يحل اليوم الإثنين 24 يونيو ذكرى وفاة ملك الكوميديا والارتجال يوسف داود، الذي اشتهر بالبساطة واللون الكوميدي والصوت المختلف الذي لا يستطيع أحد أن يقلده. 
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية لـ يوسف داود 
 

نشأة يوسف داود 
 

وُلد يوسف جرجس صليب الشهير بـ يوسف داوود، في 10 مارس عام 1938م في محافظة الإسكندرية، وتخرج من كلية الهندسة قسم الكهرباء، إلا أنه تخلى عن عمله في الهندسة، من أجل حبه الشديد للفن.





 

أبرز المحطات الفنية ليوسف داوود
 

نجح الراحل يوسف داود في تكوين قاعدة جماهيرية واسعة، واشتهر بالعديد من الأعمال الفنية منها: سيداتي آنساتي، حنفي الأبهة، بخيت وعديلة، حلق حوش، عسل أسود، عمارة يعقوبيان، أمير الظلام، فيلم هندي، الإرهاب والكباب، بطل من ورق.

 

بالإضافة إلى رأفت الهجان، السيرة الهلالية، فارس بلا جواد، العمدة هانم، حكايات زوج معاصر، عائلة مجنونة جدا. 
 

أبرز المسرحيات

وعمل يوسف داود في تكوين شعبية واسعة وتفاعل مع جمهور المسرح، ومن أبرز المسرحيات فنان الشعب، الواد سيد الشغال، الزعيم، المليونير الصعلوك، بودي جارد، مراتي زعيمة عصابة. 
 

وفاة يوسف داود

توفى الفنان الراحل يوسف داوود عن عمر ناهز الـ 79 عاما، ويرجع سبب وفاة يوسف داوود هو صراعه الطويل مع المرض، الذي أنهك جسده، وألزمه الفراش، وبعد ذلك تم الصلاة على داوود في الكنيسة المرقسية، ومن ثم تشييع جثمانه إلى مسقط رأسه في الإسكندرية. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوسف داود اخر أعمال يوسف الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعين اليوم الخميس، برئاسة الدكتور فخري الفقي، رئيس اللجنة، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب بهاء الدين أبو الحمد، بشأن تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بمحافظة الأقصر خلافًا لما جاء بالقانون، في اجتماعها الأول.

كما تناقش في الاجتماع الثاني موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب نور الدين أبو ستيت، بشأن استكمال تغطية ترعة أم الطبول بمدينة البلينا بمحافظة سوهاج. 

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان، بدون تحديد موعد لإعادة الانعقاد. 

وكان مجلس النواب وافق نهائيا على تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية، والمرافعات المدنية والتجارية خلال جلسته التي انعقدت أمس، كما ألقى رئيس مجلس النواب "كلمة" بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠، أكد خلالها  أنه بعد أيام معدودة تهل علينا ذكرى غالية على قلب كل مصري، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ؛ تلك الثورة التي ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن.

وقال "جبالي" إن ثورة الثلاثين من يونيو قد غيرت مجرى التاريخ المصري الحديث، وخلقت مسارًا جديدًا للعمل الوطني، بعد الإطاحة بحكم جماعة إرهابية، أرادت اختطاف الدولة ومؤسساتها؛ فتحية لهذا الشعب العظيم الذي طالما تحمل تبعات بناء الدولة الحديثة، عن وعي وإدراك منه بأهمية الارتقاء بالدولة، في ظل  متغيرات دولية وإقليمية شديدة التعقيد.

وتحية لجيش مصر العظيم ورجال  الشرطة البواسل على ما  قدموه من واجب وطني  ليس بجديد عليهم جميعا.

وقال رئيس مجلس النواب بهذه المناسبة اسمحوا لي أن أتقدم باسمكم وباسمي بخالص التهنئة إلى مصر شعبا وقيادة وحكومة بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو.

مقالات مشابهة

  • التقرير الطبى يكشف سبب وفاة شاب فى منطقة الصف بالجيزة
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • 3 أفلام تسجيلية وروائي قصير بنادي السينما بأوبرا الإسكندرية
  • تعرف على المرشحين للرئاسة في الانتخابات الإيرانية بعد وفاة رئيسي
  • في ذكرى وفاة محرم فؤاد.. كيف تحدث عن علاقته مع بليغ حمدي؟
  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح قابيل
  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • تعرف على مراحل إنتاج الكهرباء من المحطات حتى وصولها للمنازل