الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، أنه شن هجوماً ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة للفرقة 91 في “إييلت هشاحر” (شمال شرق صفد)، مبيّناً أن الهجوم استهدف أماكن استقرار ضباط وجنود الفرقة بشكلٍ مباشر، وأوقعهم بين قتيل وجريح.

وأوضح حزب الله في بيانه، أن الاستهداف جاء في إطار دعمه لغزة، مقاومةً وشعباً، وفي إطار رده على الاغتيال الذي قام ‏به الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخيارة في البقاع الغربي.

هذا وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط مسيّرة لحزب الله فوق غرفة قيادة متقدمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في “أييلت هشاحر” شمال شرق مدينة صفد.

وأقرت بنقل إصابات من منطقة “أييلت هشاحر” إلى مستشفى “زيف” في صفد، في إثر سقوط مسيّرة هناك، كما تحدثت عن اندلاع حرائق في المنطقة.

وتداول الإعلام الإسرائيلي مقطع فيديو يظهر عملية إخماد حرائق في منطقة “أيليت هشحار” شمال شرقي مدينة صفد، من جراء انفجار “طائرة من دون طيار” أطلقت من لبنان.

هذا وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن حزب الله حاول اليوم (الأحد) ضرب القبة الحديدية إضافةً إلى منشأة أمنية أخرى في منطقة “كرميئل”، وأنه أطلق مسيّرة باتجاه منطقة معهد “ليشيم” التابع لشركة “رافاييل” للصناعات العسكرية في منطقة “مسغاف” في الشمال، ليعود ويؤكد أن طواقم الإطفاء تتعامل مع 3 حرائق اندلعت في “ديشون” و”مسغاف” و”أييلت هشاحر” في الشمال.

وفي وقت سابق الأحد، شن حزب الله في لبنان هجوماً جوياً بمسيّرة انقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة “بيت هلل” التابعة للاحتلال الإسرائيلي، وأكد أن الهجوم استهدف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود مقر قيادة الكتيبة، وأصابتها إصابة مباشرة، موقعةً أفرادها بين قتيل وجريح.

في غضون ذلك، قال الإعلام الإسرائيلي إن حزب الله يعرف الأهداف الأكثر حساسية في الشمال ويحفظها عن ظهر قلب، وأنه سيركز على الصناعات العسكرية كهدف رئيسي لهجماته الدقيقة.

كذلك، أوضح الإعلام الإسرائيلي أن تقدير جيش الاحتلال يؤكد أنه “إذا اندلعت الحرب، سيهاجم حزب الله أولاً مناطق التجمع ومخازن الطوارئ”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/جنود-الاحتلال-يوثقون-لحظة-انقضاض-مسيرات-حزب-الله-على-قاعدة-إييلت-هشاحر-شمال-شرق-صفد.mp4

جندي إسرائيلي صور مكان اصابة طائرة مسيرة انتحارية لمكان نوم جنود في قاعدة قرب صفد.

غالبا الجندي اكل سنة سجن ع التصوير pic.twitter.com/tj7ruIfAx6

— Hanzala (@Hanzpal2) June 23, 2024

بالفيديو، مسيّرة حزب الله التي انفجرت في مقر قيادة للفرقة 91 المستحدث في أييلت هشاحر (شمال شرق صفد) قبل قليل. pic.twitter.com/RDtIeAKGN7

— أحمد سرحان (@ahmadserhann) June 23, 2024

بالفيديو | نشوب حريق شمال شرق #صفد المحتلة عقب انفجار طائرة مسيَرة pic.twitter.com/Wgt6eAC6Kn

— قناة المنار (@TVManar1) June 23, 2024

مقر مستحدث لاستراحة الجنود الإسرائيليين في صفد أغارت عليه مسيرة لحزب الله واقع اقله 3 إصابات باعتراف الإعلام العبري pic.twitter.com/fT4SYBR9C9

— Leb Now (@leb_now) June 23, 2024

وكان الإعلام الحربي لحزب الله قد نشر مقطع فيديو بعنوان “لمن يهمه الأمر”، يظهر أهدافاً حيوية إسرائيلية، لا يعلم بها إلا المنظومة الأمنية لدى الاحتلال، ويعيد استهدافُها “إسرائيل” إلى العصر الحجري.

وتضمن الفيديو مقطعاً من الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وهو يحذر الاحتلال الإسرائيلي قائلاً: “إذا فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا أسقف”، وخُتم الفيديو بصوت نصر الله وهو يقول: “من يفكر في الحرب معنا سيندم إن شاء الله”.

