قال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، إن الإدارة الأمريكية تدعم كييف في ارتكاب الجرائم، بما في ذلك الضربات ضد المدنيين، تعليقا على غياب رد فعل واشنطن على الضربة بصواريخ ATACMS ضد المدنيين في سيفاستوبول.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال أنتونوف، على قناة تليجرام التابعة للبعثة الدبلوماسية الروسية، إن "الإدارة الأمريكية تدعم بشكل واضح جرائم نظام كييف، وانحازت إلى جانب الإرهاب الدولي، كما إنها تتغاضى عن الهجمات على المدنيين التي ينفذها أتباع بانديرا".

 
وتابع السفير الروسي لدى واشنطن:"لا يوجد أي مبرر للأعمال الدموية التي ارتكبتها القوات المسلحة الأوكرانية، فقد ارتُكبت الجرائم عمدًا أثناء تمركز أكبر عدد ممكن من الروس على الشاطئ، ولم يتردد قطاع الطرق حتى في قتل النساء والأطفال في عطلة مسيحية مبجلة". 
وأشار إلى أن "محاولات واشنطن لإسكات الجريمة الفظيعة ضد المواطنين الروس تثير الغضب، ولا يمكن للأمريكيين الجلوس في الخارج والتهرب من المسؤولية عن دماء ودموع الأبرياء".

إمداد أوكرانيا بالأسلحة الأمريكية يؤكد رغبتها في مواصلة الحرب


وأكد على إن إمداد أوكرانيا بالأسلحة الأمريكية، ومنحهم الحق في مهاجمة المدنيين، يشهد فقط على رغبة السلطات المحلية في مواصلة الحرب، بغض النظر عن الخسائر البشرية.
وشدد الدبلوماسي الروسي على أنه لا يمكن إطلاق صواريخATACMS دون مشاركة متخصصين أمريكيين ودعم من المخابرات الأمريكية.
وأشار أنتونوف إلى أنه "ليس من قبيل الصدفة أن طائرات العدو بدون طيار تحلق فوق البحر الأسود كل يوم تقريبا، وكل هذا يشير إلى موت السياسة الخارجية الأمريكية الزائفة في المستنقع الدموي للأزمة الأوكرانية، ويصبح من المستحيل تقريبًا على كارهي روسيا تبرير تورطهم المباشر في الصراع في منطقة ما بعد الاتحاد السوفيتي".

يذكر أن أمس الأحد الموافق 23 يونيو، هاجمت أوكرانيا البنية التحتية المدنية في سيفاستوبول بصواريخ ATACMS ذات الرؤوس الحربية العنقودية، وقُتل أربعة أشخاص، بينهم طفلان،  وأصيب أكثر من 150 شخصا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الروسي واشنطن الإدارة الأمريكية كييف صواريخ ATACMS سيفاستوبول جرائم نظام كييف أوكرانيا البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا تحتاج إلى البدء في إنتاج صواريخ أرضية متوسطة وقصيرة المدى واتخاذ قرارات بشأن نشرها، بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية.

وقال بوتين - خلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الجمعة: "نحن بحاجة إلى الرد على هذا واتخاذ قرارات بشأن ما يتعين علينا القيام به بعد ذلك في هذا المجال، على ما يبدو، نحن بحاجة إلى البدء في إنتاج أنظمة الضربات هذه ومن ثم، بناءً على الوضع الفعلي، اتخاذ قرارات بشأن مكانها".

وأضاف: "لقد أعلنا في عام 2019 أننا لن ننتج هذه الصواريخ، ولن ننشرها حتى تقم الولايات المتحدة بنشر هذه الأنظمة في بعض مناطق العالم".

وتابع: "من المعروف اليوم أن الولايات المتحدة لا تنتج هذه الأنظمة الصاروخية فحسب، بل جلبتها بالفعل إلى أوروبا لإجراء تدريبات عليها".

وأضاف أنه من غير المعروف ما إذا كانت الولايات المتحدة قد أزالت صواريخ متوسطة وقصيرة المدى من الفلبين، حيث سبق أن تم تسليمها إليها كجزء من مناورات.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن التهديدات ضد روسيا يجب أن تؤخذ على محمل الجد، ويجب التخطيط لردود مناسبة، ويجب تعزيز القوات المسلحة والبحرية للبلاد.

وقال بوتين خلال اجتماع حول قضايا بناء السفن: "نحن جميعا ندرك الدرجة المتزايدة من التوتر الجيوسياسي في العالم الحديث، ونسمع تهديدات منتظمة ضد روسيا من الدوائر الحاكمة في عدد من البلدان، بل ونرى إجراءات ملموسة لتنفيذ هذه التهديدات".

مقالات مشابهة

  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا
  • السفير البريطاني السابق في واشنطن يدعو بايدن إلى التنحي
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف