أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن المرأة العربية تبوأت خلال السنوات الأخيرة مكانة متميزة ومتطورة في العمل الدبلوماسي بمساريه الرسمي والبرلماني.
ولفت إلى إسهامها الجدير بالاهتمام من خلال مناصب دبلوماسية رفيعة تبوأتها، وتمثيل بلدها في دوائر صنع القرار في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.
أخبار متعلقة "الكشافة العربية" تستهدف 4200 متطوعًا بعدد من الفرص خلال الحجتمكين وزيادة نسبة مشاركة فتيات الكشافة السعودية في العمل التطوعي بالحج"الموارد البشرية": تعديلات مرتقبة على نظام العمل لتعزيز استقطاب الكفاءات الأجنبيةجاء ذلك في بيان أصدره البرلمان العربي اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في العمل الدبلوماسي الذي يوافق 24 يونيو من كل عام.

جزء رئيسيوأعرب العسومي عن فخره واعتزازه بالقفزة النوعية التي شهدتها الدول العربية في مجال تمكين المرأة، مؤكدًا أن المرأة العربية أصبحت جزءًا رئيسيًا في الكادر الدبلوماسي العربي، نظرًا إلى ما حققته في هذا المجال من إنجازات كبيرة.

بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي..
.. رئيس #البرلمان_العربي يشيد بإسهامات المرأة العربية في المجال الدبلوماسي، ويؤكد أنها تبوأت مناصب مهمة إقليميا ودوليا
أكد معالي السيد عادل بن عبدالرحمن رئيس البرلمان العربي، أن المرأة العربية تبوأت خلال السنوات الأخيرة مكانة... pic.twitter.com/Af6ZZd8cao— ArabParliament البرلمان العربي (@arabparlment) June 23, 2024
وعد رئيس البرلمان العربي هذا اليوم محطة مهمة نحو تكريس مبدأ المساواة بين الجنسين في المجال الدبلوماسي؛ تقديرًا وعرفانًا بإسهامات المرأة الإيجابية في العمل الدبلوماسي، وتقديرًا لجهودها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأشاد بالأهمية الكبيرة التي تؤديها المرأة العربية، ودورها المحوري الذي تمارسه في الدبلوماسية، كونها جزءًا لا يتجزأ من نسيج العمل الدبلوماسي وصنع واتخاذ القرار. // انتهى //19:27 ت م NNNN

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة البرلمان العربي عادل العسومي المرأة العربية تمكين المرأة فی العمل الدبلوماسی البرلمان العربی المرأة العربیة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين قرار إسرائيل بشرعنة بؤر استيطانية في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


أدان البرلمان العربي، وبشدة قرار كيان الاحتلال الإسرائيلي شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها في مدينة القدس، في تحد صارخ وانتهاك جسيم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم (2334).

وأضاف البرلمان العربي، أن محاولات كيان الاحتلال إضفاء الشرعية على البؤر الاستيطانية والموافقة على بناء مزيد من المستوطنات في الضفة الغربية هى محاولات خطيرة لتصفية القضية الفلسطينية بشكل متعمد، في ظل الاستمرار في حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلًا عن التصعيد الخطير لانتهاكات وجرائم المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية.

وحمل البرلمان العربي، كيان الاحتلال الإسرائيلي تبعات هذه الممارسات التي تجاوزت كل الحدود والتي تمثل تحديًا سافرًا للمجتمع الدولي كافة، وخرقًا صارخًا للقانون الدولي، وتقويض كافة الجهود الدولية الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين.

ودعا البرلمان العربي، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك الفوري والعاجل لإيقاف هذه المخططات الإسرائيلية الاستيطانية التي تهدف إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتخلي عن الصمت والتصدي لهذه الجرائم العنصرية، وتفعيل آليات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومساءلة مرتكبي هذه الجرائم تحقيقًا للعدالة وإنصافًا للشعب الفلسطيني الذي يُمارس بحقه كل جرائم الحرب على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وتوفير الحماية الدولية له.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يدين قرار إسرائيل بشرعنة بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • «المؤتمر»: الاستثمار الأوروبي يعزز مكانة مصر اقتصاديًا
  • «العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • العسومي: التكامل مع العربي الأفريقي أولوية في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الأفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • العسومي: التكامل العربي الإفريقي بات أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • المغرب والمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي فى المجال الامني