⭕️ بالفيديو | إلى من يهمّه الأمر – והמבין יבין pic.twitter.com/JF3fsoHPRI

— قناة المنار (@TVManar1) June 22, 2024

ويأتي نشر هذا الفيديو بعد أيام على نشر حزب الله مشاهد “هذا ما رجع بها الهدهد” من فلسطين المحتلة، وهي مشاهد استطلاع جوي من “كريات شمونة” و”كرميئيل” ونهاريا وصفد والعفولة، وصولاً إلى حيفا المحتلة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/هذا-ما-رجع-به-الهدهد..-حزب-الله-يعرض-مشاهد-في-غاية-الأهمية-لمواقع-عسكرية-ومنشآت-حساسة-في-فلسطين-المحتلة.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الإعلام الإسرائیلی مقر قیادة لحزب الله حزب الله pic twitter com شمال شرق

إقرأ أيضاً:

لحظة اشتعال حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة (فيديو)

 اندلع حريق في استاد الإسكندرية خلال مباراة، بيراميدز وسموحة  التي أقيمت  مساء اليوم الجمعة في استادالأسكندرية 

قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة الكشف عن سبب حريق استاد الإسكندرية بلقاء بيراميدز وسموحة

وعرضت قناة “أون تايم”، مقطع فيديو، مساء اليوم الجمعة، للحظة الحريق  في استاد الإسكندرية وإخلاء جماهير ولاعبي سموحة وبيراميدز وسط حالة من الهلع والرعب بين الجميع.

ايقاف مباراة بيراميدز وسموحة وقطع الكهرباء داخل استاد الإسكندرية

وتم ايقاف مباراة بيراميدز وسموحة وقطع الكهرباء داخل استاد الإسكندرية بسبب وجود حريق في غرفة التحكم بالمقصورة الرئيسية بالاستاد، وتم إخلاء الملعب من الحضور عقب تطاير الدخان فى مقصورة المباراة بعد اشتعال الحريق داخل غرفة التحكم فى الكابلات.

وتم الدفع ب10 سيارات اطفاء الى الاستاد لمحاولة السيطرة على الحريق  قبل امتداده الى المبانى بالاضافة  لتواجد عربات الإسعاف تحسبًا لوجود مصابين.تسبب الحريق فى اطفاء اثنين من اعمدة الانارة داخل الملعب .

وتوقف اللقاء بعد 5 دقائق فقط من أحداث الشوط الثاني، والنتيجة تشير للتعادل بنتيجة 1-1 بين الفريقين

وكانت قد انقدت العناية الالهية العشرات من المواطنين والاعبين  من الموت المحقق اثر نشوب حريق هائل بستاد الاسكندرية


كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد بلاغ لادارة الحماية المدنية بنشوب حريق هائل بستاد الاسكندرية اثناء مباراة براميدز وسموحة .

انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية الميدانية بمعداتها وبالفحص والمعاينة تبين نشوب حريق هائل بغرفة التحكم اثر حدوث ماس كهربائى  باحد ابراج الانارة اثناء الشوط الثانى فى الدقيقة الرابعة شب حريق بالغرفة مما اسفر عن خروج دخان وتطاير الحريق ، حدث حالة من الهرج والمرج الفزع بين المواطنين والاعبين . تقوم قوات الحماية المدنية بمحاولة الاطفاء قبل تطاير النيران باقى اجزاء الاستاد

كشف مصدر مسئول ان الأزمة حدثت بسبب وجود "ماس كهربائي" في غرفة التحكم الكهربائي للبرج الثاني في المقصورة، ليتصاعد الدخان في وجود الجماهير، وأوضح أنه سرعان ما اتجهت عربات الإطفاء والإسعاف لإنهاء الأزمة، ومازال مراقب المباراة ينتظر قرار قوات الأمن، لمعرفة إمكانية استكمال اللقاء من عدمه.

مقالات مشابهة

  • لحظة اشتعال حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة (فيديو)
  • الغول المرعب.. لحظة قنص المقاومة الفلسطينية لرقيب جيش الاحتلال «إيال شاينز»|«فيديو»
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري (فيديو)
  • 3 شهداء... إليكم لحظة إستهداف العدوّ الإسرائيليّ لمبنى في كفركلا
  • جابر يخاطب ضباط وضباط صف وجنود الفرقة (١٩) مشاة مروي
  • لحظة تفجير «سرايا القدس» لعبوة أرضية من نوع «زلزال» بآلية عسكرية متوغلة بحي الشجاعية«فيديو»
  • الوصية أشارت الى مكان فلوس الدفنة.. انتحار معلم في شقته ببسماية
  • إعلام إسرائيلي: قيادة المنطقة الشمالية تجري استعداداتها لعملية عسكرية محتملة
  • زوجة عبدالله السدحان توثق لحظة خضوعه لجلسة مساج: عايش الكينج .. فيديو
  • قتلى ومصابين في صفوف جيش الاحتلال.. حزب الله يستهدف مستوطنة «المطلة»