذي سجل ثمانية وأربعين هدفا في ثمانين مباراة مع إنجلترا، وصف التعادل مع الدنمارك بكلمة بذيئة وقال إن كين "بحاجة لتقديم أداء أفضل كثيرا" بالرغم من تسجيله الهدف الأول لإنجلترا.

وحول ذلك قال كين الذي سجل ستة وثلاثين هدفا في اثنتين وثلاثين مباراة في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ الموسم الماضي إنه لا يريد أبدا "أن يبدي عدم احترام لأي لاعب، خاصة لاعب ارتدى القميص ويعرف كيف يكون اللعب لإنجلترا" ولكن "خلاصة القول هي أننا لم نفز بأي شيء كأمة لفترة طويلة للغاية، والكثير من هؤلاء اللاعبين كانوا جزءا من ذلك أيضا وهم يعرفون مدى صعوبة الأمر".

واختتم كين تصريحاته قائلا: "هذا ليس الوقت (المناسب) للذعر".

ولم يفز منتخب إنجلترا لكرة القدم للرجال، بأي بطولة كبرى منذ كأس العالم عام 1966.

ورغم الانتقادات، فإن إنجلترا تتصدر ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بفارق أربع نقاط قبيل مباراتها الأخيرة في دور المجموعات أمام سلوفينيا في كولونيا يوم الثلاثاء.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إنجلترا كين غاري لينيكر بايرن ميونيخ كأس العالم بطولة أمم أوروبا هاري كين منتخب إنجلترا إنجلترا كين غاري لينيكر بايرن ميونيخ كأس العالم بطولة أمم أوروبا منتخب إنجلترا

إقرأ أيضاً:

كباشي يتفقد الجيش في سنار ويؤكد إفشال «مخططات تدمير السودان»

شمس الدين كباشي نائب قائد الجيش السوداني، وصل إلى مدينة سنار بعد يوم واحد من المعارك العنيفة التي شهدتها تخوم المدينة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

سنار: التغيير

تفقد عضو مجلس السيادة، نائب القائد العام للجيش السوداني شمس الدين كباشي، اليوم الأربعاء، أوضاع قواته وطرقات مدينة سنار- جنوب شرقي البلاد بعد المعارك الدامية التي دارت اليومين الماضيين.

ووصل كباشي إلى سنار، يرافقه قائد الفرقة الثامنة عشرة مشاه سامي الطيب، بعد يوم واحد من المعارك العنيفة التي شهدتها تخوم المدينة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع مساء الثلاثاء، على بوابات المدينة تركزت عند منطقة “كبري العرب” على بعد كيلومترات من منطقة (سنار التقاطع) المدخل الرئيس لللمدينة، وسط هلع وشائعات بسقوط المدينة في يد “الدعم السريع”، دفعت المواطنين إلى الخروج من منازلهم تأهباً للنزوح.

وأفاد إعلام المجلس السيادي الانقلابي في بيان صحفي، أنه كان في استقبال كباشي بمدينة سنار قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية، قائد متقدم سنار ربيع عبد الله وعلي بيلو قائد اللواء 256 دفاع جوي ومشرف جهاز المخابرات العامة بالولاية.

ونوه إلى أن نائب القائد العام “تلقى تنويراً مفصلاً حول الموقف العملياتى بالقطاع واستعداد القوات لصد أي محاولات من قبل العدو لزعزعة أمن واستقرار ولاية سنار”.

ووقف كباشي على جاهزية متقدم سنار والروح المعنوية العليا التي يتمتع بها أفراد القوات المسلحة وجهاز المخابرات ومنسوبي الشرطة والمستنفرين من المقاومة الشعبية، وأشاد بالأداء البطولي في المحاور المختلفة الذي أجبر المليشيا على التراجع بعد أن كبدتها القوات المسلحة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد- طبقاً للبيان.

وأكد كباشي عزم القوات المسلحة المستمر على دحر المليشيا المتمردة وإفشال كل المخططات الرامية إلى تدمير البلاد.

وتفقد كباشي خلال الزيارة عدداً من طرقات مدينة سنار، وحيا صمود المواطنين الذين أكدوا  تمسكهم وثباتهم بمدينة سنار العريقة جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة- وفقاً لإعلام مجلس السيادة.

والأربعاء، عاد الهدوء الحذر إلى شوارع المدينة، وبدأت حركة الحياة تعود نسبياً.

الوسومالجيش الدعم السريع السودان ربيع عبد الله سنار مجلس السيادة

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا في دور 16 يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل
  • موعد مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في كأس أمم أوروبا
  • ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا!
  • قبل ثمن نهائي اليورو.. أزمة في منتخب إنجلترا بسبب "دراجة"
  • ماذا قال بيلينجهام عن تراجع مستوى إنجلترا في دور مجموعات يورو 2024؟
  • فنزويلا تجتاز المكسيك بهدف وتصعد لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024
  • بهدف قاتل.. تركيا تكمل عقد المتأهلين في اليورو
  • كباشي يتفقد الجيش في سنار ويؤكد إفشال «مخططات تدمير السودان»
  • فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا المشارك في كأس أمم أوروبا.. لماذا؟
  • اتهامات بالتخوين.. ما سبب الغضب من رؤساء إيران السابقين؟